هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مثلث (شعر)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

المثلث عند الشعراء عبارة عن شعر عدد مصراعه ثلاثة بحيث لو جمع أول كلّ مصراع منه يحصل من المجموع مصراع رابع على ما في جامع الصنائع حيث قال المثلّث عند الشعراء ثلاثة مصاريع بحيث يكتبون الألفاظ الأولى في كلّ مصراع باللون الأحمر، فإذا جمعت نتج عنها مصراع رابع. [1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "المثلّث - موسوعات لسان نت للّغة العربية - Lisaan.net"، lisaan.net (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 06 يوليو 2017، اطلع عليه بتاريخ 04 أبريل 2018. {{استشهاد ويب}}: line feed character في |عنوان= في مكان 11 (مساعدة)

انظر أيضا[عدل]