انتقل إلى المحتوى

مستخدم:SADIQUI/Route nationale 2 (Maroc)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

على الطريق الوطني رقم 2أو N2, هو الطريق الوطني المغربييربط بين طنجة, المدينة الرئيسية في شمال المغرب, Ahfir, في المنطقة الشرقية مرورا العين Lahcen, تطوان, شفشاون, باب تازة, باب Kworrase, Issaguen, Targuist, Bni Hadifaيا بني عبد الله, El Hoceima, Imzouren, بني Bouayach, Kassita, Midar, Driouch, تزطوطين, آل Aroui, سلوان, Zaio و بركان.

هذه الطريق شهدت بين عامي 2006 و 2009 ، تجديد رئيسية من قبل تحولها إلى الممر السريع (2x2) على ربط طنجة إلى تطوان (47 km).

القسم طنجة-تطوان[عدل]

النواتج[عدل]

المرور[عدل]

وفقا للاحصاءات الصادرة عن المديرية الإقليمية المعدات المغرب أكثر من 10 000 véhicules الركاب اليومي من هذا الطريق مع ذروة حركة المرور من 22 000 véhicules في اليوم الواحد خلال فترة الصيف. مع مثل هذا المرور الذي ينمو سنويا بنسبة 10 % ، RN 2 أصبحت واحدة من الطرق الأكثر دموية في المنطقة مع عدد من الحوادث 12 مرة أعلى من نسبة مساحة (100 الحوادث و 10 حالة وفاة في عام 2006)[1] ، مما أدى إلى تحوله إلى الممر السريع مع الفصل بين الاتجاهين من المرور من قبل الوسيط.

الميزات[عدل]

الطريق السريع في طنجة-تطوان تتكون من مسارين 7,5 m لكل منهما ، مفصولة متوسط. وهو يتضمن العديد من الهياكل الهيدروليكية ، فضلا عن 9 الجسور و 7 الدوارات. التكلفة الإجمالية من هذا التحول منذ 400 مليون درهم.

بالإضافة إلى ازدواج الطريق ، كما كانت هناك العديد من التحسينات على الطريق على مستوى النقاط السوداء ، بل هو حالة خاصة من القسم على مقربة من تطوان ، حيث الطريق تم تحويلها على مستوى وادي أجراس. الانحراف ، مما استلزم بناء جسر كبير, يسمح لك العمل حول المنعطفات الخطرة التي غالبا ما كانت من الحوادث الخطيرة.

تمتد تطوان ، الناظور[عدل]

مع طول 365 km ، تربط تطوان إلى الناظور ، مرورا شفشاون و الحسيمة.

الحسيمة - Kaceta[عدل]

50 km ; في مسار التحول في الخط السريع 2x2[2]

الانفتاح على المرور المقررة عام 2019.

تمتد الناظور-Ahfir[عدل]

RN 2 يمر سلوان (11 km جنوب الناظور) ، ثم تواصل زايو.

89 km ؛ سريع لين 2x2

المراجع[عدل]

رابط خارجي[عدل]

[[:تصنيف:الطرق الوطنية في المغرب]]