كريبي باستا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كريبيباستا
معلومات عامة
صنف فرعي من
جانب من جوانب
وسم
creepypasta عدل القيمة على Wikidata
الرجل النحيل

كريبي باستا (بالإنجليزية: creepypasta)‏؛ هي قصص رعب منشورة على الانترنت ويتم تداولها عبر المنتديات والمواقع، غالبًا بغرض تخويف القراء أو للتسلية فقط. وإنَّ مصطلح "creepypasta" مأخوذ من المصطلح العامي "copypasta" الذي يعبر عن نص معين يتم نسخه ولصقه مرارا وتكرارا من موقع إلى آخر.[1]

شخصيات كريبي باستا[عدل]

جيف القاتل[عدل]

قاتل يقتل الناس في الليل ويقول لضحاياه قبل انهاء حياتهم: «إذهب إلى النوم». ويقول ايضًأ بعض العبارات الأخرى. وطريقته المفضلة في القتل هي شق افواه ضحاياه.

سليندر مان[عدل]

مخلوق عديم الوجه متعدد الآذرع، عند أقترابه يسبب تشويش للآلات الآلكترونية ويسبب الغثيان لكل من يقترب منه، وقد تم أصدار لعبه تحمل نفس الآسم سليندر (لعبة فيديو)

جاك عديم العينين[عدل]

يعاني من ضعف النظر منذ صغره، وذلك الموضوع بات أسوأ في سن السادسة عشر، حيث أصيب بأضطرابات جعلته يرى الناس يغرقون في سائل أسود ووجوهم تتغير.

بن دروند[عدل]

طفل يحب العاب الفيديو وخصوصا سلسلة العاب زيلدا، وتم تسميته بالغارق بسبب والده الذي كان ثملًا لشربه الكحول فقام بمهاجمة «بين» وضربه علي رأسه في وسط البحر ما أدى إلى غرقهِ.

سونيك إي أكس إي[عدل]

تلك الشخصية مقتبسة من القنفذ سونيك (سلسلة). وتحكي عن شريط قديم للعبة سونيك على جهاز سيجا، وتلك اللعبة كغيرها كان لها طابع مرعب.

وكلاء سلندر مان[عدل]

حرفياً تترجم «وكلاء سلندر مان» وبمعنى أصح «أتباع سلندر مان»، وهم ثلاث أشخاص Hoodie ,Masky و Ticci Toby.

الكريبي باستا في الوطن العربي[عدل]

خلال عام 2016، أنتشرت قصص الـ Creepypasta عبر يوتيوب، وكان من مقدمين هذا المحتوي قناة تسمي AzzdineDZ، وتلك القناة أغلقت خلال شهر يونيو لأسباب مجهوله.

بطبيعة الحال يستمر ظهور العديد من القنوات العربية التي تقدم محتوي «كريبي باستا» عبر يوتيوب.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]