موضوع في نقاش المستخدم:Cyclone605

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Yahoda0 (نقاشمساهمات)

مرحبا بك، اردت ان اتناقش معك بكل حيادية حول مقال " انشقاق القمر" اولا : لا يجب ذكر النبي محمد بدون الصلاة عليه فنقول النبي محمد (صل الله عليه وسلم) ثانيا : لا يجب ذكر انتقاد للمعجزة في مقدمة المقال، فكما درسنا سابقا ان المقدمة تعطي انطباع للقاريء عن الموضوع وتعرفه على الموضوع بصورة شاملة فنتحدث عن المعجزة وننشر ما المقصود بها ولماذا حدثت هذه المعجزة اما الانتقاد فله جزء خاص به في الاسفل ثالثا : حين النظر الى الانتقادات المطروحة سنجد ان معظمها لا يوجد لها مصدر لذلك فهنا يعتبر الانتقاد فردي وليس له اي استناد رابعا : حين النظر للموضوع سنجد بان الناشر قام بنشر انتقادات ولم ينشر الرد عليها لذلك فالقاريء سيجد انتقادات فقط، اذا لم نقوم بالرد فاين اذا سنقوم بالرد على الانتقادات

من خلال رؤيتي لبعض نقاشاتك رايت انك تتمتع بالحيادية لذلك سررت بفتح هذا النقاش معك واتمنى ان تتفهم وجهة نظري وشكرا لوقتك.

Cyclone605 (نقاشمساهمات)

◀ Yahoda0

اهلا بك صديقي وأنا سعيد جدا لأنك طلبت النقاش فهذه بادرة جيدة منك على العموم لكي نختصر الكلام أقول ما يلي:

أولا ويكيبيديا تتبع سياسة الحياد (طالع هنا ويكيبيديا:وجهة النظر المحايدة) لذا ادعوك أولا لقراءة السياسة. بالإضافة إلى سياسة أخرى (ويكيبيديا:دليل الأسلوب/تجنب التباهي). أن لفظ صلى الله عليه وسلم ليس مشكلة بحد ذاته بل إن كثرة استعماله في المقال هي المشكلة وهذا اللفظ من الفاظ التعظيم . عليك أن تفهم شيئا مهما ويكيبيديا ليست موسوعة موجهه للمسلمين فقط هي موسوعة تخاطب جميع الناس بمختلف اديانهم وتوجهاتهم الفكرية وتقف على مسافة واحدة من الجميع لكي نتجنب الاساءه لصورة الموسوعة واتهامها بالتحيز العنصري أو الطائفي . وبنفس المنطق لا يمكن قبول كلمات مثل (الشهيد فلان) و(قدس الله سره) و (أدام الله ظله) و(الكبير العظيم- المستخدمة في الاشارة إلى بوذا عند الهندوس)...الخ . هذا العبارات يُنظر إليها على أنها متحيزة فأنت مثلا لا تعترف ببوذا كإله وبالتالي لن تستسيغ قراءة مقال في ويكيبيديا يذكر فيها بوذا على انه رب الآلهه الكبير العظيم . وفي حال وجدت أي عبارة من هذا العبارات في اي مقال فقم بحذفها فورا وبدون تردد وسيقبل أي الإداري أو المحرر طلبك .

أنا شخصيا لا أحبذ كتابه (صلى الله عليه وسلم) وإنما استخدم (قالب:صلى الله عليه وسلم) لأنني أرى أنه ألطف شكلا ويعطي القارئ خيار إما بقراءته أو عدم القراءة. والأفضل من هذا كله هو كتابه (النبي محمد) أو (الرسول محمد) أو (نبي الاسلام محمد) فهذا هو ما يقصد به وجهه النظر المحايدة. أنا اتفهم شعورك عندما تقرأ اسم النبي محمد بدون كتابة صلى الله عليه وسلم ولكن كما قلت لك عليك أن لا تفرض وجهة نظرك على الآخرين مثلما أنت لا تحب أن يفرض أحد وجهه نظره عليك.

أما بالنسبة لما ذكرته من محتوى المقال ووجود الانتقادات وعدم وجود ما يرد عليها فأنا أعدك أنني ساقوم بتطوير المقال وتحديث محتواه وكتابته بالطريقة التي ستجعلك راضيا بدون تحيز لأي جهة. انا حاليا أعمل على تطوير مقال بعنوان (نهر النيل) وحالما انتهي سأعمل على هذه المقالة بحيث تعرض فيها جميع الآراء بدون تحيز أو عنصرية وسيعاد كتابتها بالطريقة التي لا تسيئ إلى معتقدك ولا إلى غيرك لكن بإمكانك خلال هذه الفترة التقدم بتطلب لتعديل المقال بشرط أن تلتزم بوجهه النظر المحايدة ويكون تعديلك موثق بالمصادر . أدخل إلى صفحتي الشخصية واقرأ هناك شروط قبول التعديل

تحياتي

Yahoda0 (نقاشمساهمات)

اشكرك جدا لتفهمك وحسن تعاونك، وانا على ثقة بانك ستقوم بالتعديل على هذا المقال بحيادية وحذف ما ذكر فيه دون مصادر والتعديل على مقدمته التي تعطي انطباعا خاطئا عن المقال وذلك لكي يصبح مقالا يليق بموقع موثوق مثل ويكيبديا.

ايضا ساحاول جاهدا ان اجد معلومات موثقة لكي اضعها بالمصادر الخاصة بها واطلب تعديلا من شخصكم الكريم.

وعلى كلٍ فانا منتظر على احر من الجمر لارى تعديلاتكم على الموضوع ليس فقط ليصبح المقال مقبولا بالنسبة لديني ولكن ايضا ليكون مقالا يحترم عقلية القاريء مسلما كان او غير ذلك، فللجميع الحق في الاستفادة و الإفادة.

تحياتي.

Yahoda0 (نقاشمساهمات)

مرحبا صديقي، اتمنى ان تكون في حال جيد، اردت ان اعرف متى ستقوم بكتابة موضوع انشقاق القمر كم وعدتني؟

Cyclone605 (نقاشمساهمات)

◀ Yahoda0

ان شاء الله قريبا خلال الاسبوع القادم. تحياتي

رد على "حول مقال "انشقاق القمر""