المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

فهد عبد المحسن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فهد عبد المحسن
معلومات شخصية
مواطنة
Flag of Saudi Arabia.svg
السعودية  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة مغني  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

فهد بن عبد المحسن القباع، فنان شعبي سعودي، من منطقة حائل، يعد من ضمن أفضل الفنانين الشعبيين في السعودية، أنتج وما زال ينتج ألبومات غنائية بأوقات متفرقة.

آخر ألبوماته قام باصداره عام 2009 وحقق نجاحا مبهرا. وكان قد عاصر الفترة الذهبية للفن الشعبي بوجود الهرمين الشعبيين علي المبارك صاحب أشهر الاغنيات مثل ساري المفعول ولطيفة يالطيفة وعفت الحياة ونوره وياهلا بالغالي وجينا صحى وصحي ولي بلاد والكثير من الاغاني التي تردد حاليا باصوت أخرى والفنان سالم الحويل في منطقة حائل واكتسب من الفنان على المبارك حرفية أكثر في الصوت والأداء العذب ما جعل جماهير علي مبارك القفاري بعد رحيله ومرض سالم الحويل تتجه نحو الصاعد فهد بن عبد المحسن والفنان عبد الله السالم وخالد السلامة حيث انهم اكملوا مسيرة الكبار.

تجاوز فهد في الوقت الحالي سن الأربعين وهو ما زال يعيش في حائل، ويشارك في عدد من الحفلات الغنائية الخاصة في المدينة وخارجها وهو فنان بالوراثه حيث كان والده فنان شعبي معروف وكذلك شقيقه سعد اشتهر باجادة العزف على الالات الموسيقية بمهارة مذهلة إلا أن فهد رغم شهرته بعيد عن الاعلام ولايهتم بالتواجد والظهور. تعاون مع أكثر شعراء حائل ومن اشهرهم سعيد السعدي والاشقاء علي وعثمان المجراد وشايوش الجوهر وعبد العزيز العفنان وغيرهم

وقآم الفنآن بآنتآج 8 اغآنـي مع ابنة الكبير أحمد دويتو.. وتم انتآجه وتوزيعه..

اعتزاله[عدل]

في تاريخ 20 / 2 / 1432 هـ قرر الفنان فهد عبد المحسن اعتزاله الفن كليّا ً مفضلا ً تكملة باقي حياته بعيد عن الفن وقبيل اعتزاله قد طلب منه الحضور لإحياء حفلة غنائيه في مهرجان الدوحة الغنائي ولكنه اعتذر دون الايضاح بأي سبب. وبعد مرور اسبوعين على عدم قبول الدعوة والذهاب لقطر اعلن اعتزاله.

Drama-icon.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة فنان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.