مرمم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مرمم
التسمية للأنثى
مرممة عدل القيمة على Wikidata
فرع من
النوع
المجال
مرمم يقوم بترميم قطعة فخار.

المُرَمِّم هو شخص مختص ومسؤول عن عمليّة ترميم التحف الثقافيّة والفنيّة فيما يُطلق عليها الإرث الثقافي. يعتمد باتخاذ قراره بالتدّخل في الترميم على القيمة، إذ عادةً ما يتم النظر إلى مجموعة من القيم الفنيّة والسياقيّة والإعلاميّة ضمن ترميم وحفاظ الإرث الثقافي. وقد يكون قرار عدم التدخّل في بعض الحالات خيارًا مناسبًا.[1]

يمتلك المرمّمون الخبرة للحفاظ على التراث الثقافي بطريقة تحافظ على سلامة الغرض أو المبنى أو الموقع، بما في ذلك أهميته التاريخيّة وسياقه وجوانبه الجماليّة أو المرئيّة.[2] يتم هذا النوع من الحفاظ عن طريق تحليل وتقييم الحالة الثقافيّة للشيء المُرمَّم، وأدلة تدهور حالته، أو التخطيط لعناية المجموعات وهو ما يُسمّى بالحفاظ الوقائي، أو استراتيجيات إدارة الموقع التي تمنع الضرر بذلك الشيء، بالإضافة إلى إجراء الأبحاث.[3]

مجالات العمل[عدل]

ترميم اللوحات في المتحف الوطني، وارسو.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "About Conservation: What is conservation? What is a conservator?". American Institute for Conservation of Historic and Artistic Works (AIC). www.conservation-us.org. Retrieved 2017-05-29. نسخة محفوظة 12 سبتمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Defining the Conservator: Essential Competencies. (2003). Retrieved from http://www.conservation-us.org/docs/default-source/governance/defining-the-conservator-essential-competencies.pdf?sfvrsn=1. نسخة محفوظة 2016-03-04 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Careers in Conservation. (2014). Retrieved from http://www.conservation-us.org/publications-resources/careers-in-conservation/become-a-conservator#.VPPIxMaLTwN. نسخة محفوظة 2016-03-23 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]