كريم القشطة

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كريم القشطة عبارة عن استعارة لمفاهيم استفزازية تستخدم للإشارة إلى الممارسات التجارية المتصورة لشركة تقدم منتجًا لخدمة للعملاء ذوي القيمة العالية أو العملاء منخفضي التكلفة فقط لهذا المنتج أو الخدمة، بينما تتجاهل العملاء الأقل ربحية بالنسبة للمنتج شركة.

هذا المصطلح مستمد من ممارسة إستخلاص الكريمة من الحليب الطازج في منتجات الألبان، حيث يستخلص الفاصل الكريم ويطفو من الحليب الطازج أو الخام. وقد تم عملها الآن «القشدة» كريم أو أسر بشكل منفصل عن الحليب الطازج.

الفكرة وراء مفهوم القشط الكريمي في الأعمال التجارية هو أن «كريم» ذات قيمة عالية ومنخفض التكلفة للعملاء، الذين هم أكثر ربحية للخدمة سوف يتم الاستحواذ عليهم من قبل بعض الموردين عادة عن طريق فرض رسوم أقل من الأسعار الأعلى السابقة، ولكن لا تزال تحقق ربحًا، تاركة أكثر تكلفة أو أصعب لخدمة العملاء دون الحاجة إلى المنتج أو الخدمة المطلوبة على الإطلاق أو «الإغراق» بها على بعض مزود الخدمة الافتراضي، الذي يبقى مع عدد أقل من العملاء ذوي القيمة الأعلى الذين، في بعض الحالات تقدم إيرادات إضافية لدعم أو خفض تكلفة خدمة العملاء الأعلى تكلفة، وقد يتطلب فقدان العملاء ذوي القيمة الأعلى في الواقع أن يقوم مقدم الخدمة الافتراضي بزيادة الأسعار لتغطية الإيرادات المفقودة، مما يزيد الأمور سوءًا. ما إذا كانت الآثار السلبية الملحوظة لكريم القشط تحدث بالفعل - أو تحدث فقط في ظروف محدودة - هي مسألة حكم ونقاش.[1] [2] [3]

مراجع[عدل]

  1. ^ An example of how it is believed competitors may take advantage of cream skimming off the carrier of last resort in telecommunications, who otherwise would be making monopoly profits, is given by Peter Smith, "Subscribing to Monopoly" in Public Policy for the Private Sector, مجموعة البنك الدولي, September, 1995, available at "Archived copy" (PDF). مؤرشف من الأصل (PDF) في 2007-06-18. اطلع عليه بتاريخ 2008-03-11.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: الأرشيف كعنوان (link), (179K, retrieved March 11, 2008)
  2. ^ Examples of how extreme competition in telephone service drove prices down and cream skimming did not occur are given in Martin Ostermayer, Christian Nobs and Darrell Gualco, Business: Local Service Market including ILEC and CLEC, 17 February 1999 at "Archived copy". مؤرشف من الأصل في 2004-12-27. اطلع عليه بتاريخ 2008-03-11.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: الأرشيف كعنوان (link) (Microsoft Word Document, 172K, retrieved 11 March 2008)
  3. ^ An analysis of this particular factor is given in Michael A. Crew and Paul R. Kleindorfer Emerging Competition in Postal and Delivery Services, in Chapter 10, "An Analysis of the Potential of Cream Skimming in the United States Residential Delivery Market" by Robert H. Cohen, William W. Ferguson, John D. Walker and Spyros X. Xenakis. A sample from this chapter is available from Google Book Search at this link (Retrieved 11 March 2008) The same article also appears as a web page on the website of the لجنة تنظيم البريد at http://www.prc.gov/prc-docs/library/refdesk/techpapers/prcstaff/cohen.pdf(Retrieved 14 April 2011) نسخة محفوظة 13 سبتمبر 2016 على موقع واي باك مشين.