مستخدم:Hassan ahachi/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

موسم لالة تعلاتمن المواسم المشهورة، بجهة سوس ماسة على الصعيد الوطني، وينعقد بداية شهر مارس الفلاحي ( أيام 15، 16، و 18 مارس) من كل سنة، بجماعة تسكدلت شتوكة ايت باها. يشار إلى أن موسم لالة تعلات، يحج إليه عدد كبير من طلبة العلم والفقهاء والائمة يقدر ب (15.000) إمام و فقيه، وعدد كبير من عامة الناس. يشتهر هذا الموسم بتلاوة القرءان الكريم، بشتى الروايات، وغير ذلك من الدروس الدينية.

نسبه[عدل]

ينسب هذا الموسم للولية الصالحة فاطمة بنت محمد من بني علا، الهلالية المعروف عنها، بالصلاح والتقوى، حتى عرفت برابعة زمانها، توفيت -رحمها الله- عن سن يناهز مائة سنة (1207 ه) . ويعتبر موسم لالة تعلات، المتنفس الوحيد، وأرض للتواصل بين طلبة العلم و الفقهاء و تدارس أوضاعهم ، كما يعتبر موسماً يحج اليه القاصي والداني من طلبة القرءان، من كل حدب وصوب في سوس وما جاورها.

<div style="position:absolute; font-size:النبي محمد; overflow:hidden; line-height:النبي محمد; letter-spacing:25px;">   مستخدم:Hassan ahachi/ملعب 25px <div style="position:absolute; font-size:النبي محمد; overflow:hidden; line-height:النبي محمد; letter-spacing:25px;">   مستخدم:Hassan ahachi/ملعب


 وَلَا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ