قاعدة الإنسان الأمامية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

قاعدة الإنسان الأمامية[1][2][3][4] هي مواقع سكنية متحكم بها تنشأ بطريقة اصطناعية في مناطق تشكل خطرا على الإنسان مثل قعر البحار أو في الفضاء أو على كوكب أخر.

لقد تناولت روايات الخيال العلمي لوجستية ومشاكل الموضوع بكثافة مما ساهم في تشجيع العلماء والحكومات العالمية على تناول الموضوع بجدية وبدء بعضهم في اتخاذ وإجراء اختبارت على نطاق صغير. من ناحية أخرى، يمكن العثور في المستقبل على كواكب شبيهة بالأرض مما سيسمح للإنسان وبيئات حيوية أخرى العيش عليها من دون الحاجة لهكذا قواعد متقدمة.

في الخيال[عدل]

القواعد الأمامية هي مواضيع شائعة في روايات الخيال العلمي وتأخذ أشكال كقيرة منها ينشئها الإنسان ليعيش عليها بمفرده أو ليتشارك بها مع كائنات أخرى أو يحصل عليها عن طريق المعارك. ويمكن أن تكون على كوكب أخر أو على سفينة فضائية كبيرة بحجم مدينة.

الحقيقة: التقدم العلمي[عدل]

تحت البحار[عدل]

لقد كان هناك العديد من المحاولات لإنشاء موطن إنساني تحت البحار كأبحاث لاكتشاف امكانية استيطان عمق المحيطات.[5] وتستعمل ناسا محطات تحت مائية لتدريب رواد الفضاء في العيش في محطة الفضاء الدولية وليقيموا أبحاث علمية حول بنية الإنسان وتفاعلها مع محيطها وعلى بناء هياكل انشائية بحرية تماثل محطات فضائية تساعد على التدرب على التجوال الفضائي. كما يتم دراسة التأثيرات النفسية على الأشخاص الذين يعيشون حالات الانفراد لفترات طويلة مما يحضّر الإنسان للعيش على قواعد أمامية على القمر أو المريخ.[6][7]

الفضاء الخارجي[عدل]

رسم فني خيالي لمستوطنة بشرية على سطح المريخ

أول مركبة تعتبر قاعدة إنسانية متقدمة فضائية هي ساليوت 1 التي انشأت لتدور في مدار منخفض حول الأرض. أما في عصرنا الحالي، هناك محطة الفضاء الدولية والتي تعتبر الوحيدة العاملة بالرغم من أن المركبة الصينية "تيانغونغ-1" تسكن بين الفينة والأخرى. هناك مخططات لإنشاء قواعد متقدمة على المريخ[4] والقمر.[2][8]

للإستزادة[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Trash Can' Nuclear Reactors Could Power Human Outpost On Moon Or Mars (علب القمامة، يمكن تشغيل مواقع إنسانية متقدمة على القمر أو المؤيخ باستخدام المفاعلات النووية); Oct. 4, 2009; ScienceDaily نسخة محفوظة 18 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. أ ب David, Leonard (4 March 2004). "NASA goes lunar: Robot craft, human outpost plans (ناسا تذهب إلى القمر: مخططات مركبة روبوتية ومواقع متقدمة)". USA Today.
  3. ^ Ice, mineral-rich soil could support human outpost on Mars (ثلج، تراب مشبع بالمعادن يمكن أن يدعموا انشاء مواقع بشرية متقدمة على المريخ); by Sharon Gaudin; 27 June 2008; IDG News Service نسخة محفوظة 08 فبراير 2017 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  4. أ ب Resource Utilization Concepts for Moon Mars )مفاهيم لأستخدام مصادر قمرية ومريخية); ByIris Fleischer, Olivia Haider, Morten W. Hansen, Robert Peckyno, Daniel Rosenberg and Robert E. Guinness; 30 September 2003; IAC Bremen, 2003 (29 Sept – 03 Oct 2003) and MoonMars Workshop (26-28 Sept 2003, Bremen). Accessed on 18 January 2010[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 22 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Dennis Chamberland. "Atlantica Expeditions Website (موقع أطلنتيكا للإستكشاف)". Underseacolony.com. Retrieved 2011-06-01. نسخة محفوظة 03 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Astronaut Leads Aquanauts On Aquarius Undersea Mission(رائد فضاء يقود رواد بحار في مهمة أكواريوس تحت البحار June 17, 2003; ScienceDaily نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ In Undersea Habitat, Aquanauts Learn About Teamwork And Task Performance For The Moon And Mars (في مستوطنة تحت البحار، يتدرب رواد البحار التضافر للقمر والمريخ)؛ May 9, 2006; ScienceDail نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ Small Robots Can Prepare Lunar Surface For NASA Outpost (يمكن (روبوتات بسيطة لتحضير سطح القمر للإستيطان; Mar. 2, 2009; ScienceDaily نسخة محفوظة 19 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.