المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

عبد الله سليمان أبو رمان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
عبد الله سليمان أبو رمان
معلومات شخصية
مكان الميلاد عمان  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Jordan.svg الأردن  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة صحفي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

عبد الله سليمان أبورمان سياسي ودبلوماسي وإعلامي أردني، من مواليد عمّان، 10 آذار 1973م. حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة مؤتة، والماجستير في الإعلام من جامعة الشرق الأوسط. كاتب صحافي، وسياسي أردني، عمل في الصحافة الأردنيّة، وله كتابات متخصّصة في القضايا الوطنيّة الأردنيّة، والتحليل السياسي، وقراءات أخرى في الحركة الأدبية في الأردن.

عمل منذ عام1996م، في الصحافة الأردنيّة، كاتباً ومديراً لتحرير صحيفة "الميثاق"، الأسبوعيّة المعارضة، ثم انتقل منها إلى صحيفة "العرب اليوم"، اليوميّة، كاتباً لزاوية يوميّة متخصّصة بالشؤون السياسيّة المحليّة، كما عمل كاتباً ومحرّراً في عدد من الصحف الأسبوعيّة. وكتب زاوية ثابتة في صحيفة"الرأي" الأردنيّة، منذ 2004م إلى 2010م.

دخل العمل الحكومي، لأوّل مرّة، عام 2006 حيث تمّ تعيينه مديرا للدائرة الإعلامية في رئاسة الوزراء في الأردن، في عهد حكومة الدكتور معروف البخيت الأولى، بعدها عمل بوظيفة مدير عام المركز الثقافي الملكي 2007- حتى أواخر 2009.. حيث التحق مرّة أخرى برئاسة الوزراء، مشتشارا اعلاميا لرئيس الوزراء سمير الرفاعي. وقد انتقل لاحقا، ليشغل وظيفة مدير عام دائرة المطبوعات والنشر في الأردن، منذ حزيران 2010م، حتى تموز 2011م.

في 2/7/2011م، صدرت الإرادة الملكيّة السّامية بتعيين عبد الله أبورمان وزير دولة لشؤون الإعلام والاتصال، في حكومة الدكتور معروف البخيت الثانية.. وقد تقرّر تعيينه ناطقاً رسميّاً باسم الحكومة الأردنيّة، ورئيسا لمجلس إدارة مؤسّسة الإذاعة والتلفزيون ورئيساً لمجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيّة "بترا"، وعضوا في اللجنة السياسيّة الوزاريّة، وعضواً في اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون.

دخل السلك الدبلوماسي في آب 2014م، حيث تمّ تعيينه سفيراً في وزارة الخارجيّة. ومن ثمّ أدّى اليمين القانونيّة، أمام جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، سفيراً للمملكة الأردنيّة الهاشميّة لدى الجمهوريّة الإسلامية الإيرانيّة.

في أيلول 2018م صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين عبدالله أبو رمان، سفيراً للمملكة الهاشمية الأردنية لدى جمهورية إندونيسيا، وفي 8 تشرين الثاني 2018م، قدّم أبو رمان أوراق اعتماده لفخامة الرئيس الإندونيسي.

يحمل عبد الله أبورمّان وسام الاستقلال من الدرجة الأولى.

Kingabdullahbinhussein.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أردنية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.