المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فنون شوارع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2014)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان فن الشارع. (نقاش) (أكتوبر 2015)

فن الشارع (بالإنجليزية: Street art) هو مصطلح يُطلق تحديداً على أشكال الفنون البصرية التي تم إنشاؤها في الأماكن العامة كفن الملصقات والنحت ، وكذلك الأعمال الفنية دون حسيب أو رقيب خارج سياق أماكن الفن التقليدي وقد اكتسب المصطلح شعبية خلال فترة ازدهار فن الكتابة على الجدران في عقد 1980

يفضل بعض الفنانين الذين يختارون الشوارع كمعرض للصور في كثير من الأحيان القيام بذلك بقصد الاتصال مباشرة مع الجمهور بوجه عام ، والتي تكون خالية من الحدود حيث يقدم فنانو الشوارع في بعض الأحيان يرسمون صور ذات صلة اجتماعيا يملؤه قيمة جمالية، لجذب الانتباه لقضية ما ، وكثيرا ما يسافرالفنانين بين البلدان لنشر تصاميمهم في الشوارع ، وكذلك لكسب انتباه الإعلام والعالم أو حتى للعمل التجاري.

واشتهرت بعض البلدان بقسم كبير من الفنون الادبية والفنية كرسم والموسيقى ومنهى:الدنمارك، اليابان، كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية. بأستخدامها شارع الموسيقي هو شارع أو جزء من الشارع بحيث إذا مشيت عليه يؤدي إلى اهتزاز ملموس وصوت مسموع ينتقل عن طريق العجلات إلى جسم السيارة في شكل لحن موسيقي.من المعروف أن الشوارع الموسيقية.

هاتف الأسفلت تم إنشاء أولى الشوارع الموسيقية المعروفة بالهاتف الأسفلت أو Asphaltophone، في أكتوبر 1995 في جيلين أوستولاند، الدنمارك،من قبل ستين كراروب جنسن وجاكوب فرويد-ماغنوس، اثنان من الفنانين الدنماركيين. يتكون الأسفلتوفون من سلسلة من علامات على الرصيف على غرار نقاط بوتس، على فترات متباعدة متقطعة بحيث كلما مشت عليها السيارات ترسل اهتزازات عن طريق العجلات ويمكن سماع نغمات داخل السيارة.

الطريق الملحن[عدل]

في اليابان، أحد الأشخاص شيزو شينودا كشط الطريق بالخطأ ببعض العلامات بواسطة جرافة وقاد الجرافة فوق تلك العلامات، عندها أدرك أنه كان من الممكن خلق إيقاعات اعتمادا على العمق والمباعدة بين الأخاديد.وفي عام 2007، قام معهد هوكايدو القومي للبحوث الصناعية الذي كان يعمل سابقا على أضواء الأشعة تحت الحمراء للكشف عن أسطح الطرق الخطرة، بطلب بإعادة تكرار التصميم الذي أحدثه شينودا لإنشاء الطريق الملحّن. استعملوا نفس مفهوم قطع الأخاديد داخل الخرسانة في فترات زمنية محددة، ووجدوا أنه كلما كانت الأخاديد أقرب، حصلوا على حدة أعلى من الصوت.

جدار برلين في ألمانيا 1986

الطريق موسيقية سيفيك[عدل]

تم بناء الطريق الموسيقية سيفيك في شارع كاي في لانكستر ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، يوم 5 سبتمبر 2008.تغطي امتداد ربع ميل من الطرق بين شارع 60 غرب وغرب شارع 70. يُذكر أنه اشتكى السكان من المناطق المجاورة لمجلس المدينة عن مستويات الضوضاء الذي تحدثه هذه الشوارع.

مراجع[عدل]