مستخدم:Karim Wahba 101/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

شارلوت اميرة ويلز

شارلوت اوجوستا أميرة ويلز (شارلوت اوجوستا ،( 7 يناير / كانون الثاني 1796 - 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 1817) هي الإبنة الوحيدة للأمير جورج حاكم مقاطعة ويلز (جورج الرابع ملك المملكة المتحدة) من زوجته كارولين برونشغايغ . نشأتها بعيداً عن جدها الملك جورج الثالث ملك المملكة المتحدة ووالدها وكذلك وفاتها اثناء وضعها لوليدها في سن لما يتجاوز ال 21 عاماً حالت دون وصولها لعرش المملكة المتحدة .

ساءت العلاقة بين والديها قبل الزواج مما ادى الى انفصالهما بعد فترة وجيزة . اناط أبوها مسئوولية رعايتها الى المربيات والخدم وكانت علاقتها قاصرة فقط على اميرة ويلز التي تركتها ورحلت عن البلاد في النهاية. ولما وصلت شارلوت لسن البلوغ،اجبرها والدها على الزواج من الأمير فيلم (ملك هولاندا لاحقاً) ، وعلى الرغم من الموافقة من حيث المبدأ على الزواج منه الا انه سرعان ما طالبت بالانفصال عنه. فنتج عن ذلك صراع ارادات بينها وبين ابيها امير ويلز انتهى بالسماح لها بالزواج من الأمير ليبولد (ملك بلجيكا لاحقاً). وبعد مرور عاماً ونصف على الزواج السعيد، توفت شارلوت بعدما وضعت جهيضاً لم يرً نور الحياة.

سادت بين الانكليز حالة من الحزن الشديد بوفاة الأميرة شارلوت ، فلقد لمسوا فيها بارقة أمل ونقيضً للمنفرين امثال ابيها وجدها. على الرغم من انها كانت الحفيدة الشرعية الوحيدة للملك جورج الثالث ملك المملكة المتحدة،الا انه كان هناك ضغوطات شديدة تمارس على ابناء الملك العزاب من اجل الزواج. أنجب الأمير ادوارد (دوق مقاطعة كنت)،والابن الرابع للملك جورج الوريثة الأخيرة فيكتوريا بعد مًضي 18 شهراً على وفاة الأميرة شارلوت.