يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مسجد تشانغشا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مارس 2018)
مسجد تشانغشا
معلومات أساسيّة

مسجد تشانغشا ((بالصينية: )) هو مسجد يقع على جبل الخبيثة (Mount Huilong)  ((بالصينية: )) في حي  Tianxin حي من شانغشا, خونان, الصين.[1]  موقع الجمعيات الاسلامية في تشانغشا يقع في هذا المسجد.

قبة داخل المسجد

التاريخ[عدل]

مسجد تشانغشا كان أول مسجد بناه رجال الأعمال من محافظة  خنان و شنشى في 50 سنة من الامبراطور كانغ شي (1711) في عهد أسرة تشينغ مع اسم "Kèsì" ((بالصينية: )).

في عام 1918 ، تبرع رجال  أعمال من نانجينغ ببناء مدرسة إلى الجنوب من المسجد تحت اسم مدرسة الجلجلة  ((بالصينية: )) 

في عام 1938 ، شب حريق دمر معظم مبنى المسجد. ثم اعاد المسلمين المحليين  بناء المسجد.

خلال الثورة الثقافية ، القرآن كتبه القديمة الإمام أحرقت من قبل الحرس الأحمر.

في عام 1985الحكومة في تشانغشا خصصت ميزانية 0.85 مليون يوان لبناء مسجد جديد على جبل الخبيثة في Tianxin منطقة بالقرب من بايشا جيدا

العمارة[عدل]

تشانغشا المسجد.

تم بناء المسجد على غرار  العمارة الإسلامية ويغطي مساحة 3,948 متر مربع (0.976 أكر) بما في ذلك 1,400 متر مربع (0.35 أكر) من المساحة المبنية. وهو يتألف من قاعة الصلاة، جناح, جناح غرفة وغيرها من المرافق. قاعة الصلاة مكونة من ثلاثة طوابق.

المراجع[عدل]

  1. ^ Wang Jinmei (2015-10-17). 全国政协民宗委就“积极引导宗教与社会主义社会相适应”赴湘调研. China.com.cn (باللغة الصينية). مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


وصلات خارجية[عدل]

Flag of the People's Republic of China.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مسجد صيني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.