هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

عبد الرحمن العذل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجعٍ أو مصادرٍ. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المواد المثيرة للجدل عن الأشخاص الأحياء التي ليست موثّقةً أو موثّقة بمصادر ضعيفةٍ يجب أن تُزال مباشرةً. (يوليو 2016)
صالح عبدالرحمن العذل
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1940
مواطنة Flag of Saudi Arabia.svg السعودية  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة ستانفورد  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة مهندس  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

صالح عبد الرحمن العذل (ولد في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية عام 1940) هو بروفيسور علوم وهندسة ميكانيكية سعودي وعضو في لجنة الأمم المتحدة للبيئة والتنمية والجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين.

تعليمه[عدل]

حصل العذل على درجة البكالوريوس في العلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة تكساس في أوستن في عام 1965 ودرجة الماجستير من جامعة جامعة ستانفورد في عام 1968 ثم حصل على درجة الدكتوراة في الميكانيكية التطبيقية من نفس الجامعة.

عمله[عدل]

بعد سنتين عاد إلى السعودية حيث أصبح نائب عميد كلية الهندسة في جامعة الملك سعود في عام 1974 وعميدًا للكلية في عام 1975 لسنة واحدة ثم أصبح بعد ذلك نائبًا لرئيس الدراسات العليا والبحوث حتى عام 1984 ثم رئيسًا لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

مؤلفاته[عدل]

ألف ما يزيد عن 60 مادة ومقالة في العلوم والهندسة والتكنولوجيا نشرت في مختلف المنشروات والمجلات العالمية، وكتب كتابًا واحدًا في الإنشاءات الهندسية وترجم ثلاثة كتب أخرى.

Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية سعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.