المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

فروج اللحم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2015)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2015)

فروج اللحم هو أحد أنواع الدجاج الذي يُربّى لإنتاج اللحم بشكل خاص . سلالات فروج اللحم الحديثة , على سبيل المثال Cornish crosses أو Cornish-Rocks , تُربّى على نطاق واسع وذلك لإنتاج هذه السلالات كميات ذات مردود جيد من اللحم وكما أنّها تنمو بشكل أسرع من سلالات الدجاج البياض egg laying hens أو من السلالات الثنائية الغرض (التي تربى لإنتاج اللحم والبيض معاً) التقليدية . إن فروج اللحم معروف بأنّه يمتاز بمعدلات نمو سريعة جداً، و معامل تحويل غذائي ممتاز ونشاطه قليل . فروج اللحم غالباً مايصل إلى وزن التسويق (والذي يبلغ من 4-5 باوند) في خمسة أسابيع فقط , على الرغم من أن السلالات التي تربى بطريقة حرة (لها حرية الحركة في الحقل المفتوح) والسلالات العضوية تصل إلى وزن الذبح في الأسبوع الـ 12-16 من العمر . السلالات القياسية من فروج اللحم تمتاز بريشها الأبيض وجلدها الضارب إلى الصفرة .

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.