هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

شهاب الليلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (مارس 2016)
شهاب الليلي
شهاب الليلي.jpg

معلومات شخصية
الاسم الكامل شهاب الليلي
الميلاد 1 ديسمبر 1963 (العمر 55 سنة)
قرقنة
مركز اللعب مدافع
الجنسية  تونس
الحياة المهنية
معلومات النادي
النادي الحالي النجم الرياضي الساحلي
المهنة لاعب كرة قدم،  ومدرب كرة قدم  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
الفرق التي دربها

شهاب اللّيلي (1 ديسمبر 1963 - ) مدرب تونسي محترف ولاعب سابق لكرة القدم في نادي محيط قرقنة.

انضمّ شهاب اللّيلي إلى أكابر فريق نادي محيط قرقنة لكرة القدم سنة 1984، وكان يشغل خطّة ظهير أيمن، وبقي يلعب مع نفس الفريق حتّى سنة 1993.

بدأ مشواره التّدريبي سنة 2001 بتدريب نادي محيط قرقنة الّذي كان ينشط فيه

يدرب حاليا النادي الافريقي المنتمي إلى الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم منذ جانفي2017، درب العديد من الفرق في تونس على غرار نادي الأمل الرياضي بحمام سوسة والاتحاد المنستيري والمنتخب الوطني التونسي الأولمبي والنادي الرياضي البنزرتي، كما كانت له تجربة خارج تونس عندما درب نادي دبي الإماراتي في موسم 2014-2015.

حقّق معه النادي الرياضي الصفاقسي أرقاما قياسية لم يعرفها منذ بداية مشاركاته في البطولة التونسية لكرة القدم. من هذه الأرقام الانتصار في الجولات السّبع الأولى على التوالي في موسم 2015-2016 (بعد أن كان رقمه القديم 4 انتصارات فقط)، ويعتبر هذا رقما قياسيا شخصيا لشهاب الليلي نفسه. ومنها كذلك الانتصار في 11 مباراة متتالية في نفس الموسم، وهي ثاني أطول سلسلة انتصارات في تاريخ البطولة التونسية بعد سلسلة 12 مباراة حققها الترجي الرياضي التونسي[1].في موسم 2016\2017 شغل منصب مدرب النادي الإفريقي بعد تعويضه للمدرب قيس اليعقوبي وحقق نعه نتائج مهمة ومعتبرة فإحتل المرتبة الثالثة في جدول ترتيب البطولة التونسية والتي تأهل النادي للعب مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي الموسم القادم إضافة لإحرازه لكأس تونس علي حساب اتحاد بن قردان .[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ حلقة برنامج الأحد الرياضي في التلفزة الوطنية التونسية الأولى ليوم الأحد 24 أبريل 2016
  2. ^ موقع كووووورة ،إنجازات شهاب اليلي المحلية والإفريقية مع النادي الإفريقي
Football Tunisie.svg
هذه بذرة مقالة عن لاعب كرة قدم تونسي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.