يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نادي النصر للتعدين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2016)
نادي النصر للتعدين
شعار نادي النصر للتعدين.png

الاسم الكامل نادي العاملين بشركة النصر للتعدين
تأسس عام 2006
الملعب ستاد أسوان
أسوان، مصر
(السعة: 10,000)
الدوري الدوري المصري الدرجة الثانية
البلد Flag of Egypt.svg مصر  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
الإدارة
الرئيس  مصر عبدالناصر سلام
المدير الفني  مصر أحمد كشرى
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

[1],

نادي النصر للتعدين هو نادي رياضي تابع لشركة النصر للتعدين يقع بمدينة إدفو والاسم الكامل له هو نادي العاملين بشركة النصر للتعدين ويلعب في دوري الدرجة الثانية بالمجموعة السادسة موسم 2016-15، تصدر مجموعته وصعد للدروى الممتاز لعام 2016-2017 بعد فوزه على الأسيوطي سبورت بركلات الجزاء في دورة الترقي ثم هبط في سنة 2018.

النشأة[عدل]

قرر مجلس الإدارة برئاسة الراحل المهندس عبد المالك فرح رئيس مجلس إدارة الشركة السابق إنشاء فريق لكرة القدم يحمل اسم الشركة وكان له ما أراد وتأسس النادي في عام 2006 وأشهر برقم اشهار 245 [2] وانضم لنشاط لاتحاد المصري لكرة القدم في 2006.,[3]

الموقع[عدل]

يقع مقر النادي داخل مقر الشركة بمدينة إدفو وبالتحديد في الجزء الشمالي الشرقي.

مجلس الإدارة[عدل]

  • ناجح فرغلي
  • عبد الناصر سلام

المشاركات في الدوري الممتاز[عدل]

يشارك النادي في الدوري المصري الممتاز 2016-17. [4][5]

أول هدف[عدل]

أول هدف للنصر للتعدين في الدوري الممتاز سجله باتريك أدو أمام الاسماعيلي في ملعب الاسماعيلية ضمن مباريات الجولة الرابعة يوم الرابع عشر من أكتوبر 14 أكتوبر2016 وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لهدف وهي أول نقطة للتعدين في الدوري الممتاز ويعتبر النجم أحمد مدبولينيو والمنتقل حديثا إلى عذبه تركى هو أحد أبرز نجوم الفرقه.

أول مرة يسجل فيها أكثر من هدف[عدل]

أول مباراة يسجل فيها فريق النصر للتعدين هدفين كانت أمام الداخلية في الجولة السابعة وانتهت بالتعادل 2/2 بإستاد أسوان يوم السبت الموافق 29 أكتوبر 2016.

الفوز الأول[عدل]

حقق فريق النصر للتعدين أول فوز في تاريخه في الدوري المصري الممتاز أمام فريق أسوان في الجولة الثامنة بإستاد أسوان الرياضي وانتهت المباراة بهدفين مقابل هدف وذلك يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر 2016.

كلاسيكو أسوان الأول[عدل]

تعد مباراة أسوان والنصر للتعدين والتي أقيمت يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر 2016 ضمن منافسات الجولة الثامنة أول كلاسيكو في تاريخ محافظة أسوان في الدوري المصري الممتاز حيث جمعت بين ممثل مركز ومدينة أسوان وهو نادي أسوان الرياضي وممثل مركز ومدينة إدفو وهو نادي النصر للتعدين ليصبح بذلك أول وأقدم كلاسيكو في أسوان.

أربعة أرقام تاريخية للنصر للتعدين بعد الفوز على الشرقية في الجولة 15 من الدوري الممتاز[عدل]

  1. أول فوز للتعدين خارج محافظة أسوان في الدوري الممتاز.
  2. أول مباراة يسجل فيها النصر للتعدين 3 أهداف في الممتاز.
  3. أول مباراة للنصر للتعدين في الدوري الممتاز يسجل فيها أحد لاعبيه هدفين وهو اللاعب حماده جلال صاحب الهدف الأول والثالث.
  4. أول فوز على الشرقية في الدوري الممتاز

المشاركات في الدوري المصري الدرجة الثانية[عدل]

موسم 2010 2011[عدل]

هو أول موسم للتعدين في دوري القسم الثاني أو الدرجة الثانية واحتل النصر للتعدين المركز الثالث عشر حيث حصد [30] ثلاثين نقطة من ثلاثين مباراة حيث فاز في ستة مباريات وهزم في اثنا عشر مباراة وتعادل في اثنا عشر مباراة [5].

موسم 2014 2015[عدل]

في هذا الموسم أستقر النصر للتعدين في مركز الرابع خلف الألومنيوم وأسوان وسوهاج ضمن المجموعة الأولى ولم يصعد الترقي حيث حصد أربعون نقطة من أربعة وعشرون مباراة [6]

موسم 16-2015[عدل]

تصدر النصر للتعدين مجموعته التي شهدت منافسة قوية من فريقي الألومنيوم ونادي قنا الرياضي لكنه نجح في اقتناص الصدارة وصعد لمواجهة الأسيوطي سبورت في مباراة الترقي للممتاز وتعادل الفريقين ذهابا وإيابا بنفس النتيجة بهدف لمثله واحتكما لضربات الترجيح التي صفقت لأبناء إدفو ليكونوا في الدوري المصري الممتاز لأول مرة في تاريخهم [5]

المشاركات في كأس مصر[عدل]

شارك نادي النصر للتعدين في كأس مصر 2016 كأس عبور لاند وخرج من دور [32] بصعوبة أمام المصري البورسعيدي بضربات الترجيح [6] [7] [7] كما سبق له الخروج من ذات الدور [32] في كأس مصر 2015 إثر هزيمته أمام فريق الجونة بهدفين لصفر [8] في المباراة التي جرت يوم 17 يناير 2015 [8] وخرج أيضاً من دور [32] من كأس مصر 2010 بعد هزيمته بهدفين لصفر أمام طلائع الجيش في 21 مايو 2010. [8]

المصادر[عدل]