انتقل إلى المحتوى

عالمي (أسطوانة جاستن بيبر المطولة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ماي وورلد)
ماي ورلد
My World

أسطوانة مطولة لـجاستن بيبر
الفنان جاستن بيبر
تاريخ الإصدار 17 نوفمبر 2009 (2009-11-17)
بلد الإصدار  الولايات المتحدة
التسجيل 2008–2009
النوع
المدة 25:58
عدد الأغاني 7
اللغة اللغة الإنجليزية
العلامة التجارية
المنتج
  • أشر (تنفيذي)
  • سكوتر براون (تنفيذي)
  • إل. أي. ريد (تنفيذي)
  • كريستوفر ستيوارت
  • أزيكيل لويس
  • باليوا محمد
  • دي مايل
  • ديرتي سويفت
  • بروس واين
  • دابو توريميرو
  • شون بي هاميلتون
  • شين هيوك
  • بريتي بوي فريش
  • دي جي فرانك إي
  • جاي بي وكورون
  • لاشوندا "بيبي غيرل" كار
التسلسل الزمني لـجاستن بيبر
 
أغاني منفردة من ماي ورلد
My World
  1. "ون تايم"
    الإصدار: 18 مايو 2009 (2009-05-18)
  2. "ون ليس لونلي غيرل"
    الإصدار: 6 أكتوبر 2009 (2009-10-06)

ماي ورلد ((بالإنجليزية: My World)‏؛ (بالعربية: عالمي)) هو أول أسطوانة مطولة للمغني الكندي جاستن بيبر. تم إصداره في 17 نوفمبر 2009، بواسطة تسجيلات آيلاند، وآر بي إم جي، وسكولبوي. تعتبر الأسطوانة المطولة أول جزء من مشروع مكون من جزئين، تم استكماله لاحقًا بواسطة ألبوم بيبر الإستديو الأول ماي ورلد 2.0 (2010). بعد توقيع عقد تسجيل في ضوء شعبيته المتزايدة على يوتيوب، عمل بيبر مع العديد من المنتجين، بما فيهم مرشده أشر والمنتجين تريكي ستيوارت، ودي'مايل، وإم آي دي آي مافيا. تدمج موسيقى الأسطوانة المطولة أنماط موسيقى البوب وبوب الرقص مع تأثيرات موسيقى الآر أند بي، وتناقش بأسلوب غنائي مواقف الرومانسية في سن المراهقة والبلوغ.

فور إصداره، تلقى ألبوم ماي ورلد تقييمات إيجابية بشكل عام من نقاد الموسيقى، والذين أثنوا على إنتاجه. ظهر الألبوم لأول مرة في المركز السادس على مخطط بيلبورد 200 للألبومات بالولايات المتحدة مع مبيعات الأسبوع الأول، 137000 نسخة. وبذلك، أصبح أقوي أول إصدار لفنان جديد في الولايات المتحدة في عام 2009، على الرغم من أنه تصدره في الأسبوع التالي ألبوم حلمت حلم للفنانة سوزان بويل، والذي باع 701000 وحدة في أسبوعه الأول. عند إصدار ألبوم ماي ورلد 2.0 في مارس 2010، وصل ألبوم ماي ورلد إلى ذروة جديدة في المرتبة الخامسة على بيلبورد 200. حققت الأسطوانة المطولة نجاحًا دوليًا. ظهرت لأول مرة على قمة مخطط الألبومات الكندية، حيث حصلت لاحقًا على شهادة بلاتينية مزدوجة. بالإضافة إلى ذلك، حصلت على اعتراف بلاتيني مزدوج في المملكة المتحدة.[1][2]

تم إصدار أغنيتين منفردتين من ألبوم ماي ورلد، وكلاهما حققا نجاحًا دوليًا. وصلت الأغنية المنفردة الرئيسية، «وان تايم»، إلى المراكز العشرين الأولى في قوائم الأغاني المنفردة في خمسة بلدان، بينما بلغت الأغنية التالية، «ون ليس لونلي غيرل»، ذروتها ضمن المراكز العشرة الأولى في كندا والمراكز العشرين الأولى في الولايات المتحدة. وصلت الأغنيتان المنفردتان الترويجيتان «لوف مي» و«فيفورت غرل» أيضًا إلى المراكز الأربعين الأولى في مخطط بيلبورد هوت 100 للأغاني المنفردة في الولايات المتحدة في عام 2009. تم الترويج للمشروع أيضًا من خلال الظهور التلفزيوني وجولة ماي ورلد في عام 2010. تم إصدار ألبوم ريمكس بعنوان ماي وورلدز أكوستيك وألبوم تجميعي بعنوان ماي وورلدز: ذا كولكشن في وقت لاحق في نوفمبر 2010؛ قام الأخير بتعبئة الألبومات: ماي ورلد، وماي ورلد 2.0، وماي وورلدز أكوستيك في مجموعة من قرصين.

في 12 فبراير 2016، تم إصدار ألبوم ماي ورلد على الفينيل لأول مرة.

الخلفية والتكوين[عدل]

بدأ بيبر مسيرته المهنية لأول مرة عبر موقع يوتيوب، حيث نشر مقاطع فيديو لأدائه في مسابقات غنائية لأفراد الأسرة الذين لم يتمكنوا من الحضور. مع نمو شعبيته على الموقع الإلكتروني، اكتشفه مديره المستقبلي سكوتر براون، والذي ذهب له بيبر إلى أتلانتا، جورجيا للتشاور مع فنان التسجيل أشر. قدم له تجربة أداء مع إل. أي. ريد في آيلاند ريكوردز، ووقع عقد تسجيل في أكتوبر 2008. في أبريل 2009، وبعد تسجيل أول أغنية له «وان تايم»، وصف أشر بيبر بأنه «ظاهرة شابة» و «بالتأكيد أولية بالنسبة لي ولآيلاند ديف جام.» وصف بيبر لاحقًا عنوان التسجيل بأنه «الطريقة الوحيدة التي [يمكنه] أن يصفه حقًا»، مضيفًا أنه يمثل «العديد من عناصر عالم[ه]».

عند تسجيل ألبوم ماي ورلد، أعرب بيبر عن رغبته في «النمو كفنان» و «نمو معجبين[ه] [معه]». من الناحية الموسيقية، يشبه المشروع كتالوجات كريس براون وأشر. وصفت مجلة إنترتينمنت ويكلي التسجيل بأنه يضم "(بالإنجليزية: Sugary puppy-love ballads and dinky dance-pop confections)‏". تطلع بيبر إلى معالجة مجموعة متنوعة من الموضوعات الغنائية، والتي وصفها بأنها «الأغاني التي يمكن أن يرتبط بها المراهقون» و«مجرد أشياء تحدث في الحياة اليومية».

يناقش المسار التمهيدي «وان تايم» إعجاب أنثى والرغبة في أن تصبح شخصًا مهمًا لها. تشترك أغنية «فيفورت غرل» في نفس المشاعر، حيث تصف موضوع عاطفته بأنه «ممتلكاته الثمينة». كانت أغنية «داون تو إيرث» مستوحاة من انفصال والدي بيبر، وكُتبت لطمأنة المعجبين في موقف مشابه «أنه لم يكن بسبب شيء فعلوه». توضح أغنية «بيغر» بالتفاصيل التطلع إلى تجاوز الصعوبات التي تواجهها العلاقة. لوحظت تجربته مع عناصر موسيقى نيو جاك سوينغ التي كانت بارزة في ألبوم إستديو مايكل جاكسون الثامن دينجرس، ووصفت أيضًا بأنها شق أغنية "P.Y.T." (أغنية لمايكل جاكسون). شعر بيبر أن أغنية «ون ليس لونلي غيرل» كانت «مهمة حقًا [أن] هؤلاء الفتيات لديهن شيء حتى يصبحن فتيات أقل وحدة». تمت مقارنة الأغنية بأغنية «معك» لكريس براون وأغنية «لا بديل لك» لبيونسيه. تتضمن أغنية «فيرست دانس» أشر، وتمت مقارنتها بأغنية «أنت لست بمفردك» لجاكسون. يُختتم ألبوم ماي ورلد بأغنية «لوف مي»، والتي اقتبست إحدي كوبليهاتها من أغنية «لوففول» لفرقة ذا كارتيجنز ووصفتها إم تي في نيوز بأنها "(بالإنجليزية: Widescreen club track that is full of bubbly synths and Bieber's now-signature croon)‏".

قائمة الأغاني[عدل]

# عنوان المدة
1. "وان تايم (One Time)"   3:35
2. "فيفورت غيرل (Favorite Girl)"   4:16
3. "داون تو إيرث (Down to Earth)"   4:05
4. "بيغر (Bigger)"   3:17
5. "ون ليس لونلي غيرل (One Less Lonely Girl)"   3:49
6. "فيرست دانس (First Dance)" (مع أشر) 3:42
7. "لوف مي (Love Me)"   3:12
المدة الكلية: 25:58


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ماي ورلد (أسطوانة مطولة) على موقع allmusic.com". allmusic.com. مؤرشف من الأصل في 2019-06-26.
  2. ^ "معلومات عن ماي ورلد (أسطوانة مطولة) على موقع musicbrainz.org". musicbrainz.org. مؤرشف من الأصل في 2019-01-07.