هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

غابة حماية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2019)

غابات الحماية هي غابات تخفف أو تمنع تأثير الخطر الطبيعي، بما في ذلك سقوط صخور أو انهيار جليدي أو تآكل أو انهيار أرضي أو تدفق حطام أو فيضان على الناس والأشياء ذات الصلة في المناطق الجبلية. تغطي غابة الحماية عمومًا المنطقة المنحدرة بين خطر محتمل (مثل جرف صخري غير مستقر أو منطقة إطلاق جليدية) والأشياء المهددة أو المعرضة للخطر. في جبال الألب، تُعتبر غابات الحماية بشكل متزايد مساوية لتدابير التخفيف الهندسية ضد الأخطار الطبيعية.

تُعتبر غابات على منحدرات في المناطق الجبلية، يتم غرسها، أو حمايتها إن كانت موجودة بشكل طبيعي. تؤدي هذه الغابات خدمة مهمة، فهي تمثل أفضل حماية للمنحدرات وللمنشآت أسفل المنحدرات، قرى وطرق وسكك حديدية وغيرها، من تساقط الصخور والانهيارات الأرضية وانهيارات الثلوج.

المراجع[عدل]

  • برانج ، ب. وآخرون. (2001). "الغابات كحماية من الأخطار الطبيعية". في دليل الغابات ، أد. ج. إيفانز. بلاكويل ساينس ليمتد
  • Dorren ، LKA ، وآخرون. (2004). "النزاهة والاستقرار وإدارة الغابات الحماية في جبال الألب الأوروبية" ، علم البيئة الغابات والإدارة 195: 165-176.
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.