المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

عمانتل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
الشركة العُمانية للإتصالات (عمانتل)
تكبير

الشعار
معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1970م
النوع عامة
الجنسية Flag of Oman.svg سلطنة عُمان   تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
أهم الشخصيات
المؤسس حكومة سلطنة عمان
أهم الشخصيات سلطان بن حمدون الحارثي (رئيس مجلس الإدارة)
المقر الرئيسي مسقط ,  عمان
عدد الموظفين 4،000 (2014)
الصناعة الإتصالات
المنتجات خدمات الهاتف المتحرك ’ النطاق العريض
موقع ويب omantel.om
ايرادات وعائدات
العائدات $600 مليون
الربح الصافي $100 مليون

عمانتل هي أول شركة اتصالات لاسلكية في سلطنة عمان وتعد من أولى الشركات المحتكرة للأتصالات بسلطنة عمان تليها شركة أوريدو التي كانت تدعى النورس عمانتل هي الشركة الرائدة في تقديم حلول الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان من خلال باقة متنوعة من أحدث الخدمات مستخدمة آخر ما توصلت إليه تقنية الاتصالات عبر شبكتها التي تغطي كافة بقاع وأرجاء السلطنة وحصلت عمانتل على حصة 65 ٪ في شركة وورلد كول الباكستانية وتملك حكومة عُمان حصة 70 ٪ في عمانتل. إن فلسفتنا في التعامل مع مشتركينا هي أننا دائماً نصغي إليهم لنعرف ونتلمس آرائهم وأفكارهم، ونسعى بكل شفافية للإيفاء بوعودنا بتحقيق كل تطلعاتهم واحتياجاتهم.

أقامت عمانتل هو النفس كمركز دولي رئيسي ، مع عرضه 10 الكابلات البحرية تهبط في عمان ، على سبيل المثال TWA ، EIG ، PLAG ، الصقر ، EPEG ، SMW- 3 ، مينا ، POI ، عمران ، GBI و BBG .

في عام 2015 أعلنت عن المشروع الذي سينفذ التكنولوجيا FTTH في البلاد. وفي العام نفسه، حصلت على جائزة ل مستوى من الجودة الموارد البشرية

عمانتل ظلت تطرح لمشتركيها من الأفراد المؤسسات الرسمية الخاصة بالسلطنة منذ بزوغ فجر النهضة المباركة عام 1970م، طيفاً متنوعاً من حلول الاتصالات المتكاملة. إن تفردنا كمشغل رائد في تقديم خدمات الاتصالات بالسلطنة، حدا بنا أن نبذل كل الجهود عاماً بعد عام لتيسر تلك الخدمات وتوصيلها لكل المجتمعات السكانية إينما كانت في أرض السلطنة مهما بعدت المسافات أو الموانع فربطناها ببعضها وبالعالم الخارجي. إن عمانتل كأحد روافد الاقتصاد الوطني جعلها تلعب دوراً أساسياً في مسيرة التنمية القومية.

يجسد شعار عمانتل التراث العُماني العريق المتمثل في الخنجر العُماني، وترمز الألوان المستخدمة في الشعار - اللون الأزرق والبرتقالي – إلى التزامنا الاحتراف المهني والتطور التقني والروح الوثابة. ويحتضن الشعار بين جانبية اسم عمانتل باللغتين العربية والإنجليزية تعبيراً عن الاهتمام.

إن شعارنا اللفظي "معاً" يعبر عن فلسفتنا في الترابط والتلاحم في كل عمل نقوم به ونحن نسعى لجمع الأفراد والأسر والأعمال التجارية والأقاليم ببعضها ونقرب المسافات بينها مستخدمين آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات.

ؤءؤءرءرئءؤء

Telecom stub.svg
هذه بذرة مقالة عن الاتصالات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.