نقاش:اضطهاد المسيحيين/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


اضطهاد المسلمين للمسيحية!

الكلام المكتوب منقول بالنص من المصدر الموجود في قائمة المصادر، وهذا المصدر هو عبارة عن موقع عربي أنشأه بعض المسيحيين، و الصفحة المستشهد بها متحيزة جداً ضد العرب والمسلمين. لذا لا يعتبر هذا مصدر محايد من وجهة نظري.--محمد أحمد عبد الفتاح 00:11، 30 نوفمبر 2007 (UTC)

بهذا الشكل يا سيد فكل المصادر غير محايدة "من وجهة نظرك" لا يمكن ذكر اضطهاد المسيحية دون اضطهاد المسلمين للمسيحية فهو يعتبر اهم فصل. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 41.234.230.112 (نقاشمساهمات) 12:41، 12 أكتوبر 2008 (ت ع م)

من وجهة نظري أنا أيضاً أن المقال لم يكون دقيق بشأن الاضطهاد الذي لاقاه و يلاقيه الاقباط من اخوانهم المسلمين في مصر TarekR (نقاش) 13:21، 19 نوفمبر 2010 (ت ع م)

"المقال يحاول ان يقلل من شان اضطهاد المسيحين و بشكب ملحوظ عندما ذكر ان بعض المسيحين يعانوا من الاضطهاد و كتب بين قوسيين مثل المسلمين طبعا!! هناك تحيز واضح

ومن الخطا الشائع لدى المسلمين ان يستدلون فى ذلك من القرآن ولا يستدلون من التاريخ والواقع هناك اضطهاد واضح و قطعى و صريح للمسيحين فى الدول الاسلاميه والعربيه منذ الفتح الاسلامى وحتى الان و لم يخلو تاريخ اضطهاد المسيحيين فى الاسلام من المذابح والتفجيرات و التكفير و سوء المعامله و عدم المساوه ." — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 41.235.208.167 (نقاشمساهمات) 02:54، 28 مارس 2011 (ت ع م)

خطأ

تحت حكم المسلمين في الآية [القرآن 9:29] من القرآن يجب ذكر اسم السورة--Dr. Agha 19:34، 10 يناير 2008 (UTC)

المقال ده كله مليان غلطات

وفيه ظلم واضح ضد الاقباط

لان اكبر عصر اضطهاد للاقباط هو في التاريخ الاسلامي

الاسلام يضطهد الاقباط منذ غزوه لمصر. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 41.232.226.219 (نقاشمساهمات) 18:46، 9 مارس 2011 (ت ع م)

هل ويكيبيديا مصدر موثوق ؟

اسلم تسلم. ان لم تسلم يقطع راسك

من هذا المقال استطيع ان اتاكد ان ويكيبيديا مصدر غير موثوق به. --98.195.203.13 (نقاش) 23:11، 10 يونيو 2011 (ت ع م)باحث

مع ذلك, لا أراك تحرر المقال لما تراه فاقر للمصداقية... 2.89.115.232 (نقاش) 00:03، 25 يوليو 2011 (ت ع م)

أرد علي قائل " إسلم تسلم إن لم تسلم يقطع رأسك " هذا كلام خاطيء تماما أخي الكريم وإفتراء علي المسلمين لأن القراّن يقولها صراحة " من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر " وايه أخري " قل يا أيّها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ولا أنتم عابدون ما أعبد ولا أنا عابد ما عبدتم ولا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي دين " وتخيّل هذا الكلام موجّه للكافرين الذين لايؤمنون بالله أصلا , فما بالك بالمسيحيّين الذين سمّاهم القراّن " أهل الكتــاب " كيف سيعاملهم الإسلام؟

المسيحين في مصر

الكلام متضارب جدا وكله اخطاء اذي تقول ان المسيحين كانوا بيفضلوا مصلحه الوطن لما يستميلهم اي محتل من اجل مساعدته لاقتحام مصر. المسيحين عمرهم ما كان ليهم دور وطني في مقاومه المحتل والامثله كثيره جدا من ايام صلاح الدين لغايه الاحتلال الفرنسي والاحتلال الانجليزي وثغره الدوفراسكو وفي الثوره طالبوا بالحمايه الدوليه واحتلال مصر من قبل القوات الدوليه ارجو ان يكون المقال حيادي ميكنش متحيز للمسيحين بما انهم اقليه او يكون متحيز ليهم للتعاطف الليبرالي الكاذب نحو المسيحين الذي ما هوه الا تلاعب بمشاعرهم --41.46.74.101 (نقاش) 04:28، 21 أغسطس 2012 (ت ع م)

هوية كاتب المقال

مع احترامى الشديد لكاتب المقال، فربما اجتهد كثيراً فى جمع المعلومات ومع احترامى الشديد لكل اخواتنا المسلمين، الا أن سؤالاً هاماً يراودنى، ما هى هوية كاتب المقال وما هى أغراضه من وراء الاجتهاد فى موضوع يخص المسيحيين. هل هو من باب اغلاق الطريق فى الويكيبيديا أمام المسيحيين الذين هم أحق بكتابة مواضيعهم الخاصة عوضاً عن المسلمين؟ أم أن هناك كثير من الحقائق والحوادث والمعجزات لا تريدون أن يظهرها المسيحيين فى مقال مثل هذا؟ أم أن الشعب المسيحى لا يضم شخصية متعلمة ومثقفة ومؤهلة لكتابة مثل هذا الموضوع "اضطهاد المسيحيين"؟ وهل يسمح لنا اخوتنا المسلمين بأن نجتهد فى مواضيع دينية تخصهم مثل أركان الاسلام أو حتى اضطهاد المسلمين عبر العصور من أصحاب الديانات الأخرى؟

أتركوا شئون المسيحيين للمسيحيين واكتفوا بشئونكم الخاصة يرحمكم الله.

- خالد عياد -

تخريب بالحذف غفل عنه المراجعون

تم تخريب للمقالة بحذف جزء مهم منها، ولا أدري كيف غفل المراجعون عن تدارك ذلك؟؟

راجعوا هذا التعديل: [1] --Taher (نقاش) 01:22، 28 فبراير 2014 (ت ع م)ردّ

مقطع يبدو ترجمة آلية

الفقرات تحت عنوان (أولا: مع اليهود) تبدو ترجمة آلية، فلغتها غير مفهومة. مثال: هذا المقطع ((أوائل المسيحيين كانوا من طائفة اليهود. لم يكن هناك كسر مع القوانين الدينية اليهودية وطقوسها، "جاء ذلك مع ظهور بولس، الذي لم يكن يعرف يسوع - من هذه النقطه، كان المسيحيه إسرائيل الجديدة"))

يبدو ترجمة آلية، فلم أتمكن من فهم جملة (كسر مع القوانين)؟ هل يقصد (خرق للقوانين)؟ كذلك جملة ( "جاء ذلك مع ظهور بولس، الذي لم يكن يعرف يسوع - من هذه النقطه، كان المسيحيه إسرائيل الجديدة)؟ ما معناها؟؟ --Taher (نقاش) 01:30، 28 فبراير 2014 (ت ع م)ردّ