فورد كراون فكتوريا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

فورد كراون فيكتوريا سيارة ذات دفع خلفي من إنتاج شركة فورد موتور. كان أول إنتاج منها في خمسينات القرن العشرين مستهدفا أسواق أمريكا الشمالية.

"" إسم كراون فيكتوريا ""

سميت الكراون فكتوريا تيمناً باسم نوع من العربات الفخمة المشهورة التي كانت تجرها الخيول

وبعد 32 سنة وبعد تصنيع أكثر من 10 مليون سيارة كراون فيكتوريا منذ عام 1955 قررت شركة فورد من وقف تصنيعها وكان موديل 2012 هو الأخير وكان المصنع قد قام بتصنيع أخر سيارة كراون فيكتوريا ليتم شحنها إلى السعودية وبهذا ستكون انتهت أسطورة فورد التي تعودنا على رؤيتها في شوارعنا ..


كراون فكتوريا بوليسي

وهي نسخة خاصةمن كراون فكتوريا تاتي بمحرك 5.0لتر وكرونة اقوى والسرعه مفتوحة الكترونيا وبودي اصلب من العادية ونظام تعليق قوي واستخدمت الشرطة السعودية هذه النسخة بكثرة حتى بعد توقف تصنيعها عام2012 ولم تقبل الشرطة السعودية استبدال هذه السياره بفورد تورس انترسبتور والى جانب ان السياره تتعتبر خالدة في قلوب الشعب السعودي والكويتي فلو تم اعادة انتاجها فستزيد مبيعاتها بشكل كبير بالنسبه للشرطة الأمريكية قد تم اخذ احتياطي من قطع الغيار ليكفي أسطولها .. وسيتم إستخدام فورد توريس كـ دوريات شرطة جديدة ..

المحرك

يأتي المحرك بثمان أسطوانات بسعة 4.6 لتر ناقل سرعات أوتوماتيك أربع سرعات يعتبر ممتاز لسيارة ثقيلة تم تصنيع فورد كراون فكتوريا ذات ناقل سرعات يدوي (عادي) ولم تصدر إلى دول الخليج العربي وتعتبر فورد كراون فكتوريا سيارة شبه اقتصاديه فهي توفر من استهلاك قطع الغيار بشكل كبير و توفر فورد كراون فكتوريا السلامة بأذن الله للمستهلك فهي توفر 4 وسأد هوائيه ويوجد بها نظام مانع الانزلاق في العجلات وشهدت الأسواق الخليجية و السعودية خاصة ارتفاع كبير في اسعار سيارة كراون فكتوريا ما يقارب %40 من سعرها المعتاد بسبب انقطاعها عن الاسواق تشكل توأمة مع جراند ماركيز من ميركوري وهي سيارة مميزة جدا وتستطيع التحمل لمدة طويلة جدا وذات قطع غيار رخيصة نوعا ما

Auto.gif
هذه بذرة مقالة عن أحد أنواع السيارات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.

.