انتقل إلى المحتوى

موضوع في نقاش المستخدم:Ibrahim.ID

استرجاع صلاحياتي

3
Mbazri (نقاشمساهمات)

السلام عليكم أستاذ إبراهيم. قبل شهور قام الإداري صالح بإزالة جميع صلاحياتي مباشرة بعد ترجمتي مقالة هجوم نجران 2019 من الإنكليزية ونشرها في العربية بحجة الضعف في اللغة العربية والذي تخالف تماما مع ويكيبيديا:محررون#إزالة صلاحية المحرر. وهذه الإزالة حدثت في الوقت الذي مرّت 5 سنوات من بدایة تعديلاتي ونشاطي في الموسوعة وقد أنشأت في هذه الفترة مئات من المقالات وترجمت العشرات منها من الإنكليزية. أطلب من حضرتك تحقق الموضوع وشكرا مسبقا.

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

المشكلة أننا لو أعتبرنا سحب الصلاحية هذا تعسفي فأنا وجدت أنه تم سحب صلاحية المحرر مرتين قبلها بسبب ضعف اللغة وهذا أمر مثير القلق، هناك مقالات لك مترجمة بشكل ركيك مثل (ثيوقراطية أمريكية)، أيضاً لديك الكثير من المساهمات الجدلية والتي فيها تحيز لإيران وهذا أمر مخالف لسياسات ويكيبيديا عموماً فالمستخدم يجب أن يكون محايداً وموضوعي ومن شروط المحرر أن يكون المستخدم ملم وملتزم بالقواعد وليس فقط شخص ملم بالمهارات التقنية وحدها.

على كل حال حاول أن تنشر مقالات جديدة وبشكل سليم ومستوفي لإعادة التقييم وبحث مسألة إعادة الصلاحية ، لأنه لا يوجد لك مساهمات منذ 3 شهور وأخر مقالة منذ 30 سبتمبر.

Mbazri (نقاشمساهمات)

مع كل احترامي لك يجب أن أقول أنه ليس كذلك. سحب الصلاحية في المرة الأولى لم يكن بسبب ضعف اللغة بل بناءا على تشخيص الإداري Elph ربما بسبب كوني مستخدماً مبتدئاً. والمرة الثانية أيضا لم يكن بسبب الضعف اللغة بل جرى نقاش حول كتابتي بعض الحروف العربية بكتابة فارسية؛ مثل "ک" بدلا من "ك" أو "ی" بدلا من "ي" وأنا شرحت هناك المشكلة هي أنّني أستخدم لوحة المفاتيح الفارسية وتعهدت ببذل قصارى جهدي من أجل الكتابة بالحروف العربية وإلخ. مع ذلك، أنا لا أدعي أنّني أجيد العربية بالكامل فهناك أخطاء في تعديلاتي أحيانا ولا أدعي أنني بريء فيمكن أن يظهر انحياز في أعمالي مثل كثير من المستخدمين الآخرين الذين لديهم أخطاء أو انحياز بالنسبة لبلد خاص أو بلاد خاصة ولا أحد يعترض عليهم ولا تسحب صلاحياتهم. لكن هذه المرة حدثت أشياء غريبة بالنسبة إليّ: 1- تم سحب جميع صلاحياتي فجأة (حتى صلاحية "رافع صور") 2- لم يجر أيّ نقاش لتحقق الموضوع واستماع آراء الآخرين (كما جرى في المرة الثانية). كما تعلم، لدينا عملية محددة لطلب إزالة الصلاحية ويمكن خلالها النقاش حول الموضوع. أنا كثيرا ما أحاول أن أكون محايداً إلى الحد الذي واجهت جهودي الرامية إلى تحييد الموسوعة مواجهة بعض المستخدمين المناهضين لإيران أحياناً. على كل حال ليس من حقي سحب جميع صلاحياتي وبهذه الطريقة وهذا ما دفعني إلى الإعتراض على ذلك.