يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

لوت جروب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (سبتمبر 2020)

شركة لوت جروب (الكورية: 롯데 그룹 lotte geurup) هي شركة كورية جنوبية متعددة الجنسيات. بدأت لوت تاريخها في 28 يونيو 1948 على يد رجل الأعمال الكوري شين كيوك هو في طوكيو. قام شين بتوسيع مدينة لوت إلى بلد أسلافه ، كوريا الجنوبية ، مع إنشاء شركة لوت للحلويات في سيول في 3 أبريل ، 1967. نمت لوت في النهاية لتصبح خامس أكبر تكتل تجاري في كوريا الجنوبية. [1]

تتكون شركة لوت جروب من أكثر من 90 وحدة أعمال توظف 60.000 شخص يعملون في صناعات متنوعة مثل صناعة الحلوى و المشروبات والفنادق والوجبات السريعة وتجارة التجزئة والخدمات المالية والمواد الكيميائية الصناعية والإلكترونيات و تكنولوجيا المعلومات والبناء والنشر والترفيه. تدير لوت أعمالًا إضافية في الصين وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا وفيتنام والهند و الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و كازاخستان و روسيا و الفلبين و ميانمار و باكستان و بولندا (اشترت لوت أكبر شركة حلوى في بولندا ويديل من كرافت فودز في يونيو 2010) ، أستراليا و نيوزيلندا (اشترت لوت بنجاح 4 متاجر معفاة من الرسوم الجمركية في أستراليا وواحد في نيوزيلندا من جي أر / جروب في عام 2019). اليوم ، لوت هي أكبر مصنع للحلويات في كوريا الجنوبية.

مصادر خارجية[عدل]


Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.