المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

معهد خدمة العملاء الدولي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس_2010)

إن المعهد الدولي لخدمة العملاء هو الوصي على المقياس الدولي لخدمة العملاء (TICSS) وهو المقياس الدولي الأول لخدمة العملاء - فإنه يتعهد بزيادة مستويات خدمة العملاء في جميع القطاعات والصناعات على مستوى العالم وذلك عن طريق تقديم عدد من الخدمات التي تساعد في تنفيذ المقياس، وكذلك توفير مدخل لتبادل المعلومات، والمقارنة المعيارية وتبادل أفضل الممارسات الدولية.

لا يمكن لأي مؤسسة أن تتجاهل عوامل مثل رضا العملاء والحفاظ عليهم وولائهم وكذلك التزام الموظفين، ولذا فإن المقياس الدولي لخدمة العملاء يساعد المؤسسات على التركيز على هذه العوامل الضرورية.

تقوم شركة ايثوس للاستشارات وهي الشريك الإقليمي الحصري للمعهد الدولي لخدمة العملاء (TICSI) في الشرق الأوسط بمساعدة المؤسسات وإرشادها للوصول إلى مستوى خدمة العملاء المطلوب وذلك من أجل الحصول على شهادة المقياس الدولي لخدمة العملاء ويكون الإرشاد عن طريق تقديم الاستشارات وأساليب القياس وإدارة العمليات والتدريب على خدمة العملاء، وكذلك الحصول على شهادة من طرف ثالث وهي مؤسسة المقاييس البريطانية (BSI).

فيما يلي بعض فوائدة تطبيق المقياس الدولي لخدمة العملاء:

عامل أساسي يساعد على تقديم التميز في خدمة العملاء

زيادة رضا العملاء

رفع مستوى ولاء العملاء وإمكانية الحفاظ عليهم

التعرف على الأنشطة غير الفعالة طوال رحلة العميل

تحسين رضا الموظفين والتزامهم

زيادة الوعي بخدمة العملاء وخلق ثقافة تهتم بالعملاء وتركز عليهم

تقدير جهود المؤسسة عن طريق برنامج رسمي للتقدير ومنح الشهادات

شهادات خدمة العملاء يوجد ثلاثة مستويات من الشهادات، حيث تقوم مؤسسة المقاييس البريطانية، عند إتمام التقييم، بإصدار تقرير إلكتروني موضح فيه بالتفصيل أداء المؤسسة، كما أنها تقدم شهادة من طرف ثالث معترف بها عالمياً.

تسري الشهادة لمدة أقصاها 12 شهراً، ويمكن للمؤسسة أن تطلب تقييم آخر، إذا رغبت في ذلك، خلال مدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ التقييم السابق. وسيتم تقييم المؤسسات بناء على مدى تنفيذها للمعايير الموضحة في المقياس الدولي لخدمة العملاء.

روابط خارجية[عدل]