مستخدم:RawanAlmutwa

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كريم برولية

كريم بروليه (كاسترد محلى بالكراميل)[عدل]

كريم بروليه يعرف ايضا بالكريمة المحروقة و الكريمة التشيكية او كريمة الثالوثوهو حلى غني بالكاسترد مع

طبقة من الكريمة الصلبة. من المعتاد حفظه في درجة حرارة الغرفة.

كريم بروليه التي تعد بالشعلة الصغيرة

قاعدة الكاسترد تقليدية منكهة بالفانيلا لكن من الممكن ايضا ان تنكه بالليمون او (قشرة) البرتقال او إكليل الجبل او شوكولاته الخزامى او أمرتو او مارنير الكبرى او القرفة او القهوة او خمرة معطرة او شاي اخضراو فستق او بندق او جوز هند أو نكهات أخرى

التاريخ[عدل]

كريم بروليه
معلومات عامة
حرارة التقديم
بدرجة حرارة الغرفة

المعرفة الاقرب ترجع الى كريم بروليه مثل ماهو معروف اليوم ظهر في 1691 كتاب طبخ فرانسوماشولت و الاسم الفرنسي. كان يستخدم في الترجمة الانجليزية لهذا الكتاب لكن في طبعة 1731 لماشاولت طباخ الطبقة البرجوازية غير اسم الوصفة من "كريم بروليه" الى "كريمة انجليزية". يسمى الحلى بالإنجليزية في بداية القرن الثامن عشر ب"الكريمة المحروقة". في بريطانيا,نسخة كريم بروليه (معروف محليا ب "كريمة الثالوث" او "كريمة كامبردج المحروقة ") قدمت كلية ترينيتي, كامبردج في 1879 مع اسلحة الكلية "اعجب بقمة الكريمة مع علامة تجارية قوية" بالرغم من أن الكريم بروليه نفسها كانت لم تخترع في كامبردج . تقول القصة إن الوصفة كانت من المنزل الريفي لابرد ينشاير وقدمت بواسطة طالب المرحلة الجامعية الأولى لكلية الطبخ التي رفضت ذلك. لذلك عندما يتخرج الطالب يتمكن من إقناع الطباخ لتقديمها.

الكريمة التشيكية[عدل]

في المطبخ التشيكي , الكريمة التشيكية (التشيك كريم) أو(كريمة كراميل) هو طبق شبيه لكريم بروليه. يقدم تقليديا في يوم القديس يوسف (19مارس) كذلك في الوقت الحاضر مستهلك في كل وقت في السنة. الكاسترد منكه بالليمون أو قشر البرتقال و القرفة . السكر في الكريمة التشيكية يكرمل تقليدياً تحت مشواه حديد أو حديد مصنوع خصيصاً بدون لهب. الكريمة التشيكية أحيانا تخبز مع الأناناس.


كريمة الحليب[عدل]

كريمة الحليب حلى برتغالي ; الاسم أيضا مستخدم لكريمة الكراميل. الأسلوب الكريم بروليه عادةًيقدم فردي }رمكينس{ . ربما تجهز أقراص الكراميل على حده وتوضع عليها قبل التقديم أو توضع مباشرة على الكاسترد فوراً قبل التقديم. لعمل هذا, السكر يرش على الكاسترد ثم يكرمل تحت شواية السمندل أو الشعلة اليدوية .

انظر أيضا[عدل]

  • كريمة كراميلأو كعكة الفواكه , حلى غني بالكاسترد مع طبقة من الكراميل اللين .
  • كعكة الكاسترد.
  • كعكة البيض
  • كعكة الفواكه
  • قائمة بالحلويات الفرنسية
  • حلوى البودنغ