نقاش:ألمانيا النازية/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


مؤقتا

الدعاية النازية

دعايا تظهر طعن يهودي للجيش الألماني في ظهره بخنجر. وقد ألقى باللوم على الاستسلام على الشعب غير الوطنيين، والاشتراكيين، البلاشفة، وجمهورية فايمار، واليهود على وجه الخصوص. (1919)

أخذت الدعاية النازية في كثير من الأحيان تضر بأناس محددين حسب ما يريد الرايخ الثالث، وانتبه المستشار أدولف هتلر إلى هذه الناحية المهمة وعين أحد أشد المخلصين للقضية النازية وهو جوزيف غوبلز.

كانت الدعاية في ألمانيا النازية أحد طرق الإقناع شديدة الأهمية، إقناع الشعب والمؤسسات العلية كالجيش بأنك الجانب الصحيح من القصة، حيث تأخذ طرقا كثيرة منها أن قوتك العسكرية والإدارية كبيرة إلى حد استبعاد أن يتحداها طرف آخر سياسي أو عسكري أو أن أرائك السياسية عظيمة أيضا.

كان رأس حربة الإعلام النازي هو الدكتور جوزيف جوبلز وزير الدعاية والثقافة في ألمانيا النازية الذي كان مكلف بأمرين مهمين هما :

  • التأكد من أن لا أحد في ألمانيا يقرأ أو يسمع ما يضر بالحزب النازي.
  • التأكد من أن مفاهيم ورؤى النازيين كانت مقنعة بأي طريقة ممكنة.

و للتأكد من أن الجميع تعلموا هذه الأساليب، أسس جوبلز غرفة الرايخ للتجارة سنة 1933، هذه المنظمة تهتم بصناعة الأدب والموسيقى والراديو والأفلام والجرائد اليومية المحلية ولأجل أن تكون أديبا أو موسيقارا أو صاحب مطبعة جرائد كان يجب أن تكون من أفراد الحزب النازي وبسبب هذه السياسة المستخدمة من الرقابة والقوانيين الصارمة، ضمن النازيون أن أي شيء كان يقرأ أو يسمع أو يرى كان ذلك هو ما يريدون أن تعتقد به، لذلك الأحزاب المناوئة للحزب النازي كانت صغيرة وضعيفة وسهلة الانكشاف والقبض على أفرادها.

قدم هتلر إلى السلطة في يناير 1933، كان النازيون يحبون التأثير على العامة والظهور بينهم ونشر ما يعتقدون، فقد تم حرق كل كتاب يخالفهم أمام العامة في الطرقات ونفس الظهور كان في الأفلام حيث سيطر عليه النازيون وأظهروا فيه : اليهود، أو عظمة هتلر، وطريقة عيش النازي المستقيم وخاصة الطفل، وأيضا كيف كانت تساء معاملة الألمان في دول أوروبا الشرقية، ليني غيفوشتايل أعطيت مساحة حرة كبيرة لتصنع الأفلام النازية وأعجبت هتلر بقدرتها الفنية، كانت ليني هي منتجة فيلم " انتصار الإرادة " الذي هو من أعظم أفلام الدعاية النازية.

أما السينما فتم عرض عدة أفلام ومنع عدة أفلام هي :

  • شباب هتلر كويز Hitlerjunge Quex : الذي يحكي قصة طفل ألماني ترعرع في أسرة شيوعية وعندما شب انضم إلى شباب هتلر فقتله الشيوعيون جزاء ذلك.
  • اليهود الأبديون The Eternal Jew  : وهو فلم يذم اليهود ويصفهم بناشري الأمراض والجرذان.
  • طرزان Tarzan  : وقد منع واستبعد في ألمانيا النازية بسبب أن النازيين لم تعجبهم قلة الملابس المعروضة في الفيلم وخاصة النساء.
  • ويوجد فيلم عن عظمة البحرية الألمانية لم يعرض لأنه صور بحارا ألمانيا سكرانا.

و أمر جوبلز بأن تصنع الأفلام الكوميدية لتبيض مظهر ألمانيا الخارجي.--الثعلب (نقاش) 16:24، 29 يوليو 2012 (ت ع م)