مستخدم:Abdelrahman Mohamed Kamal/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تامي جو أليكساندر - Tammy Jo Alexander
معلومات شخصية
الميلاد 2 نوفمبر 1963
أتلانتا، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الوفاة 9 نوفمبر 1979 (16 عامًا)
سبب الوفاة جريمة قتل (طلق ناري في الرأس والظهر)
مكان الدفن مقبرة جرينماونت، دانسفيل، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الاختفاء النصف الأول من عام 1979
مكان الاختفاء بروكسفيل، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية
اكتشاف الجثة خارج الطريق رقم 20 في كاليدونيا
الجنسية أمريكية
أسماء أخرى جين دو مقاطعة كاليدونيا


(تامي جو أليكساندر - Tammy Jo Alexander) و المعروفة مسبقًا بجين دو – مصطلح يستخدم لتسمية الأشخاص غير معروفي الهوية – مقاطعة كاليدونيا، كانت ضحية لجريمة قتل. وُجدت في كاليدونيا في مقاطعة ليفينغستون في نيويورك في العاشر من نوفمبر عام ١٩٧٩.[1][2][3] تم إطلاق النار عليها مرتين في وقت ما خلال الليلة السابقة وتُركت في حقل قبالة الطريق رقم ٢٠ بالقرب من نهر جينيسي على الطرف الشرقي من المدينة، وتم اكتشاف جثتها في اليوم التالي. على الرغم من أن هويتها ظلت غير معروفة حتى عام ٢٠١٥ أي بعد ٣٥ عامًا من الحادثة.[4]

الاسمرار الناتج عن الشمس على الجزء العلوي من جسدها قاد التحقيقات للاعتقاد بأنها أتت إلى كاليدونيا من مكان بعيد أكثر دفئًا، على الرغم من أن المطر الغزير في تلك الليلة قد محى معظم الأدلة، فإن الطب الشرعي لعلم دراسة الطلع [5] أو التحليل لحبوب اللقاح على ملابسها أوحى بأنها قضت وقتًا قبل وفاتها في كاليفورنيا الجنوبية في أريزونا في فلوريدا أو في شمال المكسيك .[6][7][8] وفي وقت لاحق سيقود تحليل النظائر في عظامها إلى مزيد من الدعم لهذا الدليل الجغرافي.

خلال السنين التي بقت فيها هوية الجثة غير معروفة حظت القضية بدعاية جيدة بواسطة مكتب مأمور مقاطعة ليفنغستون، مما أدى إلى استمرار التحقيقات ومعالجة الآلاف من الأدلة و المعلومات من العامّة.[6] جعل (جون يورك - John York) – واحد من أوائل المفوضين اللذين حضروا إلى مسرح الجريمة الأصلي – هذه القضية من أولوياته خلال فترة الربع قرن التي قضاها كمأمور شرطة.[4] اعترف القاتل المتسلسل (هنري لي لوكاس -  Henry Lee Lucas) في فترة ما بارتكابه للجريمة، لكن اعترافه لم يعتبر ذا مصداقية كالعديد من الجرائم البارزة الأخرى التي ادعى ىأنه مسؤول عنها. دفنت (تامي جو أليكساندر - Tammy Jo Alexander) كجثة غير معروفة في مقبرة في قرية صغيرة في الجزء العلوي من كاليدونيا تُدعى دانسفيل.

تم التعرّف أخيرا على تامي كنتيجة لمجهودات صديقة لها من المدرسة من بروكسفيل في فلوريدا عام ٢٠١٠، و التي كانت غير قادرة على إيجادها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عن طريق أي وسيلة تقليدية أخرى، وعندما ذهبت إلى عائلة تامي قالوا أنهم لم يروها أو يسمعوا منها منذ أواخر السبعينات – حيث أنها كانت كثيرًا ما تفر من المنزل –. و في عام ٢٠١٤ ملأت العائلة تقريرا لشخص مقود مع مأمور مقاطعة هيرناندو، بعدها بفترة قصيرة رأى هذا التقريرعلى الأنترنت المحاسب العام المعتمد و الفنان الذي رسم أحدى رسومات وجه الفتاه الغير معروفة – وقتها – ولاحظ التشابهات بين الرسم و التقرير ثم تواصل مع مكتب مأمور مقاطعة ليفنغستون. في أوائل عام ٢٠١٥ تم عمل تحليل حمض نووي مُتَقَدّري لجثة الضحية وتطابق مع أحدى أقاربها الأحياء.[9] 

المراجع [عدل]

  1. ^ "Wayback Machine" (PDF). web.archive.org. 7 فبراير 2012. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-11.
  2. ^ "Unidentified Person Case". www.namus.gov. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-11.
  3. ^ "Unidentified:#u.FoundTown#". www.troopers.ny.gov. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-11.
  4. ^ أ ب "Police ID teen found dead in cornfield in '79". Rochester Democrat and Chronicle (بالإنجليزية). Retrieved 2018-12-11.
  5. ^ "Wayback Machine" (PDF). web.archive.org. 22 يناير 2016. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-11.
  6. ^ أ ب "USA Today". Wikipedia (بالإنجليزية). 5 Nov 2018.
  7. ^ "The Doe Network: 1UFNY". www.doenetwork.org. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-11.
  8. ^ Cold Case Research Resources for Unidentified, Missing, and Cold Homicide Cases. CRC Press. 14 يونيو 2012. ص. 213–228. ISBN:9781439861691.
  9. ^ "Tammy Jo's Portrait Artist Sheds Light on Solving Mystery - Genesee Sun". web.archive.org. 2 فبراير 2015. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-11.