يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

معهد العواصم للعلوم الصحية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2008)

معهد العواصم للعلوم الصحية بجدة - المملكة العربية السعودية، تأسس عام 2005م، وهو مبني علي مساحة 6000م مربع, يحصل الخريج على شهادة الدبلوم المتوسط، ويقدم دوارات للعاملين في القطاع الصحي [1].

تم إعداد مناهج المعهد من قبل جامعة تشارلز درو الأمريكية للطب والعلوم / كاليفورنيا[1].

برامج الدبلومات [1][عدل]

يقدم المعهد عدد من الدبلومات في تخصصات:

  1. دبلوم تقنية الهندسة الطبيةBiomedical Engineering Technology
  2. دبلوم إدارة نظم المعلومات الطبيةHealth Information Management
  3. دبلوم الموجات الصوتية Sonography Ultrasound

مراجع[عدل]

مدة الدراسة في معهد العواصم للعلوم الصحية سنتان ونصف. والدراسة في المعهد باللغة الإنجليزية والدراسة في المعهد دراسة نظامية، وبرامج وشهادات المعهد معتمدة ومجازة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالرياض، كما أن المعهد مجاز من قبل وزارة الصحة ووزارة الخدمة المدنية.الدراسة في المعهد تتم وفق أسلوب الفصول الدراسية(ترمات)، ويشترط للقبول بالدراسة في المعهد الحصول على شهادة الثانوية العامة بتقدير جيدا على الاقل، وان تكون الشهادة الثانوية حديثة وان لا يكون قد مر عليها أكثر من خمسة اعوام، وبعض التخصصات يشترط الحصول على الثانوية العامة المساق العلمي فقط أو اجتياز برامج الدورة التاهلية المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وان لا يمر عليها أكثر من عام واحد فقط، كما أن المعهد يقدم دورات تدريبية في مختلف التصصات الصحية للكوادر الصحية والإدارية بالقطاع الصحي. وحاليا ليس للمعهد اي فروع في اي منطقة من مناطق المملكة والمقر الرئيسي له بجدة بشارع المكرونة (ال80) شمال دوار الهندسة وإدارة الدفاع المدني بحي الربوة، وجنوب مسجد التركي حيث يقع المقع إلى الجهة الغربية من شارع المكرونة على بعد 300 متر شمال دوار الهندسة وعلى بعد 50مترا من مركز الدفاع المدني بحي الربوة. ومواعيد الدراسة في المعهد من الساعة الثامنة صباح حتى الخامسة مساء من السبت إلى الاربعاء.

وصلات خارجية[عدل]