موراتوريوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Writing Magnifying.PNG
هذه المقالة تحتاج مراجعة، لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها، وعلاقتها بالقارئ العربي، لأنها ترجمة اقتراضية أو آلية من لغة أجنبية.
Ambox warning pn.svg
هذه المقالة قد تحتوي على مصطلحات غير موثقة يجب إضافة مصادر لها وإلا لا يؤخذ بها. فضلًا صحّح أي مصطلح خاطئ، وأضف المصدر العربي الموثوق الذي يدعمه. (أكتوبر 2015)

الأمر بتأجيل الوفاء (الموراتوريوم) هو تأجيل أو تعليق نشاط أو قانون.[1] وفي السياق القانوني، قد يشير المصطلح إلى تعليق مؤقت لأحد القوانين للسماح بإجراء طعن قانوني.

على سبيل المثال، قد يطلب نشطاء حقوق الحيوان وسلطات الحماية إصدار أوامر بتأجيل صيد الأسماك أو الصيد الحيواني لحماية أنواع الحيوانات المعرضة للخطر أو المهددة. وهذا التأخير أو التعليق يعمل على منع الناس من صيد الحيوانات أو صيد الأسماك قيد النظر.

ثمّ مثال آخر وهو تأجيل الالتزامات القانونية أو السداد. فيمكن لمسؤول قانوني إصدار أمر بتأجيل سداد المبلغ المستحق بسبب ظروف تخفيفية، التي تجعل أحد الأطراف غير قادر على دفع المستحقات لطرف آخر.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن موراتوريوم على موقع d-nb.info". d-nb.info. مؤرشف من الأصل في 14 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Scale of justice gold.jpg
هذه بذرة مقالة عن قانون أو دستور أو اتفاقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.