هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

محمد عثمان (بزق)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2016)
محمد عثمان
معلومات شخصية
الميلاد 1975 (العمر 42–43)
جرابلس , سوريا
الجنسية سوريا
عضو في الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية
الحياة الفنية
النوع موسيقى كردية , موسيقى عربية , موسيقى سورية
الآلات الموسيقية بزق , عود
المهنة عازف
سنوات النشاط 1995م _ حتى الآن

لمحة:[عدل]

عازف بزق وعود سوري [1] من مدينة جرابلس شمال سورية

حياته[عدل]

أستاذ صف العود و البزق [2] في المعهد العالي للموسيقا في دمشق ، درس العود على يد الأستاذ عسكر علي أكبر و البزق في المعهد العالي للموسيقا في دمشق عام 1995م ، ونال دبلوم دراسات عليا اختصاص (بزق و عود) سنة 2000م، شارك كعازف (صولو) على آلة البزق في الفرقة السيمفونية الوطنية بقيادة صلحي الوادي منذ العام 1996م حتى عام 2002م ، كما شارك في عدة حفلات داخل سورية وخارجها في كل من (لبنان- الأردن- العراق- الكويت- تركيا- ألمانيا) ، وحاز المركز الأول في المسابقة العالمية للعود التي اقيمت في بيروت عام 2000م , ألف موسيقى تصويرية لمسلسلات و مسرحيات محلية عديدة , حصل على عدة جوائز و منها : مهرجان القاهرة للموسيقى العربية - المركز الثاني (بزق -تقاسيم) عام 1998م - مسابقة منير بشير الأولى في الأردن - المركز الثالث (عود) عام 1999م - مسابقة (العود) الدولية بيروت - المركز الأول عام 2000م .

عمل مع المؤلف السوري نوري اسكندر كعازف صولو و عزف العديد من أعماله , كما عزف صولو مع المايسترو العالمي لورين مازيل في كل من (إيطاليا- فرنسا- إنكلترا- أمريكا - قطر...)

كانت بداياته الموسيقية في العزف على آلة العود , و ذلك لعدم وجود قسم مختص بدراسة البزق في سورية و بعد حصوله على الثانوية العامة في جرابلس قرر الإلتحاق بالمعهد العالي للموسيقى في دمشق لدراسة العزف على العود و بعد ذلك درس البزق , فأجاد العزف على آلتي العود و البزق[3] في آن واحد , و المعروف بأنه يعود الفضل الكبير له في مساهمته إلى إدخال أختصاص دراسة البزق لأول مرة في المهعد العالي للموسيقى في دمشق .

و عزف فيها عثمان البزق لأول مرة بمرافقة الأوركسترا السورية الوطنية بقيادة المايسترو صلحي الوادي عام 1998م

مراجع[عدل]

  1. ^ "موقع حلب - "محمد عثمان" من دندنات "جرابلس" إلى الأوركسترا العالمية..". www.esyria.sy. اطلع عليه بتاريخ 2016-10-26. 
  2. ^ ahmad abokasem (2015-06-13)، محمد عثمان_سماعي نهوند مسعود جميل بيك_ (mohamad osman _Nihavent Saz Semaisi ( Mesut Cemil Beyk، اطلع عليه بتاريخ 2016-10-26 
  3. ^ syria com (2014-01-30)، عزف بزق رائع الفنان محمد عثمان، اطلع عليه بتاريخ 2016-10-26