قناة الآن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
قناة الآن
Al Aan TV Logo.png

معلومات عامة
النوع إخبارية ترفيهية
المالك Tower Media Middle East FZ LLC
تاريخ التأسيس 2006
البلد  الإمارات العربية المتحدة
اللغة عربية
المقر الرسمي دبي،  الإمارات العربية المتحدة
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
عبر الساتل نايل سات، بدرسات

تلفزيون الآن قناة فضائية إخبارية ترفيهية، تبُثّ للوطن العربي من مقرها في مدينة دبي للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة.[1][2][3]

تلفزيون الآن[عدل]

يبث تلفزيون الآن برامجه من مدينة دبي للإنتاج الإعلامي في دولة  الإمارات العربية المتحدة، ويعمل التلفزيون منذ تأسيسه في العام 2006، على تقديم خدمة إخبارية على مدار الساعة، بالإضافة لحزمة من البرامج المتنوعة باللغة العربية تنتج قناة الآن محتوىً أصلياُ نابعاً من الظروف المحلية بواسطة فريق من الشباب، الموهوبين ذوي المهارات العالية.


شعار الآن هو" "لأنك الأهم". ويتوفر بث التلفزيون عبر القمرَين الصناعيين نايلسات وبدرسات، وتمتلك قناة الان عدد من الترددات تردد قناة الان على جميع الاقمار من اجل الوصول إلى العالمية وعبر الهواتف النقالة، والمنصات الرقمية، والتطبيقات الإلكترونية للهواتف الذكية

مبادرات اجتماعية[عدل]

منذ تأسيسه انضم تلفزيون "الآن" لعدد من المبادرات الاجتماعية و الحملات : حملة" كفا عنفاً" في عام 2008 وتهدف لمكافحة العنف ضد المرأة. 

كما شارك في إطلاق حملات زيادة الوعي بمرض سرطان الثدي والإقلاع عن التدخين بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية ووزارة الصحة الإماراتية، وشارك  في حملة القافلة الوردية لمحاربة سرطان الثدي لعدد من السنوات .

وفي يوليو عام 2013  شارك تلفزيون الآن في حملة "جسر الخير" لمساعدة اللاجئين بالتعاون مع الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما خصص الثامن من أغسطس من كل عام، يوماً  للأمل

جوائز[عدل]

  • جائزة The Transform Award MENA 2016 ويشمل ذلك  فئات "أفضل الاستراتيجيات"، "التنفيذ"، "المحتوى" و"التقييم" لعلامته التجارية .
  • جائزة Highly Commended for Outstanding Channel والتي قدمها معرض TV Connect MENA 2015. أفريقيا.

أخبار الآن[عدل]

تقدم موقع أخبار الآن مجموعة من البرامج الإخبارية المتنوعة والتقارير الحصرية إلى جانب نشرات الاخبار على مدار الساعة ، ومراسلين في العديد من الدول حول العالم منهم الصحفية جنان موسى.

ليبيا وملابسات مقتل موسى الصدر

أجرت الصحفية اللبنانية جنان موسى مقابلة مع أحمد رمضان وهو  الساعد الأيمن للرئيس الليبي السابق معمر القذافي والذي كشف لها للمرة الأولى أسماء الأشخاص الذي يعتقد أنهم وراء قتل الإمام الشيعي اللبناني موسى الصدر، الذي اختفى في آب 1978 خلال زيارة إلى ليبيا، الأمر الذي تناقلته أهم وسائل الإعلام والصحف العالمية.

أول صور حصرية لرجم امرأة على يد طالبان باكستان

وكانت جنان موسى أول من نشر صوراُ حصرية لامرأة باكستانية تتعرض للرجم حتى الموت على يد طالبان باكستان وفي ليبيا حصلت على صور دفن الديكتاتور الليبي السابق معمر القذافي نشرت تقاريرها في العديد من وسائل الإعلام العالمية مثل "اي بي سي", "رويترز", و"بي بي سي".

أستشهد بتقريرها مع أحد قادة  الفرقة 30 والتي تم استهدافها من قبل جبهة النصرة في سوريا ديفيد اغناتيوس  كاتب عمود الرأي المعروف في صحيفة   "واشنطن بوست" في مقاله. 

أهتم تلفزيون الآن بإنتاج وثائقيات خاصة به تناولت القصص، السياسية، الاجتماعية والإنسانية عربيا وعالمياً وبصفة خاصة في مناطق النزاعات.

برامج تلفزيون الآن[عدل]

  • نجوم بلا حدود : يعمل على اكتشاف المواهب الأبرز والأكثر تميزا على مواقع التواصل الاجتماعي، يشارك في البرنامج  كلجنة تحكيم الفنانة السعودية وعد والإعلامي اللبناني طوني خليفة ذلك إلى جانب الشيف الأردنية المصرية غادة التلي, كما  تقدمه ملكة الجمال اللبنانية والإعلامية دينا عازار.
  • مسلسل أمل :  أطلقت المحطة مسلسل "أمل"  من بطولة الفنانة السورية الراحلة فدوى سليمان ويجمع الدراما والتوثيق الفني في إطار تلفزيوني متجدد. ويتناول المسلسل عبر ثلاثة عشرة حلقة قصة المدرسة "أمل" التي فقدت زوجها وابنها الوحيد في الحرب. 
  • أم عبدو الحلبية :  عرض  تلفزيون "الآن" حصرياً مسلسل "أم عبدو الحلبية"  . 
  • بلا حدود :  هو برنامج لتلفزيون الواقع في العالم العربي ، وهو من إنتاج تلفزيون "الآن" حيث كانت الممثلة المغربية ميساء مغربي هي نجمة الجزء الأولى وتابعت المواسم الثلاث التالية النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، تداولت صحيفة الشرق الأوسط  حقيقة منع نجمة البرنامج سيرين عبد النور من دخول سوريا على اثر مناقشتها للعديد من قضايا اللاجئين السوريين الحساسة من خلال البرنامج.
  • بصمتي : يأتي برنامج "بصمتي" مع الإعلامية ماجي عون على تلفزيون "الآن" بهدف الإضاءة على تجارب عربية باهرة يمكن أن تشكل نموذجاً يحتذى. 

مراجع[عدل]

  1. ^ Mousa، Jenan. "تجهيز جثمان القذافي للدفن في الصحراء الليبية - صور حصرية". Akhbar Alaan. اطلع عليه بتاريخ 28 أكتوبر 2011. 
  2. ^ Chuchmach، Megan (24 September 2010). "Rare Video Shows Taliban Allegedly Stoning Woman to Death in Pakistan". ABC News. تمت أرشفته من الأصل في 9 April 2011. اطلع عليه بتاريخ 05 أبريل 2011. 
  3. ^ "Al Aan Network Releases Video Of Taliban Stoning A Woman". DubaiEye1038. تمت أرشفته من الأصل في 17 March 2012. اطلع عليه بتاريخ 05 أبريل 2011. 

وصلات خارجية[عدل]

  1. ^ ترتيب أليكسا لموقع قناة الآن
  2. ^ ترتيب أليكسا لموقع أخبار الآن
  3. ^ ترتيب أليكسا لموقع الآن إف أم