نقاش:ألماس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي كيمياء (مقيّمة بفائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي كيمياء، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بكيمياء في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

اسم المقالة[عدل]

أعتقد أن اسم المقالة يجب أن يكون ماس، وال هي للتعريف، لذلك لا تضاف مرتين، وها خطأ شائع (راجع هذا القاموس). عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 13:44، 11 يوليو 2011 (ت ع م)

الألف واللام اصليتان[عدل]

الاخ عمر بن كلثوم لا ارى ان ال في اول الكلمة هي ال التعريف في مادة مأس (لسان العرب)
" المَاسُ: حجر معروف يُثْقَبُ به الجوهر ويقطع وينقش؛ قال ابن الأَثير: وأَظن الهمزة واللام فيه أَصليتين مثلهما في إِلْياس، قال: وليست بعربية، فإِن كان كذلك فبابه الهمز لقولهم فيه الأَلْماسُ، قال؛ وإِن كانتا للتعريف فهذا موضعه. "

-يتركب الالماس من مادة الكربون ورمزها الكيميائي c أي شفاف ويتركب الالماس من عدة فلزات معدنية توجد في الطبيعة تعدد من ألوانه ولدلك فالألماس لايتكون فقط من الكربون.--41.96.126.93 (نقاش) 12:41، 23 يناير 2013 (ت ع م)

معلومة في غير محلها[عدل]

تمت الكتابة في العنوان رقم 4 : اكتشاف الالماس واستخراجه أن 10000 سنة من قبل كانت هي تاريخ ظهور الإنسان، سأزيل هذه المعلومة لكي لا نخوض في نقاشات فارغة.

ليس من الأحجار الكريمة[عدل]

الماس ليس من الأحجار الكريمة.. يجب حذف هذا التصنيف منه وكذلك القالب. --208.123.223.18 (نقاش) 07:25، 6 أكتوبر 2014 (ت ع م)