عبد الله البري وعبد الله البحري (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
عبد الله البري وعبد الله البحري
النوع تراثي بأجواء ألف ليلة وليلة
مؤلف زهير الدجيلي
مخرج كنعان حمد
إنتاج تلفزيون الكويت
الدولة علم الكويت الكويت
العرض
عرض على تلفزيون الكويت
وعدد من القنوات الخليجية
العرض الأول 1 رمضان في العام الميلادي 1994
عدد الحلقات 30 حلقة
شارة البداية كلمات: فيصل الدويسان
ألحان: سعد حمدان
غناء: عبد الرحمن العقل، علي جمعة، أحمد جوهر، محمد حسن، باسمة حمادة

عبد الله البري وعبد الله البحري، مسلسل كويتي للأطفال من بطولة الفنان عبد الرحمن العقل أنتج وعرض بعام 1994، عن قصة مقتبسه من قصص ألف ليلة وليلة، كتبها زهير الدجيلي وأخرجها كنعان حمد.

القصة[عدل]

تدور القصة حول «عبد الله» الذي يعمل صيادًا للسمك كي يعول أسرته خصوصًا بعد وفاه والده، وفي إحدى المرات وأثناء قيامه بالصيد تقوم شبكته بإصطياد شخص يعلمه بعد ذلك إن اسمه «عبد الله» أيضًا وهو من سكان تحت البحار ويقرران أن يسميان أنفسهما «بعبد الله البري» و«عبد الله البحري»، وأتفقا على أن يقوم «البحري» بإعطاء «البري» لؤلؤ نظير قيام «البري» بتزويده بفواكة وهو ما ينقص سكان البحار، ويؤدي ذلك إلى أن يتغير الحاله المادية «لعبد الله البري» ويفتح عليه أطماع بعض الأشرار بالقرية ويحاولون أن يكشفوا سر اللؤلؤ وذلك لرغبتهم بالاستيلاء عليه. تمرض والده «عبد الله البري» ويعجز الأطباء عن علاجها إلا أن «عبد الله البحري» يخبره بأن علاجها متوفر في عالم البحار، ويقرران أن يذهبان برحلة في البحار من أجل احضار الدواء، ويمران خلال رحلة البحث عن الدواء بعدد من المغامرات حتى يصلان إلى الدواء.

الفنانين المشاركين[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مقدمة المسلسل على يوتيوب

Television Series Stub.png هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.