نقاش:إنجيل

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي المسيحية (مقيّمة بذات صنف بداية، فائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي المسيحية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالمسيحية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

يؤمن المسيحيون بأناجيل أربعة، وليس إنجيلا واحد، وهي كلها جزء من العهد الجديد الذي يشكل مع العهد القديم (التوارة والأنبياء والكتب) كامل "الكتاب المقدس".--[[مستخدم:غربية|:غربية]] 19:48, 31 اكتوبر 2004 (UTC)


أحسنت. لقد قمت بالتعديل بناءاً على ماذكرت، ولكني لاأعرف هذه الأناجيل الأربعة (أسماؤها). من لديه علم فليساعد في التوضيح. أبو سليمان 19:55, 31 اكتوبر 2004 (UTC)


عزيزي أبو سليمان، الأناجيل الأربعة (متى، مرقص، لوقا، يوحنا) لم تنزل على المسيح. يؤمن المسيحيون أن الأناجيل كتبها الأربعة بوحي من الله، ولا يؤمن المسلمون بأن هذه الأناجيل فيها شيء من الصحة. لذا فإن الجميع يقبلون أن كتابها بشر.

للتوضيح، اسم الكتاب المقدس لدى المسيحيين هو "الكتاب المقدس"، وينقسم إلى:

[[مستخدم:غربية|:غربية]] 20:07, 31 اكتوبر 2004 (UTC)


اشكركم على هذه الموسوعة ، عل وعسى ان تتوسع وتشمل كل المواضيع. عند كتابتكم اي شيء حسب رأيي يجب ان يكون حيادي وغير مغروض وان تكتب المقالات بشكل لا يسيء الى اي شخص او مجموعة . بخصوص الانجيل وما كتيتم انه اربعة اناجيل وليس انجيل واحد . هذه معلومة خاطئة ويجيب تصحيحها، انه انجيل واحد وبه اربعة بشائر والتي وجهت كل واحدة منها الى منطقة معينة . انجيل متى البشير كتب الى اليهود، انجيل مرقس البشير وجه الى الرومان، انجيل لوقا وجه الى اليونان وبالاخص الى ثافيلس وبه يكتب البشير لوقا عن سيرة السيد المسيح له المجد ويكتب تعاليمه ذلك بعد ان درس الموضوع بشكل دقيق جدا اما انجيل يوحنا البشير فقد كتب الى جميع المسكونة وهو مليء بالروحانيات . بخصوص الادعاء ان الانجيل محرف فهو ادعاء مرفوض وخاطىء ومغروض ، فباستطاعة كل انسان وباحث ان يستطلع ويطالع المخطوطات الاصلية والموجودة في اليونان والفاتيكان وهي نفس الكتب التي كتبت في حينه .كيف من الممكن تحريف كتاب الذي ترجم الى جميع لغات العالم في حينه ، هل من المعقول ان تجمع كل الكتب التي ترجمت وكتبت ووزعت وتحرف وتوزع من جديد . حسب الايمان المسيحي فان الانجيل كتب على يد الرسل بوحي من الروح القدس ، وكل ما ذكر في الاناجيل كما ذكر اعلاه هو سيرة حياة ربنا والهنا يسوع المسيح على الارض صلبه موته وقيامته المجيدة وتعاليمه التي هي تعاليم الله. بناء على ما ذكر اعلاه ارجو تعديل المعلومات التي ذكرتها وباستطاعتكم وقبل التعديل ان تستشيروا احد الآباء الكهنة ولكم مني جزيل الشكر.

الناصرة في 2005\12\10

________________________________________________________________________________________________ أحسنت. يبدو لي انه من باب أولى أن تقوم على التعديل لوفرة المعلومات لديك وشحّها من جانبي. أبو سليمان 20:10, 31 اكتوبر 2004 (UTC)