يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

مايكروسوفت إنفو باث

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أبريل 2019)
مايكروسوفت إنفو باث
Microsoft InfoPath 2013 logo.svg
الشعار
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
موقع الويب
معلومات تقنية
المطورون
الإصدار الأخير

مايكروسوفت إنفو باث (بالإنجليزية: Microsoft InfoPath)‏ هو أحد تطبيقات مايكروسوفت أوفيس. يستعمل لتطوير استمارات دخول البياناتِ أساسهاِ إكس إم إل، أصدرَ أولاً كجزء مِنْ مايكروسوفتَ اوفيس 2003 وأصدرَ لاحقاً كجزء مِنْ مايكروسوفتِ اوفيس 2007 استخدامه الأساسي مع الشير بوينت ويستخدم لتحرير النماذج الممكن استخدامها مع الشير بوينت [1] يمكن ان يقوم بتدقيق المعلومات المدخلة في بعض الحقول الموجودة في النموذج كما ويمكن ان يتضمن توقيع رقمي لكاتب النموذج.

الاستخدام[عدل]

  • نماذج ادخال إلكتروني، مثلاَ معلومات كاملة عن الموظفين الجدد.
  • قوائم التدقيق الإلكتروني التي توجه المستخدمين إلى سير العمل المعرف مسبقا.
  • تنسيق العمل بين الموظفين، فيبدأ الأول بملء جزء من النموذج ويذهب تلقائيا إلى الموظف التالي حسب متطلبات سير العمل المحددة في المؤسسة.

التطوير[عدل]

كجزء من برامج مايكروسوفت اوفيس انفو باث لديه سيناريو مختلف في التحرير والتطوير، وبما انه الاستخدام الرئيسي للانفو باث هو الحصول على نماذج قابلة لادخال البيانات المطلوبة لذا لابد من وجود مطور يقوم بتطوير هذه النماذج وترتيبها حسب حاجة المؤسسة لها.

البيانات المخزونة في داخل النموذج تكون بصيغة ال الاكس ام ال وتكون عبارة عن مصادر البيانات كما ويمكن استخدام مصادر أخرى للبيانات في الانفو باث منها الاس كيو ال والشير بوينت والاكسز أو الاكس ام ال أو خادم الويب.

يمكن اجراء العديد من العمليات الحسابية والمنطقية على الحقول الموجودة في نموذج الانفو باث مثلا يمكن ان نجد مجموع الأرقام الموجودة في عدة حقول وغيرها.

كما ويمكن أيضا استخدا لغات برمجة لتطوير النموذج وتستخدم فقط في النماذج المعقدة ولعمل حسابات معقدة مثل الجافا سكربت والفيجوال بيسك سكربت.

Gnome-system.png
هذه بذرة مقالة عن برمجية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.