موسيقى و كلمات (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


Music and Lyrics
صورة معبرة عن الموضوع موسيقى و كلمات (فيلم)

المخرج مارك لاورانس
الإنتاج ليز جلوتزر
مارتن شافر
الكاتب مارك لاورانس
البطولة هيو غرانت
درو باريمور
براد جاريت
كريستين جونستون
الموسيقى ادم شليزينجر
توزيع وارنر برذرز
تاريخ الصدور 9 فبراير 2007 (المملكة المتحدة)
14 فبراير 2007 (الولايات المتحدة)
مدة العرض 104 دقيقة
البلد الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية 40 مليون دولار
الإيرادات 145,896,422 دولار (عالمياً)
معلومات على ...
الموقع الرسمي http://musicandlyrics.warnerbros.com

موسيقى وكلمات هو فيلم أمريكي كوميدي رومانسي, تم إنتاجه عام 2007, كتبه وأخرجه مارك لاورانس, يركز الفيلم على علاقة تنشأ بين موسيقي مشهور سابقاً (عضو في فرقة بوب! التخيلية, وهي مشابهة لفرقة وام!) وكاتبة أغاني طموحة يعملون معاً لإعداد أغنية بوب ناجحة لمغنية بوب مشهورة, الفيلم من بطولة هيو غرانت ودرو باريمور.

القصة[عدل]

يسرد الفيلم قصة حب عاطفية حالمة تحصل بين المغني ألكس وبين فتاة تدعى صوفي تعرفت عليه عندما قدمت لشقته من أجل تنظيفها، وبعد أن يعمل ألكس مع مساعده من أجل إنهاء إحدى الفقرات الغنائية، وبعد وهلة همس من فم تلك الخادمة وهي تغني بكلمات يسمعها لأول مرة، ليأمر ألكس مساعده أن يتوقف ويستمع لما تقوله تلك الفتاة، ثم طلب منها أن تكمل بقية القصيدة.

النص هنا جعل المحبوبة خادمة، ولكن ليس كما كان متوقعاً، فقد كانت تملك موهبة الإلقاء الشعري الارتجالي بشكل جعل من ألكس يتبنى موهبتها، ويقدم كلماتها على شكل أغنية، ومن ثم يحاول الحصول على موافقة إحدى أشهر مغنيات البوب في الولايات المتحدة من أجل إنتاج الأغنية.

وسط تلك الإجراءت تحصل بشكل لا شعوري قصة حب عفوية بين الخادمة صوفي والمغني ألكس، وأثناء ذلك يعملان سوياً من أجل تحقيق حلمهم في تحقيق الطموح والشهرة المُنتظرة بعد طرح الأغنية للمستهلك، يبدأ مستوى السيناريو كعادة الأفلام الرومانسية بإدخال التراجيديا في النص، ويحصل شيء ما يبعدهما عن بعضهما البعض، وفي النهاية يبقى عملاً جميلاً في طريقة السرد في السيناريو، وتبقى البساطة في التمثيل هي نجمة العمل من الناحية الفنية.

وفي هذا العمل يكرس (هيو جرانت) اسمه في عالم التمثيل كواحد من أفضل من يجيد تقمص شخصية العاشق في السينما الحديثة، ويبقى متمسكاً بأسلوبه الحديث المعتاد والممتع في التمثيل أمام الشاشة السينمائية، حيث التلقائية وعدم التكلف، بشكل يجعل منه أحد أكثر الأسماء شهرة في موطنه الأم إنجلترا أو حتى على مستوى العالم.

من الجانب الآخر نجد الممثلة (درو باريمور) تعيد بث نفسها من جديد بعد أن لفتت انتباه النقاد والجماهير في العمل الدرامي الجريء قبل خمس سنوات في (ركوب السيارات مع الفتيان)، هاهي الآن تقدم دوراً جعلها تترشح للحصول على جائزة أفضل دور نسائي في فئة الغناء في حفل الكرة الذهبية.

الأدوار الرئيسية[عدل]

الممثل الدور الرئيسي
هيو غرانت ألكس فليتشر
درو باريمور صوفي فيشر
براد جاريت كريس رايلي
كريستين جونستون روندا فيشر
هالي بينيت كورا كورمان
كامبل سكوت سلون كاتس
سكوت بورتر كولين ثومبسون
ماثيو موريسون مدير أعمال كورا

المخرج[عدل]

مخرج وكاتب العمل مارك لورانس وهو ينتمي لفئة سينما المؤلف، وإن كان شيء يحسب عليه في هذا العمل، فهو ربما لأمور تقنية فنية لم يجتهد كثيراً لها كتواضع الإضاءة والديكور، وحتى تحرير الصوت كان ضعيفاً، ولكن يحسب له البناء الأكثر من موفق لشخصيات الفيلم، وهذا الأمر بدأ ينساه الكثير من أبناء جيله من المخرجين.

وصلات خارجية[عدل]