المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

عمارة الفضاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

عمارة الفضاء هو مصطلح واسع يعرف بأنه يشمل التصميم المعماري للمنشآت الصالحة للسكنى وغير الصالحة للسكنى وبيئة المعيشة والعمل في المرافق الفضائية الجوية وأماكن السكن ومركبات النقل. ومن هذه البيئات على سبيل المثال لا الحصر: المركبة الجوية المزودة بمنصة علمية وأنظمة المركبات الجوية القابلة للانتشار؛ والمركبات الفضائية والمحطات الفضائية وأماكن السكنى وقواعد الإنشاء على سطح الكواكب والأقمار؛ والتسهيلات المرتكزة على الأرض للمراقبة والتجريب والإطلاق والإمدادات والحمولة والمحاكاة والاختبار. قد تشمل تطبيقات النظائر الأرضية الفضائية بيئات القطب الجنوبي والمناطق الصحراوية والقمم العالية وتحت سطح الأرض وتحت سطح الماء والأنظمة البيئية المغلقة.

تجتمع اللجنة الفنية لمهندسي التصميم في المعهد الأمريكي للملاحة الجوية الفضائية (AIAA) عدة مرات سنويًا لمناقشة القضايا السياسية والتعليمية والقياسية والتطبيقية فيما يخص العمارة الفضائية الجوية.

وصلات خارجية[عدل]