سيتروس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سيتروس
بدون إطار
غلاف المجلد الأول من المانغا تظهر فيه مي (على اليسار) ويوزو (على اليمين)
صنف يوري، رومانسي، مدرسي، دراما
مانغا
كاتب سابوروتا[1]
ناشر Ichijinsha[2]
مجلة كوميك يوري هيم[3]
تاريخ الإصدار 17 نوفمبر 201218 أغسطس 2018[4]
مجلدات 10
مانغا
Citrus Plus
كاتب سابوروتا
ناشر Ichijinsha
مجلة كوميك يوري هيم
تاريخ الإصدار 18 ديسمبر 2018[5] – لحد الآن
سلسلة تلفاز
مخرج تاكيو تاكاهاشي
منتج فوميهيرو أوزاوا
هيروهيكو كانبي
هيروشي آكيو
هيروتاكا كانيكو
هيتوشي كاوامورا
كاناكو أوميزاوا
نوريتومو إيسوغاي
شينجي أوموري
تاكيما أوكامورا[6]
كاتب ناوكي هاياشي
ملحن ريو تاكاهاشي
إستديو Passione
بث AT-X، Tokyo MX، SUN، BS Fuji
العرض الأصلي 6 يناير 2018 24 مارس 2018
مدة العرض 23 دقيقة
عدد الحلقات 12

سيتروس (باليابانية: シトラス بالروماجي: Citrus) مانغا يوري يابانية من تأليف ورسم سابوروتا، ونشرت لأول مرة في مجلة كوميك يوري هيم ما بين نوفمبر 2012 وأغسطس 2018، اقتبست القصة في أنمي تلفزيوني مكون من 12 حلقة ستوديو Passione تولى مهمة الإنتاج وقد تم عرضه في شتاء 2018 تحت نفس العنوان، وفي نهاية اخر فصل تم نشره في 18 أغسطس 2018 تم الإعلان عن حصول المانغا على قصة جانبية بعنوان سيتروس بلس (باليابانية: シトラスプラス بالروماجي: Citrus Plus) من تأليف سابوروتا والتي بدأ نشرها في ديسمبر 2018.[7]

القصة[عدل]

يوزو فتاة جامحة ولعوبة ودائماً تصنف ضمن الفتيات الثائرات، لكن ذلك كله مجرد تمثيل لأنها لم تجرب طعم الحب ولو مرة في حياتها، لكن ذلك يتغير عندما تنتقل بعد زواج أمها إلى مدرسة صارمة معقدة القوانين و تنافي تماماً أسلوب حياتها الذي كانت تعيشه حتى الآن، وعندها تلتقي وجها لوجه مع رئيسة مجلس الطلبة التي لا تتساهل معها أطلاقاً، تعود يوزو منهكة لمنزلها الجديد ظناً منها أنها ستجد بعض الراحة، ولكن تنتظرها مفاجأة أكبر...

الشخصيات[عدل]

الشخصيات الرئيسية[عدل]

  • يوزو آيهارا (藍原 柚子 Aihara Yuzu؟)

بطلة القصة والأخت الكبرى غير الشقيقة لمي آيهارا . والدها توفي عندما كانت ما تزال صغيرة. صبغت شعرها للأشقر، تمتلك عيون خضراء. جريئة وصريحة وعادةً عديمة الخجل؛ الوحيدة التي تنتقل إلى مدرسة البنات (أكاديمية آيهارا للبنات) بعد زواج أمها ثانيةً. وهي محبة للموضة والماكياج وتخصيص الزي المدرسي بطرق تتعارض مع القواعد السلوكية لمدرستها، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى مشادات مع مجلس الطلبة. على الرغم من أن أصدقاءها السابقين كانوا يعتقدون أنها خبيرة في المواعدة والعلاقات، إلا أنها تعترف أنها لم يكن لديها أبداً حبيب.

فور أنتقالها تتصادق مع هارومي تانيغوتشي ذات الميول المشتركة معها، والأثنتين عادةً ما تُشاهَدان تكسران قوانين المدرسة معاً. من ناحية أخرى، تكره مي على الفور، وهي في حيرة من مواقفها الباردة وتقدمها الجنسي العشوائي. وعلى الرغم من هذا، شيئاً فشيئاً يتحول إحباط يوزو إلى جاذبية رومانسية قوية، وهي تطور حماساً لمي واهتمامًا كبيرًا برفاهيتها. وبالرغم من أن يوزو تكافح مع اهتمامها الرومانسي لمي؛ فهي تحاول جهدها لتكون شخصية أخت جيدة.

  • مي آيهارا (藍原 芽衣 Aihara Mei؟)

مي هي رئيسة مجلس الطلبة الجميلة والرصينة وطالبة الشرف وحفيدة رئيس المدرسة والآن هي شقيقة يوزو الأصغر سناً (على الرغم من أن الأثنتين منهما في نفس السنة والصف معاً). هي صارمة و باردة و هادئة لكن لديها مزاج قصير. على الرغم من أنها تحظى باحترام كبير من قبل هيئة الطلاب؛ يمكنها في بعض الأحيان التصرف أو التحدث بقسوة. هذه السمة، فضلا عن حقيقة أن مي غالبا ما تجعل من التقدم الجنسي تجاهها إلى مجرد تلاعب، مما يحبط يوزو إلى حد كبير.

رُتبت مي في البداية للزواج من معلم النخبة في مدرستها ، لكن يوزو اكتشفت لاحقاً أنه كان ينوي استخدامها فقط من أجل مالها وكشفت عن تجاوزاته ، مما أدى إلى مغادرته.كما يحصل ليوزو للتعرف عليها أكثر؛ تظهر أنها حساسة ووحيدا نوعاً ما، الأمر الذي يثير الجانب الوقائي ليوزو. نظرت مي مرة واحدة إلى والدها بعظمة، معتقدة أنه سيكون في يوم من الأيام رئيساً للمدرسة وهي ستخلفه بعده. بدلاً من ذلك ترك منصبه كمدرس وتخلّى عن مي للسفر حول العالم، مما جعل مي خلفاً للمدرسة وزاد من عبء عملها بسبب ذلك.

عملت مي من أجل والدها، معتقدة أنها يجب أن تعمل بجد وتحافظ على سلامة المدرسة عند عودته، ولكن عندما تدرك أنه لا ينوي العودة إلى العمل في المدرسة، فإنها تشعر بالاستياء وتتدهور العلاقة بينهما. على الرغم من أنها ترغب في تحسين علاقتها مع والدها، إلا أنها تناضل من أجل قبول ما أصبح عليه، وتشعر أنها لا تملك أي شيء متبقي تعيش لأجله لأن رعاية المدرسة من أجل والدها كان هدفها المفترض في الحياة.

  • هارومي تانيغوتشي (谷口 はるみ Taniguchi Harumi؟)

غالباً ما يشار إليها بأسم (Harumin (はるみん، مرحة، طيبة القلب، متفهمة، مزوحة، رخيّة البال وفوق كل شيء صديقة جيدة أتجاه يوزو. تصادق يوزو في أول يوم لها في المدرسة، تدعو نفسها "فتاة تحت التمويه". وتُري يوزو الحيل في مدرستها الجديدة. على الرغم من أنها كانت تتكيف مع التناسب في المدرسة، وكانت هارومي أيضاً قد إنتقلت وتختلف تماما عن الفتيات المحافظات المحاطات من حولها بعدم وجود اهتمام في التودد لمي آيهارا، رئيسة مجلس الطلبة، وغالبا ما تكسر قوانين المدرسة من خلال جلبها لهاتفها إلى المدرسة، والخروج بعد ساعات المدرسة، وغالباً ما تعين يوزو في حياتها المتقلبة.

  • ماتسوري ميزوساوا (水沢 まつり Mizusawa Matsuri؟)

طالبة في السنة الثانية في المدرسة المتوسطة، ناضجة وذكية بالنسبة لعمرها، هي صديقة طفولة يوزو التي عاشت بالقرب منها قبل أن تنتقل إلى أكاديمية آيهارا، ماتسوري هي الطفلة الوحيدة التي يعمل والداها دائمًا ولا يلتفتان إليها حقاً. يمكن أن تكون مؤذية في بعض الأحيان وتستمتع بمضايقة الناس، خاصةً يوزو وهارومي. وهي مثل مي، تميل إلى أن تكون لعوبة.

  • هيميكو موموكينو (桃木野 姫子 Momokino Himeko؟)

هيميكو هي عضوة مجلس الطلبة و صديقة طفولة مي و اليد اليمنى الحالية لها. هي من عائلة غنية جداً، لديها سائق وخادم واحد على الأقل. في عطلة نهاية الأسبوع ترتدي موضة لوليتا وتقوم بنزهة لكلبها الصغير المدعو بوتشي. صارمة، مقدامة وغيورة، ولها شخصية متقلبة. تحب مي و هي حيازية جداً لها، تصبحت غيورة عندما تدخل يوزو حياتها.

  • كايو ماروتا (丸田 加代 Maruta Kayo؟)

النائبة الثانية لمجلس الطلبة، طالبة خجولة في السنة الثانية قريبة جداً من ميتسوكو شقيقة هارومي، أصبحت نائبتها قبل مغادرة ميتسوكو المدرسة. هي الوحيدة التي تمتلك الجرئة الكافية للتحدث مع ميتسوكو بشكلٍ عفوي، حتى أنها تشير لها ب(مي-تشان)(Micchan)

  • سارة تاتشيبانا (タチバナ・サラ Tachibana Sara؟)

سارة هي طالبة من مدرسة مختلفة. تقع في حب مي من النظرة الأولى، ولكن بعد اكتشاف علاقتها مع يوزو، تتخلى عن مي من أجل دعم حبهما. سارة شديدة الخرافات وتؤمن بشدة بأشياء مثل الحظ والقدر. هي قصيرة جدا، ولها أخت توأم أصغر سناً، تدعى نينا.

  • نينا تاتشيبانا (タチバナ・ニナ Tachibana Nina؟)

هي أخت سارة التوأم الصغرى، التي صادف أنها طويلة بشكلٍ كبير. إنها متشككة ولا تؤمن بالقدر. وهي تقلق كثيرا على سارة، لذلك حاولت مساعدتها هي ومي لجمعهما سوياً، وحاولت منع يوزو من التدخل في طريقهم.

المراجع[عدل]

  1. ^ Saburouta - Anime News Network نسخة محفوظة 15 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Ichijinsha - Anime Producer - MyAnimeList.net نسخة محفوظة 26 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Comic Yuri Hime - Manga Magazine - MyAnimeList.net نسخة محفوظة 19 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Saburouta's Citrus Manga Ends on August 18 - News - Anime News Network نسخة محفوظة 18 يوليو 2018 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Citrus+ Manga Launches on December 18 - News - Anime News Network نسخة محفوظة 13 ديسمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Citrus (TV) - Anime News Network نسخة محفوظة 05 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ "Saburouta's Yuri Manga Citrus Has Anime in the Works". شبكة أخبار الأنمي. November 14, 2016. مؤرشف من الأصل في 09 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ November 15, 2016. 

روابط أضافية[عدل]