منطقة مدرسية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
لافِتة حدّ السُرعة الأقصى داخِل المنطقة المدرسيّة مع ضوءٍ تحذيري أعلاه في كالاباساس كاليفورنيا.

المنطقة المدرسيّة (بالإنجليزية: School zone)‏ هوَ مُصطَلح يُشير إلى مِنطقة مُطلّة على شارع قريب من المدرسة أو منطقة قريبة من ممر يؤدي إلى المدرسة والذي من المحتمل أن يتواجد به مشاة صغار، وتتميّز المناطق المدرسيّة بحدٍّ أقصى للسُرعة خلالَ ساعاتٍ مُعيّنة.[1][2]

فعاليتها[عدل]

غالباً وليس دائماً ما تُطبّق حدود السرعة خلال الساعات المدرسية وقرب بداية ونهاية اليوم المدرسي عندما يكون من المرجح أن يعبر الأطفال الطريق. وفي بعض الولايات القضائية تطبق حدود السرعة في المناطق الدراسية في كل الأوقات خلال الساعات المدرسية وبقية اليوم. وغالباً ما تدل الأضواء الصفراء الوامضة على تفعيل أنظمة المنطقة المدرسية في ذلك الوقت.

في كاليفورنيا مَثلاً، تُفعّل المناطق الدراسية عندما يكون الأطفال في الخارج أو يعبرون الطريق وعادة ما يكون حد السرعة المسموح بِه هو 25 ميل/الساعة أو 40 كم/الساعة. في بعض الأحيان تحدد المنطقة الدراسية بإشعار خلال تواجد الأطفال والتي أؤكد تعريفها في كتيب تعليم السائقين. كما تُفعّل المناطق الدراسية أحياناً خِلالَ الإجازات بسبب برامج الإجازة والتي تُجرى في المبنى الدراسي. لكن في بعض المناطق، تغلق إشارات منطقة المدارس خلال العطل المدرسية لذلك تستطيع المركبات القيادة في حد السرعة الطبيعي.

حدود السرعة في المناطق المدرسية عادة تكون بين 15-25 ميل في الساعة (25 - 40 كيلو متر في الساعة).

مراجع[عدل]

  1. ^ California Drivers Handbook (section "Around Children") نسخة محفوظة 07 يونيو 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ National Research Council (U.S.). Transportation Research Board. Committee for Guidance on Setting and Enforcing Speed Limits (1998). Managing Speed: Review of Current Practice for Setting and Enforcing Speed Limits. ص. 115. ISBN:0-309-06502-X. مؤرشف من الأصل (PDF) في 2009-01-04.