المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

كأس ملك إسبانيا 1904

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
كأس ملك إسبانيا
تفاصيل
الموسم الثاني
البلد
Flag of Spain.svg
إسبانيا  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
التاريخ 13 مارس 1904 27 مارس 1904
البطل أتلتيك بيلباو (اللقب الثاني)
عدد المباريات الملعوبة 3
مجموع الأهداف المسجلة 15
معدل الأهداف لكل مباراة 5
Fleche-defaut-droite-gris-32.png 1903
1905 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

كأس ملك إسبانيا 1904 هي النسخة الثانية من بطولة كأس ملك إسبانيا، لُعبت المباريات سنة 1904 في مدريد؛ والملاحظ في هذه النسخة أن فريق أتلتيك بيلباو فاز بالكأس دون خوضه أي مباراة سواء في الأدوار التأهيلية، الإقصائية أو النهائية.

تفاصيل[عدل]

عموما فقد شاركت 3 فرق في المنافسة، كل فريق سيمثل منطقة معينة في إسبانيا وذلك تبعا لقرار اللجنة المنظمة للكأس (النسخة السابقة تم تنضيمها من طرف ريال مدريد)، حيث تم دعوة أتلتيك بيلباو لتمثل مقاطعة بيسكاي في حين مثل نادي إسبانيول منطقة كتالونيا، أما منطقة مدريد فتم تمثيلها بالفائز في المباراة التي جمعت بين إسبانيول مدريد ومدريد موديرنو.

قبل بداية المباريات بقليل، أعلن نادي إسبانيول مدريد عن انسحابه من البطولة وذلك نظرا لعدم تواجده في منطقة مدريد مما دفع باللجنة المنظمة إلى دعوة فريقان آخران من نفس المنطقة وذلك من أجل تعويض انسحاب الفريق السابق، لكنه عاد للمشاركة في نهاية المطاف، ثم ما لبث أن غادر مجددا البطولة في مرحلة النهائي.

بدأت المسابقة في 13 مارس 1904، لكن في 19 مارس من نفس السنة بدأت المشاكل في الظهور، حيث انتهت المباراة بين إسبانيول مدريد ومدريد موديرنو بالتعادل الإيجابي 5 - 5، لكن قائد الفريق الأول رفض لعب الأشواط الإضافية، مما دفع باللاعبين إلى محاولة إقناعه بإعادة المباراة من جديد لكنه رفض مجددا ذلك. لم تُستكمل المباراة في ذلك اليوم؛ لكن إسبانيول قدم عرضا مفاده إعادة إجراء المباراة في اليوم الموالي لكنهم فوجئوا عندما رفض لاعبي مدريد موديرنو ذلك مدعيين أن قوانين البطولة تنص على عدم خوض اللاعبين للمباراة الثانية إلا بعد مرور 48 ساعة عن المباراة الأولى، وفي اليوم الموالي حاول مجددا فريق إسبانيول إقناع مدريد بإعادة المباراة لكن هذا الأخير أصر على رفضه التام لذلك. بعد سلسلة شد وجر من هنا ومن هناك أقر رئيس اللجنة المنظمة والذي كان يطمح في أن يصبح رئيسا لنادي إسبانيول مدريد عن فوز هذا الأخير بسبب تمادي مدريد موديرنو.

الأدوار التأهيلية[عدل]

نصف النهائي[عدل]

إف سي مونكلوا4 - 0إيبريا لكرة القدم
هدف ؟'
هدف ؟'
هدف ؟'
هدف ؟'
تيرو ديل بيشون، مدريد
إسبانيول مدريد5 - 5مدريد موديرنو
هدف ؟'
هدف ؟'
هدف ؟'
هدف ؟'
هدف ؟'
خواكين يارزا هدف
خواكين يارزا هدف
بيدرو باراجيس هدف
فيديريكو رافييلتو هدف
أنتونيو ألونسو هدف
تيرو ديل بيشون، مدريد

النهائي[عدل]

إسبانيول مدريد1 - 0إف سي مونكلوا
هدف ؟'
تيرو ديل بيشون، مدريد

النهائي[عدل]

أتلتيك بيلباولم تُلعبإسبانيول مدريد

بسبب انسحاب نادي إسبانيول مدريد من البطولة في مرحلة النهائي لأسباب مجهولة، ثم الإعلان عن فوز أتلتيك بيلباو باللقب.

البطل[عدل]

كأس ملك إسبانيا بطل 1904
أتلتيك بيلباو
اللقب الثاني

مراجع[عدل]