مجلة اللغة وعلم النفس الاجتماعي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مجلة اللغة وعلم النفس الاجتماعي
عنوان مختصر (أيزو 4)
J. Lang. Soc. Psychol.
الاختصاص اتصال, علم النفس
اللغة إنكليزية
المحررون هوارد جايلز
تفاصيل النشر
الناشر منشورات سايدج (United States)
تاريخ النشر
1982-حتى الان
مواعيد النشر فصلي
1.233
الفهرسة
الرقم التسلسلي المعياري الدولي (ISSN) 0261-927X (مطبوعة)
1552-6526  (نسخة وِب)
رقم الضبط في مكتبة الكونغرس (LCCN) 93648947
مُعرِّف مركز المكتبة الرقمية على الإنترنت (OCLC)  9016161
روابط
الموقع

مجلة اللغة وعلم النفس الاجتماعي، هي مجلة أكاديمية محكمة تخضع لمراجعة الاقران وتنشر مقالات في مجال الاتصال وعلم النفس. محرر المجلة هو هوارد جايلز (جامعة كاليفورنيا سانتا باربرا). استمر نشرها منذ عام 1982 ويتم نشرها حاليًا بواسطة منشورات سايدجز.

نطاق[عدل]

خصصت مجلة اللغة وعلم النفس الاجتماعي لجانب علم النفس الاجتماعي للغة. تنشر المجلة تقارير عن الابحاث والنظريات في مفترق الطرق للغة والعقل والمجتمع. تقدم مجلة اللغة وعلم النفس الاجتماعي مقالات من مجموعة من التخصصات بما في ذلك علم اللغة والعلوم المعرفية والأنثروبولوجيا مع التركيز على الدراسات الكمية والتجريبية والنظرية الوضعية.

التلخيص والفهرسة[عدل]

مجلة علم النفس اللغوي والاجتماعي هي مجلة ملخصة ومفهرسة في سكوبوس، وفهرس الاستشهاد في العلوم الاجتماعية، من ضمن عدة قواعد بيانات أخرى. وفقًا لتقارير تقارير الاستشهاد بالمجلات الاكاديمية، فإن عامل التأثير لعام 2017 هو 1.233، مما يجعلها تحتل المرتبة السادسة والاربعون من أصل أربعة وستون مجلة في فئة `` علم النفس، اجتماعي ''.[1] والتاسعة والخمسون من أصل مئة وواحد وثمانون مجلة في فئة «علم اللغة».[2] وخمسة واربعون من أصل أربعة وثمانون مجلة في فئة «الاتصالات».[3]

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Journals Ranked by Impact: Psychology, Social". 2017 Journal Citation Reports. Web of Science (ط. Social Sciences). تومسون رويترز. 2017.
  2. ^ "Journals Ranked by Impact: Linguistics". 2017 Journal Citation Reports. Web of Science (ط. Social Sciences). تومسون رويترز. 2013.
  3. ^ "Journals Ranked by Impact: Communication". 2017 Journal Citation Reports. Web of Science (ط. Social Sciences). تومسون رويترز. 2017.

روابط خارجية[عدل]