مستخدم:Salimsarhan/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

رومان رينز[عدل]

هو مصارع أمريكي محترف ولاعب كرة أمريكية سابقاً، يعمل لدى اتحاد دبليو دبليو إي والذي يعرف باسم رومان رينز.

بدايته

بدء المهنة في عالم المصارعة قضى فترة قصيرة في عالم كرة القدم الأمريكية ولعب في دوري كرة القدم الأمريكية (NFL) وفي دوري كرة الكندية (CFL)، وهو فرد من عائله أنوي العريقة في المصارعة وهي عائلة ساموا أمريكية مشهورة بالمصارعة.

رينز يحمل الرقم القياسي في عدد الإقصاء في مباراة سيرفايفر سريس بعدد 4 إقصاء، وأيضاً يحمل الرقم القياسي في عدد الإقصاء في مهرجان رويال رامبل بعدد 12 إقصاءات، عضو سابق في فريق الدرع وحمل لقب الفرق الزوجية مرة واحدة مع شريكه في الفريق سيث رولينز.

مسيرته في مصارعة المحترفين

في يوليو 2010، وقع عقد تطوير مع أتحاد المصارعة العالمية للترفيه (WWE) وأرسل إلى أتحادها التابع للتطوير فلوريدا تشامبيون شيب ريسلنغ(FCW)، أول ظهور له كان في 9 سبتمبر 2010 تحت اسم رومان لياكي وخسر امام ريتشي ستيمبوت وتبعتها عدة خسارات إلى أن حقق أول فوز له 21 سبتمبر على فهد راكمان، وتابع المنافسة في FCW خلال الفترة المتبقية من العام، أكثرها مباريات تاق تيم، وفي 16 يناير 2011 لعب في مباراة قراند رمبل (من نوع رويال رمبل) ولاكنه لم يفز وخرج منها، وفي وقت لاحق من عام 2011 شكل تحالف مع دوني مارلو متحدين أبطال التاق تيم كالفين رينز وبيج اي لينجستون في 8 يوليو.

في 2012 أصبح مصارع في المباريات الرئيسية (ماين أيفنت)، وأنتصر على بطل FCW ليو كروغر (آدم روز) في مباراة فرق زوجية في 8 يناير 2012 . في 5 فبراير 2012 أنتصر على دين امبروز وسيث رولينز في مباراة ثلاثية ليصبح المنافس الأول على بطولة FCW ، ولكن فشل في تحقيق البطولة وخسر للبطل ليو كروغر (آدم روز) في الأسبوع التالي. لاحقا حقق بطولة FCW للفرق الزوجية مع مايك دالتون (تايلر بريز) قبل أن يخسرها لصالح سي جي باركر وجايسون جوردن.

و حينما تغير الاسم من FCW إلى NXT حقق أول ظهور له مع اسم جديد وهو رومان رينز في 31 أكتوبر 2012 وأنتصر على سي جي باركر.