يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ضمان أمانة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2010)

ضمان أمانة في الاقتصاد (بالإنجليزية:fidelity bond ) هو عقد تأمين يحمي صاحب بوليصة التأمين من خسائر قد تنشأ عن غش أواحتيال يرتكبها ناس معينون .[1][2][3] وهي تحمي شركة مثلا من عواقب خسارة تنجم عن عدم أمانة موظفيها .

وتلك العقود تحمي الشركة من خسائر مالية أو خسائر في ممتلكاتها مثل العقارات والضمانات ، من موظفين يتسببون عن عمد في خسائر للشركة مثل التسبب في حريق . كما توجد أشكال أخرى لتامين شركة ضد عمل إجرامي مثل الاحتيال ، والحريق ، والسرقة ، وسرقة الحواسيب وغيرها من ممتلكات الشركة .

اقرأ أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Standard Form No. 14 (Revised to May, 2011) - The Surety & Fidelity Association of America (SFAA)". www.surety.org. اطلع عليه بتاريخ 18 سبتمبر 2017. 
  2. ^ "The Brick: Alberta Court of Queen's Bench finds no Coverage for Social Engineering Fraud Loss under Crime Policy's Funds Transfer Fraud Insuring Agreement". Blaneys Fidelity Blog (باللغة الإنجليزية). 2017-07-13. اطلع عليه بتاريخ 06 أكتوبر 2017. 
  3. ^ "Standard Form No. 15 (Revised to May, 2011) - The Surety & Fidelity Association of America (SFAA)". www.surety.org. اطلع عليه بتاريخ 18 سبتمبر 2017. 
ThreeCoins.svg
هذه بذرة مقالة عن الاقتصاد بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.