هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

فوتوغرافيا الحمام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
صورة حمامة بكاميرا صغيرة اخذت أثناء الحرب العالمية الأولى

فوتوغرافيا الحمام أوالتصوير الجوى باستخدام الحمام الزاجل هو عبارة عن تقنية التقاط الصور من الهواء على ارتفاع.[1][2][3] و قد تم اختراعها عام 1907 بواسطة الصيدلى جوليوس نيوبرونر و الذي استخدم الحمام أيضا في توصيل الادوية.كانت الواحدة من الحمام الزاجل تجهز بصديرية من الأولمنيوم و التي يمكن تركيب تؤخر الوقت بها. في البداية تم رفض منح نيوبونر طلب البراءة الألمانية لابتكاره, ولكنه منح اياها في ديسمبر 1908 بعد أن قدم صورا موثقة اخذت بواسطة حماماته.قام بعد ذلك بنشر ابتكاره في المعرض الدولى للتصوير الفوتوغرافى بدريسدن عام1909, و فد قام ببيع بعض صوره كبطاقات بريدية في معرض فرانكفورت الدولى لطيران و معرض باريس الجوى عامى 1910 و 1911

مراجع[عدل]

  1. ^ Photographie militaire et photo-cartographie (suite). Bulletin de la Société Photographique du Nord de la France. 1892, p.  131–136 .
  2. ^ "Airborne". Animal Camera. 2004-03-05. BBC. BBC one. 
  3. ^ "Verfahren und Vorrichtung zum Photographieren von Geländeabschnitten aus der Vogelperspektive"), Neubronner, Julius, issued 1908-12-02, filed 1907-06-20. Neubronner also obtained corresponding patents in France ("Procédé et appareil pour prendre des vues photographiques de paysages de haut en bas"), the United Kingdom ("Method of and Means for Taking Photographs of Landscapes from Above") and Austria ("Vorrichtung zum Photographieren von Geländeabschnitten aus der Vogelperspektive").
Pinicola enucleator.jpg
هذه بذرة مقالة عن طائر أو متعلقة بالطيور بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.