نقاش المستخدم:RawanAlmutwa

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 سنوات من Alhanouf Al-Saud في الموضوع وسام!

مرحبًا RawanAlmutwa، وأهلاً وسهلاً بك في ويكيبيديا. هذه بعض الروابط التي قد تكون مفيدة لك:



إذا كان لديك استفسار أو احتجت لمساعدة فتفضل إلى قاعة الشاي. وأخيراً، لا تنس توقيع رسائلك في صفحات النقاش بالضغط على Insert-signature حيث ستتحول تلقائياً عند حفظ الصفحة إلى اسم المستخدم والتاريخ.

-- Meno25 (نقاشمساهمات) 13:42، 25 أكتوبر 2014 (ت ع م)ردّ

وسام![عدل]

الوسام العام
Alhanouf Al-Saud (نقاش) 09:13، 25 ديسمبر 2014 (ت ع م)ردّ

كوازولوناتال[عدل]

كوازولوناتال كما يشار إلى كزن أو ناتال والمعروفة باسم "إقليم الحديقة" و هي محافظة جنوب أفريقيا الذي تم إنشاؤه في عام 1994 عندما دمجت بانتوستان زولو كوازولو ("مكان لزولو في زولو) ومقاطعة ناتال. وهي تقع في الجنوب الشرقي من البلاد، وتتمتع بشاطئ طويل جانب المحيط الهندي وتتقاسم الحدود مع ثلاث محافظات أخرى ودول موزمبيق وسوازيلاند وليسوتو. عاصمتها بيترماريتزبرج وأكبر مدنها هي ديربان.

في أوائل الثلاثينات و الأربعينات الميلادية ، احتلت مملكة زولو الجزء الشمالي من كوازولوناتال قبل أن تصبح جمهورية بويرناتاليافي عام 1843، واستعمرت بريطانية ناتال. حيث بقيتكوازولو مستقلة حتى 1879.

كوازولوناتال هي مسقط رأس العديد من الشخصيات البارزة في تاريخ جنوب أفريقيا، مثل ألبرتلوذولي , أول شخص أفريقي من خارج أوروبا والأمريكتين يحصل على جائزة نوبل للسلام (1960)؛ بيكسليكاإيساكا سيم، مؤسس المؤتمر الوطني الأفريقي (ANC) وأول محام أسود لجنوب أفريقيا؛ جونلانجاليبالي دوبي، الرئيس المؤسس لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي. مانجوسوثوبوتيليزي، مؤسس حزب الحرية أنكاثا (IFP)؛ انطون ، الرئيس المؤسس لعصبة الشبيبة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي. جاوب زوما، الرئيس الحالي لجنوب أفريقيا؛ وبأم باث، وهو زعيم الزولو في القرن ال19 الذي أصبح رمزا لمناهضة الفصل العنصري.

وقد أعلنت منطقتين في كوازولوناتال اليونسكو عبر مواقع التراث العالمي: منتزه الأراضي الرطبة ودراكنزبرج.

جغرافيا[عدل]

تبلغ مساحتها حوالي 92,100 كم و هو تقريبا حجم البرتغال. ولديها ثلاث مناطق جغرافية مختلفة. المنطقة المنخفضة على طول ساحل المحيط الهندي ضيقة للغاية في الجنوب، في الجزء الشمالي من المحافظة، في حين تتألف المركزية ناتال ميدلاندز من هضبة جبلية متموجة ارتفاع نحو الغرب. منطقتين من المناطق الجبلية، وجبال دراكنزبرج وشمال جبال يبومبو الغربي، التي تشكل جدار البازلت الصلب ترتفع أكثر من3000 متر (9800 قدم) بجانب حدود ليسوتو ونطاقات متوازية منخفضة من الجرانيت القديم حيث يتم تشغيله جنوبا من سوازيلاند. أكبر نهر في المنطقة يتدفق من الغرب إلى الشرق عبر مركز المحافظة. المناطق الساحلية لديهم غابة شبه استوائية ووديان عميقة. المنحدرات الشديدة استضافة بعض غابات افرومونتان. و ميدلاندز لها المراعي الرطبة وجيوب معزولة من غابات افرومونتان الشمال حيث ان لديها في المقام الأول موانئ السافانا الرطبة ، في حين أن منطقة دراكنزبرج تستضيف مراعي معظمها من جبال الألب.

المحافظة تحتوي على مناطق غنية من التنوع البيولوجي و مجموعة من النباتات والحيوانات. وقد أعلن منتزه الأراضي الرطبة في سان لوسي ودراكنزبرج منتزه يوكاهلامب على مواقع التراث العالمي لليونسكو. ومنتزه الأراضي الرطبة في سان لوسي ، جنبا إلى جنب مع يوكاهلامب و منتزه دراكنزبرج ندومو ، وهي أراضي رطبة ذات اهمية دولية لأنواع المهاجرة، ويتم تصنيفها من مواقع رام سار. وقعت جنوب أفريقيا اتفاقية رامسار عام 1971 إلى محاولة حفظ وحماية الأراضي الرطبة الهامة لما لها من أهمية على الموانئ والأنواع العديدة.

الجيب الكاب الشرقية الأنف ذكراُ من بلدة يوزيمكولو وعمقه في كوازولو ناتال بعد التعديل ال12 من دستور جنوب أفريقيا. احدث التعديل أيضا تغييرات أخرى على الحدود الجنوبية للمحافظة.

المساواة في خطوط الطول والعرض خط شمالية غربية تقطع محافظة من الساحل في هيبردن((30 ° 34'35 "S 30 ° 34'35" E) إلى شمال شرقي ليسوتو.

المناخ[عدل]

تتمتع كوازولو ناتال بمناخ متنوع و خضرة و تضاريس معقدة. ويصبح الساحل شبه استوائي مع المناطق الداخلية أكثر برودة تدريجيا. لدى ديربان على الساحل الجنوبي معدل هطول الأمطار السنوي 1009 ملم، مع النهار ماكسيما تبلغ ذروتها من يناير إلى مارس عند 28 ° C (82 ° F) مع حد أدنى من 21 ° C (70 ° F)، وانخفض إلى مستويات قياسية خلال النهار من يونيو إلى أغسطس 23 ° C (73 ° F) مع حد أدنى من 11 ° C (52 ° F). درجة حرارة تتجه نحو المناطق النائية، مع بيترماريتزبرج كونها متماثلة في الصيف، ولكن فصل الشتاء ابرد بكثير .

تصل يديسميث في وادي نهر توقيلا إلى 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) ولكن في فصل الصيف قد تنخفض إلى اقل من درجة التجمد في ليالي الشتاء. يمكن لدراكنزبرج أن تواجه الكثير من الثلوج في فصل الشتاء، مع ثلوج خفيفة في بعض الأحيان على أعلى القمم في الصيف. الساحل الشمالي زولولاند له مناخ حار وأعلى نسبة رطوبة، ودعم العديد من المزارع قصب السكر حول بونغولا.

الحدود[عدل]

كوازولو ناتال لها حدود مع المناطق التالية موزمبيق وسوازيلاند وليسوتو:

مقاطعة مابوتو، موزمبيق (أقصى شمال شرق) منطقة وبومبو، سوازيلاند (شمال، شرق شيزلوني) منطقة شيزلوني ، سوازيلاند (شمال شرق، غرب وبومبو) مقاطعة موخوتلنغ، وليسوتو (جنوب غرب، شمال ثابا-تسيكا) منطقة ثابا-تسيكا، وليسوتو (جنوب غرب، بين موكوتلونق ونيك قاكا) منطقة نيك قاكا، ويسوتو (جنوب غرب، جنوب ثابا-تسيكا) محليا، فإنه تقع على الحدود مع المحافظات التالية:

مبومالانغا (شمال) الحرة الدولة (غرب) كيب الشرقية (جنوب غرب)



هيكلة البلدية:[عدل]

انظر أيضا: حدائق كوازولو ناتال وقائمة من المدن والبلدان في كوازولو ناتال وتنقسم كوازولو ناتال إلى أحد عشر مقاطعات. واحدة منهم هي ايذكويني (ديربان والمنطقة المحيطة بها) هي بلدية العاصمة وعشرة آخرين من حي البلديات. يتم إعطاء المقعد المحلي لكل بلدية بين القوسين. و في عام 2012، تثق انجونياما ان تمتلك 32٪ من الأراضي في كوازولو ناتال في العديد من البلديات. هذا لا يرقى إلى حوالي ثلاثة ملايين هكتار، المحتلة من قبل أكثر من 4 ملايين شخص. ملك الزولو هو رئيس ألاستئماني.

الساحل:[عدل]

تنتشر السواحل في المدن الصغيرة، وكثير منها يوجد به خدمة مراكز ترفيهية موسمية. ومناخ المناطق الساحلية وشبه الاستوائية رطبا ، مقارنة بجنوب فلوريدا في الولايات المتحدة، ولكن ليس تماما كما الساخن والأمطار في فصل الصيف. باعتبارها تتحرك شمالا على امتداد الساحل باتجاه حدود موزمبيق يصبح المناخ شبه الاستوائي بحتة. ويشار إلى الشمال من ديربان محليا باسم "الساحل الشمالي" في حين أن الجنوب هو "جنوب الساحل". ويضم مجلس كوازولو ناتال السياحي مدن مثل مارجيت، ميناء شيبتون وسكوتبورج وبورت إدوارد في تعريفها للساحل الجنوبي في حين باليتو أوملانجا وسولت روك هم الساحل الشمالي لمدن المنتجع.

الشواطئ الجيدة ذات المستوى العالمي هي التي يمكن العثور عليها مباشرة و تقريبا كل جزء من الساحل الشرقي لجنوب أفريقيا، مع بعض من الأحجار الكريمة الأقل نموا وجدت في نهايات المحافظة الجنوبية البعيدة والبعيدة الشمالية. وقد اعترف مارينا بيتش (ومنتجعاتها المجاور سان لامير) في عام 2002 بوصفها الشاطئ بالعلم الأزرق.

بعض الزوار يأتون لأواخر الخريف السنوي أو ظاهرة أوائل الشتاء على ساحل كوازولو ناتال "تشغيل السردين". يشار إلى أن "أعظم مياه ضحلة في الأرض" تحدث على مدى السردين عندما الملايين من السردين تهاجر من مناطق وضع البيض إلى الجنوب من الطرف الجنوبي لأفريقيا شمالا على طول ساحل الكاب الشرقية نحو كوازولو ناتال. أنها تتبع طريق الشاطئ الوثيق مما أدى إلى غسل العديد من الأسماك على الشواطئ في كثير من الأحيان.