فريدي ضد جايسون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فريدي ضد جايسون
Freddy vs. Jason
Nightmare 8.jpg 

الصنف رعب
تاريخ الصدور 2003
مدة العرض 97 دقيقة
البلد الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
الإنتاج شون كونينغهام
سيناريو
البطولة روبرت انجلوند، كيلي رولاند
مواقع التصوير تورونتو،  وفانكوفر[1]  تعديل قيمة خاصية موقع التصوير (P915) في ويكي بيانات
تصوير سينمائي فريد مورفي  تعديل قيمة خاصية مدير التصوير (P344) في ويكي بيانات
إستوديو نيو لاين سينما
توزيع نيو لاين سينما  تعديل قيمة خاصية الموزع (P750) في ويكي بيانات
الميزانية 30 مليون دولار
الإيرادات 114.9 مليون دولار
أعمال أخرى
Fleche-defaut-droite-gris-32.png جيسون إكس  تعديل قيمة خاصية سبقه (P155) في ويكي بيانات
كابوس في شارع إلم  تعديل قيمة خاصية تبعه (P156) في ويكي بيانات Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
معلومات على ...
allmovie.com v280225  تعديل قيمة خاصية عنوان أول موفي للأفلام (P1562) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة الفيلم
السينما.كوم 2017792  تعديل قيمة خاصية معرف السينما.كوم للأفلام (P3135) في ويكي بيانات

فريدي ضد جايسون هو فيلم رعب تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2003. من بطولة روبرت انجلوند وكيلي رولاند.

القصة[عدل]

فريدي كريجر هو عاجزة في الجحيم لأن الناس من سبرينغوود نسيت عنه. المقنعة كما باميلا فورهيس، فريدي التلاعب جيسون فورهيس في قتل المراهقين سبرينغووود لاستعادة القوة.

لوري كامبل تعيش مع والدها الأرملة مع الأصدقاء كيا، جيب، تري، وبليك البقاء على قيد الحياة. في تلك الليلة، جيسون يقتل تراي، والشرطة يشتبه فريدي. بعد كابوس، بليك يوقظ إلى والده مقطوعة الرأس قبل جيسون يقتله. وفي اليوم التالي، ذكرت الشرطة أنها جريمة قتل - انتحار، على أمل احتواء فريدي.

صديقي لوري السابق ويل رولينز وصديقه مارك دافيس مرضى في مستشفى ويستن هيلز للأمراض النفسية. أنها تأخذ هينوسيل لقمع أحلامهم لأن لديهم آخر اتصال مع فريدي. تقرير صحفي يقود مارك وويل للهروب والعودة إلى سبرينغوود ليقول لوري عن فريدي. في تلك الليلة، لوري والآخرين يحضرون الهذيان في حقل الذرة. فريدي يضع فخ ل جيب، ولكن جيسون يقتل لها والعديد من الحضور الأخرى. يدرك فريدي أن هياج جايسون سوف ينكر له الضحايا.

ليندرمان وفريبورغ الهروب من الهذيان جنبا إلى جنب مع ويل، لوري، وكيا. وقالت انها سوف تذهب إلى منزل مارك، فقط لاكتشاف فريدي قتل مارك. نائب ستابس يشتبه جيسون، ويقترب لوري وصديقاتها الذين يدركون خطة فريدي. تعلم هيبنوسيل، أنها تحاول سرقة الدواء من ويستن هيلز، ولكن فريدي تمتلك فريبورغ الذي يدمر ذلك. بعد الصدمة الكهربائية ستابس، يتم هدوء جيسون من قبل فريبورغ يملك، الذي جيسون الحزم قبل الوقوع فاقد الوعي.

يضع المراهقون خطة لسحب فريدي من عالم الحلم إلى حقيقة واقناعه بمحاربة جايسون. يأخذون جيسون إلى بحيرة كريستال. وفي الوقت نفسه، فريدي معارك جيسون في عالم الحلم. فريدي لديه ميزة مع صلاحياته حلم. فريدي يتعلم أن جيسون يخاف من الماء بسبب غرقه الموت. فريدي يستخدم الماء لجعل جايسون عاجزة، ولكن لوري يذهب إلى النوم ويحفظ جايسون. فريدي يهاجمها ويكشف نفسه عن قاتل والدتها.

جيسون يوقظ في بحيرة كريستال ومطاردة المراهقين في المقصورة. يقتل ليندرمان وتشعل المقصورة. استيقظ لوري وسحب فريدي في الحياة الحقيقية التي تكشف خوفه من النار كما كان في الأصل قتل من قبل النار. كما القتال جيسون وفريدي، والمراهقين الباقين الهروب من المقصورة.

لوري، ويل، وكيا واجه فريدي. كيا يصرف فريدي حتى جيسون يقتل فجأة لها. فريدي وجيسون استئناف قتالهما. يستخدم فريدي سرعته وفكره، في حين يستخدم جيسون قوته والتسامح. على قفص الاتهام، جايسون الدموع ذراع فريدي قبالة بعد فريدي طعنات عيون جيسون. لوري وإرادة صب البنزين على قفص الاتهام ووضعه على النار. خزانات البروبان القريبة تنفجر تهب فريدي وجيسون في البحيرة. فريدي يتسلق ومحاولات لقتل لوري وإرادة، ولكن هو محكوم من قبل جيسون مع ذراعه مخلب الخاصة التي تسمح لوري لقطع رأس فريدي كما يسقط جايسون بلا حياة في البحيرة. لوري وسوف يترك كريستال بحيرة. بعد ذلك، جيسون يخرج من الماء، وعقد منجله وفريدي رئيس قطعت كما فريدي الغمزات إلى الجمهور قبل يضحك خارج الشاشة

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 30 مليون دولار بينما حقق إيرادات تقدر بـ 114.9 مليون دولار.

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^   تعديل قيمة خاصية معرف فيلمافينيتي (P480) في ويكي بيانات "صفحة الفيلم في موقع FilmAffinity identifier". اطلع عليه بتاريخ 21 يناير 2018.
United States film.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.