يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

معلش إحنا بنتبهدل (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
معلش إحنا بنتبهدل
Ma'lesh Ehna Benetbahdel Poster.jpg
معلومات عامة
تاريخ الصدور
اللغة الأصلية
العربية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
الموسيقى
هشام جبر
صناعة سينمائية
المنتج
شركة نهضة مصر للسينما
كومبليت فيلم سوليوشن
التوزيع
الإيرادات
4,109,300 جنيه مصري

معلش احنا بنتبهدل (بالفصحى:لا مشكلة، نحن نُهان) هو فيلم مصري كوميدي إنتاج عام 2005

قصة الفيلم[عدل]

تدور أحداثه حول القرموطى الذي يسافر مع ابنه إلى العراق قبل الغزو الأمريكي، أثناء الحرب يبحث الاب عن الابن في بغداد للبحث عنه. ويتناول الفيلم شخصية القرموطي وهي شخصية هزلية كوميدية لفلاح مصري يضطر للسفر إلى العراق للبحث عن ابنه "القرموطى الصغير" وحيد الذي سافر هناك للبحث عن عمل لكن اندلاع الحرب الأميركية على العراق أدى إلى انقطاع الاتصالات بين الأب وابنه.

ولأن شخصية القرموطي، التي يؤديها الممثل أحمد آدم تتميز بالكذب وادعاء أنه على علاقة بكبار القوم وبالكثير من الشخصيات العالمية مثل الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان وبرئيس الوزراء البريطاني توني بلير وبالرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش ورئيس العراق السابق صدام حسين فهو يتعرض في العراق لمواقف كوميدية مع قوات الاحتلال خاصة عندما يدعي أن له علاقة شخصية مع الرئيس الأميركي الذي يسمع بذلك فيستدعيه إلى البيت الأبيض، لتكتمل المواقف الكوميدية بسخرية القرموطي من بوش وحكومته وحصول مواقف أخرى طريفة له في البيت الأبيض وهي سخرية تنطوي على نقد لاذع للسياسة الأمريكية.

ويعد أول فيلم مصري ينتقد شخصية الرئيس الأميركي جورج بوش التي يجسدها الممثل الأميركى "ديفيد برنت".

بطولة[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.