تفتقر سيرة هذه الشخصية الحية لمصادر موثوقة

محمد السويلم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Tango-nosources.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (مارس 2016)
Coat of arms of Saudi Arabia.svg محمد السويلم
معلومات شخصية
الميلاد 24 أغسطس 1970 (العمر 50 سنة)
نجران، السعودية
الجنسية السعودية سعودي
الحياة العملية
المهنة مدرب في وزارة الدفاع, محلل رياضي
الرياضة كرة القدم  تعديل قيمة خاصية (P641) في ويكي بيانات

محمد السويلم لاعب كرة قدم سعودي سابق. هو محمد بن عبد الرحمن إبراهيم آل سويلم مواليد 1970م في نجران جنوب السعودية. لعب سابقاً لأندية الأخدود والأهلي والرائد والتعاون كما سبق له تمثيل المنتخب السعودي.

مسيرته كلاعب[عدل]

وشارك مع منتخب السعودية للناشئين في كأس العالم 1986 بكندا و89 مع منتخب الشباب في كأس العالم بالرياض كما اختير ضمن قائمة المنتخب الأول لبطولة أستراليا الذهبية عام 88.

وكان السويلم قد برزت موهبته مع نادي الاخدود، حيث انضم للنادي عام 1402هـ ومثله حتى عام 1407هـ العام الذي شهد انتقاله للنادي الأهلي، ولكنه اوقف لمدة سنتين بسبب توقيعه للاتحاد والأهلي في نفس الوقت.

وعاد ليشارك مع الفريق، الا ان الموسم الذي شهد انطلاقته الحقيقة مع الاهلي كان عام 1410هـ واستمر حتى عام 1416هـ حيث انتقل لمنطقة القصيم وتحديداً لنادي الرائد لمدة ثلاثة مواسم ثم رحل لجاره التعاون لمدة موسم واحد.

التدريب والتحليل[عدل]

منذ عام 1420هـ توارى السويلم عن الانظار في المشهد الرياضي، قبل أن يعود عام 1430هـ للظهور من خلال القنوات الفضائية كمحلل رياضي، وبدأ في القناة الرياضية السعودية قبل أن يتنقل ما بين عدد من القنوات مثل قنوات إم بي سي.[1]

وفي عام 1432هـ عمل كمدير للفريق الأول بنادي النصر قبل أن يستقيل عقب نهاية الموسم الرياضي[2][3] وتحديداً بعد خسارة الفريق لنهائي كأس الملك أمام الاهلي. وعاد لمجال التحليل الفضائي.

وبالإضافة لعمله في مجال التحليل، فإن السويلم يعمل أيضاً حتى عام 2013م في وزارة الدفاع والطيران (وزارة الدفاع حاليا) ومدرب رياضي في إدارة الشئؤون الرياضية ومكلف بادارة الشؤون الرياضية كذلك في القوات البرية.

وصلات ومصادر[عدل]

حوار مع السويلم

مراجع[عدل]

  1. ^ "السويلم : العتيبي نجم الحراسة ومختار أفضل الصاعدين". جريدة الرياض. مؤرشف من الأصل في 22 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 22 أغسطس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "إستقالة محمد السويلم من إدارة الكرة في النصر وسالم العثمان بديلاً له". مؤرشف من الأصل في 27 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 19 أغسطس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ 24, اخبار. "محمد السويلم : كحيلان أضرّ النصر.. وهذا الشخص مُغيب !". اخبار 24. مؤرشف من الأصل في 19 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 19 أغسطس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: numeric names: قائمة المؤلفون (link)


Flag map of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن لاعب كرة قدم سعودي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.