نقاش:الانتخابات الرئاسية المصرية 2014/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


ألفاظ خارجة

يا عزيزي @عبد المؤمن: من الواضح أن الصورة التي أضفتها تحتوي على لفظ خارج ويخدش الحياء العام فوجب حذفها, وسوف أقوم بالتبليغ عن النسخة المسيئة لحذفها من تاريخ المقال. --«محمد عادل» (نقاش) 21:36، 11 إبريل 2014 (ت ع م)

لو كنت «عزيز» عليك لناقشتني قبل الحذف. ومن الواضح أن كلمة عرص لا تخدش حياء فقد كان منصبا في عهد الحكم العسكري. علاوة على ذلك ليس يعارض قواعد الموسوعة بأي شكل.--«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 19:40، 11 أبريل 2014 (ت ع م)
الأخوان العزيزان @عبد المؤمن: و@Muhammad adel007:. السلام عليكما.
أرجو أن تتوقفا لبعض الوقت عن التعديل في المقالة، وطرح الأمر للنقاش في الميدان، لأخذ رأي المجتمع. وحتى ذلك الحين أستأذنكما أن أقوم بإخفاء تلك الصورة لحين الوصول إلى قرار نهائي بشأنها.--Taher (نقاش) 20:51، 11 أبريل 2014 (ت ع م)ردّ

موقع لجنة الانتخابات لا يعمل منذ فترة

السلام عليكم.

موقع لجنة الانتخابات لا يعمل منذ فترة!!!! والمفترض أن يكون هذا الموقع (المصدر الأساسي) لهذه المقالة. فما العمل؟

إذا كان لدى أيا من المشاركين موقعا بديلا أو رابطا جديدا فليخبرنا به مشكورا.--Taher (نقاش) 15:03، 21 أبريل 2014 (ت ع م)ردّ

تعديلات أم تخريبات؟

المستخدم @Hossam Baligh: يقوم بتعديلات تحمل فى طياتها تخريبات وهذا مثال لذلك [1] حيث يلغي ما يشير إلى ثورة 25 يناير ؟؟؟ وقبلها قام بحذف ما يشير إلى الطعون المقدمة ضد المرشحين وغيرها من الفقرات المهمة.

أرجو التوقف عن مثل هذه التخريبات. مشكورا.--Taher (نقاش) 13:45، 24 مايو 2014 (ت ع م)

عزيزي @Taher2000:، نظرًا لأني أكتب على ويكيبيديا فأنا أكتب بحياد قد لا يروق لبعض أصاب الأهواء السياسية، وأعرف أنك محايد مثلي، ولذلك سأوضح لك ما يلي:

  • أولًا، بخصوص حذف عبارة ثورة يناير التي ذكرتها أنت، فهذا الصواب يا صديقي، فمن الممكن أن نقول أن الانتخابات هى الثانية بعد ثورة يناير والثالثة بعد ثورة يوليو والثالثة بعد ثورة 1919 ونذكر ترتيبها بعد كل حادث هام في تاريخ مصر، والأصح هنا أن نذكر ترتيبها في التاريخ المصري دون ربطها بأي حدث آخر في تاريخ مصر؛ إذا كنا فعلًا نود الكتابة بموضوعية وحياد تام.
  • ثانيًا، أنا قمت بحذف عبارات خارجة لا تمت للمجتمع العربي ولا لأخلاق أدياننا كالعرص، وإذا فتحنا المجال لهذه اللفظة، فسنفتحها للخول والشرموطة وكلها ألفاظ قد نتحجج بأن لها أصل فصيح، ويمكن إلصاقها بالعديد من السياسيين الذين تعرضوا للسجن ودار حديث حول شذوذهم وتسميتهم بأسماء النساء كفتحية وغيرها من الأسماء الأنثوية ويمكن أن نذكر ذلك وبالمصادر، ولكننا لا نريد لويكيبيديا أن تتحول لمكان للشتائم والسباب في إطار نسبه لآخرين، وهذا ليس صعبًا .. أي أنني حذفت عبارات إباحية وخارجة ويستحي أي عربي محترم وعربية محترمة من التلفظ بها.
  • ثالثًا، الحملات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي لا يصح أن يُكتب عنها على ويكيبيديا، لأن أي شخص ممكن يقوم بعمل حملة على مواقع التواصل الانتخابي، فهل نقوم بعمل صفحات لهذه الحملات على ويكيبيديا أو نكتب عنها!! فهناك العديد من الحملات التي لا يجب أن نكتب عنها في ويكيبيديا مثل: هاشتاج انتخبوا اللي شال العرص أو انتخبوا العرص أو هاشتاج أحا الشهير جدًا وهاشتاجات أخرى عديدة لا يصح أن نذكرها في ويكيبيديا الموسوعة العظيمة!
  • رابعًا، قمت أنا بحذف رابطك الذي تنشر فيه نقد فني لأغنية بشرة خير وتهكمات تنتقدها، يا عزيزي، أننا لا نناقش الأغنية بل نناقش الانتخابات الرئاسية المصرية! الصفحة ليست مجالًا لمناقشة فنية بخصوص الأغنية بل ننوه فقط لإنتاج أغنية تسمى بشرة خير بخصوص الانتخابات فقط ولا نناقش محتواها الفني!
  • تحياتي يا صديقي العزيز جدًا وأرجو أن تتوقف عن إضافة تلك الإضافات إلى الصفحة، علمًا بأن أنا من صنعت تقريبًا أغلب محتوى المقالة وتعبت فيها ولا أتمنى أن أجد بها كلامًا كثيرًا بلا مصادر أو يعتمد على ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي لأن مضمون مواقع التواصل الاجتماعي ليس محلًا للنشر على موسوعة تنتهج منهجًا علميًا لإفادة الناس...... شكرًا يا أستاذي العزيز.Hossam Baligh (نقاش) 19:32، 24 مايو 2014 (ت ع م)
مرحبا @Hossam Baligh:.
  • بخصوص ثورة 25 يناير: فهي الثورة التي لولاها ما جرت انتخابات تعددية حقيقة في مصر، وتمثل الأساس لكل ما تلاها من أحداث، ولا يمكن أبدا مقارنتها بغيرها من الأحداث سواء كانت 23 يوليو أو ثورة 1919.
  • بخصوص الكلمة المسيئة: فأنا لم أكتبها أبدا وقد قمت أنا بإخفاء الصورة الدالة عليها. بينما أراك تذكرها وتكررها بل وتذكر ما هو أشنع منها فى تعليقك أعلاه. وقد كان إضافة هذه الصورة محل جدال بين بعض المشاركين إلى أن قمت أنا بوضع حل توافقي بينهما، حيث لا يمكن تجاهل حدث غريب وجديد كهذا الحدث. ولذلك ذكرته أنا بطريقة مهذبة وأخفيت الصورة حتى لا تخدش حياء أحد. وظلت الصفحة مستقرة منذ 11 إبريل حتى 19 مايو (38 يوما) إلى أن جاء تعديلك الأول[2] الذي قلب الصفحة رأسا على عقب! فحذفت (25 يناير) وحذفت (انقلاب 3 يوليو) وحذفت (مظاهرات 30 يونيو) وحذفت (الدعاوى ضد المرشحين) وحذفت (غرائب جديدة) فلماذا كل هذا الحذف؟
  • بخصوص الحملات على مواقع التواصل الإلكتروني: فلا يمكن تجاهلها لكونها أصبحت الأكثر استخداما بل وتأثيرا هذه الأيام. وأما الهاش-تاج التي تتحدث عنها فلم يبلغ أحدها شهرة الهاش-تاج الأول.
  • بخصوص الأعمال الفنية: فإن الحياد يتطلب أن تذكر الحدث والحدث المضاد ولا تذكر أحد الطرفين دون ذكر الآخر، وإلا اعتبر ذلك دعاية لطرف على حساب الآخر.
شكرا لتفهمك. --Taher (نقاش) 06:56، 26 مايو 2014 (ت ع م)

عزيزي @Taher2000:..

  • ثورة 1919 حققت إنهاء الحماية البريطانية ولولاها لما أُجرت انتخابات رئاسية كهذه في مصر، ولولا ثورة 23 يوليو لما وُجد نظام جمهوري في مصر، ولولا التعديلات الدستورية في 2005 لما كانت هناك انتخابات رئاسية في مصر؛ فهل يمكنني إضافة كل هذه الأحداث لأنها أدت لهذه الانتخابات؟
  • أنا كتبت الكلمة المسيئة لأنني أعطيك أمثلة لما يمكن إضافته من ألفاظ في صفحات آخرين إذا اُعتبر لفظك الذي أضفته مع إخفائه مقبولًا، وللعلم الألفاظ التي ذكرتها أنا في هاش_تاجات!
  • عزيزي، الصفحة مستقرة!!!!! عزيزي، هذه انتخابات جارية والصفحة تتجدد باستمرار وأنا من صنعت أغلب محتواها وقمت بإثرائها بكل هذه المعلومات المفيدة. شكرًا يا أخي الغالي.Hossam Baligh (نقاش) 07:09، 26 مايو 2014 (ت ع م)
  • لا أحب أن أدخل في جدال لن يصل لنتيجة نافعة. وأتمنى دخول أطراف أخرى من المشاركين ليكونوا حكما بين وجهتي نظرنا.
  • أنت كتبت (كلمات مسيئة جدا) في تعليقك أعلاه، قارن ذلك بالصياغة التي كتبتها أنا عند تناولي لموضوع الهاش-تاج، فهل وجدتني كتبت تلك اللفظة؟
  • كلمة (مستقرة) أقصد بها أنه لم يكن هناك تجاذبات من حذف واسترجاع كما حدث لاحقا، بدليل وجود تغييرات وإضافات خلال تلك الفترة التي أصفها بالمستقرة. فالاستقرار لا يعنى الجمود، بل يعنى عدم وجود ما يسمى بـ حروب التحرير.
  • شكرا لك. --Taher (نقاش) 07:20، 26 مايو 2014 (ت ع م)
  • عزيزي @Taher2000::
  • أنت لم تكتب اللفظ المسيء البذيء الغير أخلاقي، ولكنك أضفت صورة بها اللفظ البذيء المسيء الغير أخلاقي! فما الفارق بين نقل اللفظ البذيء كتابةً أو في صورة!! علمًا بأنني أعلم أن أخلاقك تأبى وجود هذه العبارات والألفاظ، وأن غيرتنا على أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا تجعلنا نرفض وجود هذه البذاءات على مقالة يمكنهم أن يقرؤها وتؤذي مشاعرهن وحياءهن، فقد نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نشر البذاءة وسوء الخُلق، كذلك فأخلاقنا ترفض هذه الألفاظ الخارجة النابية؛ وكما قلت لك إذا سُمح بإضافة هذه البذاءات هنا، فمن المؤكد أننا سنجدها تملأ صفحات أخرى وصفحات سياسيين أخرى بنفس الأسلوب وبالمصادر؛ فأمامنا حلان إما إبقائها، وفي هذه الحالة سيتم رفعها صور شبيهة لها لرؤساء سابقين على صفحاتهم، وإما حذفها من هنا ومن هناك!!! وأنا كمشجع للأخلاق والالتزام بأخلاقنا العربية أرفض نشر البذاءة في الموسوعة بحجة استخدام العامة والسوقيين لها.
  • أنا أيضًا أرفض الجدال، أنت من تصر على إضافة حدث ٢٥ يناير، وليس أنا! أنا أرفض ربط هذا الحدث (انتخابات رئاسة ٢٠١٤) بأي أحداث أخرى كيناير وغيرها، علمًا أن الدستور المصري الذي أقره الشعب المصري بنسبة تفوق ال٩٨٪ ينص على أن ثورات مارس ١٩١٩ ويوليو ١٩٥٢ ويناير ٢٠١١ ويونيو ٢٠١٣ هى ثورات مصر الأساسية في القرن العشرين في ديباجة الدستور .... فتختص سيادتك ثورة يناير بذكرها فقط وترفض مثلًا إضافة ثورة يوليو التي أعلنت الجمهورية وتصف ثورة يونيو ٢٠١٣ بانقلاب رغم أن شعب مصر قد أقرها كثورة في دستوره الذي أُستفتى عليه فتصر سيادتك على تسميتها بانقلاب مخالفةً لما ورد بدستور الشعب المصري!!!

وعندما أطلب منك حلًا وسطًا بعدم ذكر أي أحداث أخرى وربطها بالانتخابات كحل وسط ومنطقي ويقضي على الخلافات ترفض وتصر على اختصاص يناير وتسمية ثورة يونيو الواردة في الدستور المصري بالانقلاب!!! ولا تريد حذف هذه الجزئية كحل وسط بل إبقائها على الأسلوب الذي تختاره أنت!!Hossam Baligh (نقاش) 09:42، 26 مايو 2014 (ت ع م)ردّ

انتهاك لحقوق النشر

أخي وعزيزي @Taher2000:، كيف حالك اليوم؟! أرجو أن تكون بخير..

ما تصفه حضرتك بالفيديو المتهكم على أغنية بشرة خير لا يُعد تهكمًا بل تركيبًا للقطات سينمائية (لها حقوق نشر من صانعيها) على مقطع صوتي لأغنية (لها أيضًا حقوق نشر من صانعيها) ولا يجوز نشر أي مقطع صوتي من الأغنية إلا من خلال القناة الرسمية للمنتج سي بي سي على اليوتيوب أو القناة الرسمية للمطرب حسين الجسمي على اليوتيوب؛ حفاظًا على حقوقهم كصانعين لها .... والتزامًا بقواعد ويكيبيديا التي تدعو عمومًا للالتزام بحقوق النشر وحفظ حقوق الناس.

ناهيك عن أن المقطع الذي وضعت رابطه به انتهاك لحقوق نشر الفيلم المصري الناظر علمًا أن الفيلم له حقوق نشر، كذلك قمت سيادتك وتفضلت بنشر الفيديو الذي تصفه بالتهكمي من خلال قناة غير قناة صانعه وهذا لا يحفظ أي حقوق للنشر.

أرجو من سيادتك التوقف عن نشر هذا الفيديو .. معًا من أجل ويكيبيديا تحفظ حقوق الناس.Hossam Baligh (نقاش) 10:21، 25 مايو 2014 (ت ع م)ردّ

تشويه لشكل الصفحة

أخي الحبيب والعزيز جدًا، @Taher2000: .. أنت تقوم باستمرار بوضع قالب السياسة في مصر في منتصف الصفحة؛ علمًا بأن يجب أن يوضع في أحد جوانب الصفحة حتى لا يتأذى القارئ من مكان القالب الذي تضعه في منتصف الصفحة لا جانبها! .. في انتظار ردودك لتوضح أسبابك. شكرًا جزيلًا.Hossam Baligh (نقاش) 10:36، 25 مايو 2014 (ت ع م)

مكان القالب يتوقف على حجم الخط الذي تستخدمه عند مشاهدة الصفحة، فمثلا لو كنت تستخدم جوجل-كروم وقمت بتكبير الصفحة إلى 125% ستجد أن القالب في يسار الصفحة وليس منتصفها. ولقد نقلته لمكانه هذا بعد أن كان الجدول الذي أضفته أنت يشغل حيزا ضيقا مما يشوه صورة الجدول.
عموما فقد وجدت أن الجدول به خانة للملاحظات (تشغل ما يقرب من نصف الجدول) دون فائدة لعدم وجود سوى ملاحظة واحدة، لذلك سأحاول تعديله ليصبح أفضل شكلا. شكرا لك.--Taher (نقاش) 08:01، 26 مايو 2014 (ت ع م)ردّ

ليس هناك دعاوى!

أخي الحبيب والعزيز جدًا، @Taher2000: .. أنت تضيف فقرة بعنوان دعاوى ضد المرشحين علمًا بأن العنوان خطأ لأن السيد مرتضى منصور لم يتقدم بأي دعوى ضد السيد حمدين بل اتهمه في مؤتمر صحفي ولم يتقدم بدعوى!! أرجو رعاية النقاط القانونية!شكرًا جزيلًا.Hossam Baligh (نقاش) 15:07، 25 مايو 2014 (ت ع م)

أخي الحبيب والعزيز جدًا، @Taher2000: .. حضرتك تقوم بإضافة تعديلاتك دون الرد على النقاش، أرجو أن ترد على نقاشي، شكرًا.Hossam Baligh (نقاش) 07:17، 26 مايو 2014 (ت ع م)

هناك دعوى قضائية ضد ترشح المشير السيسي، وكان هناك شكوى من المستشار مرتضى منصور ضد تجاوزات حملة السيد حمدين صباحى، وعموما لقد غيرت العنوان إلى (دعاوى وشكاوى) ليكون أدق وأشمل، وأضفت إليها شكوى جديدة حققت فيها لجنة الانتخابات. شكرا لك.--Taher (نقاش) 07:34، 26 مايو 2014 (ت ع م)

أرجو دقة النقل عن المصدر

عزيزي @Taher2000:؛ لقد كتبت أنت ما يلي:

كانت انتخابات الرئاسة 2012 قد شهدت استخدام شبكات التواصل الإلكتروني لأول مرة، إلا أن الانتخابات الحالية قد فاقتها في حدة التهكم والهجوم على المرشحين. تشهد هذه الانتخابات ظاهرة جديدة تتمثل في استخدام الهاش تاج في شبكات التواصل الإلكتروني بصورة مكثفة في الدعاية أو الدعاية المضادة للمرشحين.

ووضعت الرابط التالي كمصدر لهذا الكلام: http://www.ahram.org.eg/News/11145/59/274987/آراء-حرة/ثورة-الهاشتاج-.aspx

علمًا بأن الكلام الذي قمت أنت بكتابته غير موجود بالمصدر!! أنا متأكد أنك لم تكن تقصد أن تفعل هذا ولكن أرجو منك تحري الدقة مستقبلًا!

كما كتبت ما يلي:

كما ظهرت دعاية مضادة لترشح المستشار مرتضى منصور تحت عنوان "سي دي لكل مواطن" في تهكم واضح على الأسلوب الذي كان ينتهجه في التشهير بمخالفيه في السابق.

ووضعت رابط لمصدر كلامك وهو : http://dostor.org/رياضة/رياضة-مصرية/400635-بالصور-مرتضى-منصور-نجم-الهاشتاج-على-مواقع-التواصل-الاجتماعي

علمًا بأن المصدر لم يذكر أن السيد مرتضى منصور يقوم بعمليات تشهير ضد مخالفيه!!!! .. فقط ذكر عبارة "سي دي لكل مواطن" كعبارة ساخرة من المرشح وفقط. أرجو التزام الدقة في أمانة النقل علمًا أنني أعرف أنك لم تقصد عمل ذلك. ةشكرًا جزيلًا، أخي الحبيب.Hossam Baligh (نقاش) 06:35، 26 مايو 2014 (ت ع م)

أخي الحبيب والعزيز جدًا، @Taher2000: .. حضرتك تقوم بإضافة تعديلاتك دون الرد على النقاش، أرجو أن ترد على نقاشي، شكرًا.Hossam Baligh (نقاش) 07:18، 26 مايو 2014 (ت ع م)

  • ذِكر أحد المصادر لا يعنى (النسخ الحرفي منه) أو ما يسمى بـ (القص واللصق) بل يعني أنك تورد ملخصا لما ورد فيه من معلومات بتصرف لا يخل بما جاء بالمصدر. فمثلا ورد فى المصدر الأول هذا النص: (وقد بلغت خطورة الهاشتاج أن بدأ توظيفه فى حملات دعائية إيجابية وسلبية ..بل إن منها من قارب عدد المشاركين به والمتفاعلين معه نصف المليار شخص خلال أيام معدودة) فهو يشير إلى الهاش-تاج الذي انتشر مسيئا للمشير السيسي، لأن هذا الهاش-تاج هو الوحيد الذي بلغ عدد المتفاعلين معه ذلك الرقم -بل تجاوزه-.
  • أما عبارة (في تهكم واضح على الأسلوب الذي كان ينتهجه في التشهير بمخالفيه في السابق) فهي توضيح لأسلوب يعرفه القاصي والداني عن المستشار مرتضى منصور، وتوضيح لمعنى كلمة (سي دي لكل مواطن). شكرا لك. --Taher (نقاش) 07:51، 26 مايو 2014 (ت ع م)

أخي الحبيب والعزيز جدًا، @Taher2000: ..أنا لا أطلب منك نسخًا حرفيًا بل أطلب منك ألا تكتب رأيًا، وألا تدخل في قصد ونية الكاتب، إذا كان يقصد هاش_تاج معين كان أفصح بذلك، وألا تكتب آراءك وتنسبها للمصدر!!

مثلًا، أنت كتبت: كانت انتخابات الرئاسة 2012 قد شهدت استخدام شبكات التواصل الإلكتروني لأول مرة، إلا أن الانتخابات الحالية قد فاقتها في حدة التهكم والهجوم على المرشحين.

وهذا الكلام هو رأي شخصي لا يوجد له أي مصدر، وأنا شخصيًا أرى أن الانتخابات السابقة كانت أكثر حدة في التهكم والهجوم، ولكني لا أكتب رأيًا شخصيًا، لأنه مجرد رأي، ولا توجد دراسة علمية تثبت هذا أو ذاك، كما أن هذا الكلام لم يرد في المصدر الذي أضفته سيادتك كمرجع لكلامك!

حضرتك كتبت أيضًا:

  • أما عبارة (في تهكم واضح على الأسلوب الذي كان ينتهجه في التشهير بمخالفيه في السابق) فهي توضيح لأسلوب يعرفه القاصي والداني عن المستشار مرتضى منصور، وتوضيح لمعنى كلمة (سي دي لكل مواطن). شكرا لك!!
  • فكلام حضرتك غير صحيح؛ فالقاصي والداني لا يعرفان ذلك عن المستشار مرتضى منصور! ولا يوجد دليل على ما تقول! فلا يمكنني أن أنسب صفات غير حميدة لأحد الأشخاص، وأقول أن هذا معروف عنهم!!.--Hossam Baligh (نقاش) 09:23، 26 مايو 2014 (ت ع م)

أخي الحبيب والعزيز جدًا، @Taher2000: ... سيادتك مستمر في إضافة رأيك الشخصي الذي يقول أن هذه الانتخابات شهدت استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف في الدعاية والدعاية المضادة أكثر من سابقتها، ولا ترد على نقاشي؛ وتستمر في إضافتها دون توضيح أسباب!!!!. شكرًا، عزيزي الغالي.Hossam Baligh (نقاش) 11:34، 28 مايو 2014 (ت ع م)

مرحبا حسام، هذا ليس رأيا شخصيا بل حقيقة واقعة. أما عن المستشار مرتضى منصور فأطلب منك تفسير معنى (سي دي لكل مواطن) وكذلك تفسير الصورة المنشورة له مع المصدر المنشور والتى يظهر فيها فى صورة مقاتل يحارب باستخدام الـ سي دي. أرجو ألا تجادل في معلومات انت متأكد من صحتها--Taher (نقاش) 18:34، 28 مايو 2014 (ت ع م)
  • أخي الحبيب والعزيز جدًا، @Taher2000: ...

أرجو أن ننتهي من هاتين النقطتين سريعًا..

أولًا: هذه ليست حقيقة واقعة بل رأيًا شخصيًا؛ وكلامك هذا غريب؛ فأنت تريد أن تقول أن انتخابات ٢٠١٤ شهدت استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من سابقتها دون أي إحصاء أو دراسة، وأستغرب من هذا أيما استغراب، يا عزيزي الانتخابات السابقة اُستخدمت بها مواقع التواصل بشكل أكبر في نظري قسمًا بالله!! ومع ذلك لا أكتب هذا لأنه رأي شخصي، وأنت تكتب رأيًا شخصيًا وتصمم على أنه حقيقة!!!!

ثانيًا: أنت تقول أنني متأكد من صحة كلامك، وتتهمني بالجدال مرة أخرى!!!!!!!! فأنا لا أحب هذه الطريقة المهينة في الحوار!!!!!

ثالثًا: المستشار مرتضى منصور له محبيه وله كارهيه وويكيبيديا ليست ملكًا لأي منهما بل للجميع، فأنت أضفت قيام البعض بتدشين حملة (سي دي لكل مواطن)، ولكنك أضفت رأيك وأسأت للرجل! ولا يجوز هذا يا عزيزي الغالي.Hossam Baligh (نقاش) 10:46، 4 يونيو 2014 (ت ع م)

  • مرحبا @Hossam Baligh:
  • أولا: يمكنك مراجعة المصدر الذى يتحدث عن (ثورة الهاش-تاج) وهو الجريدة الرسمية المصرية (الأهرام) ومعدلات استخدامها في الدعاية والدعاية المضادة، حيث يقول نصا: (وقد بلغت خطورة الهاشتاج أن بدأ توظيفه فى حملات دعائية إيجابية وسلبية ..بل إن منها من قارب عدد المشاركين به والمتفاعلين معه نصف المليار شخص خلال أيام معدودة ..). فهل شهدت أي انتخابات سابقة نصف مليار تفاعل على شبكة التواصل؟
  • ثانيا: قلت ذلك لأنها معلومة للجميع في مصر بل ربما لا أبالغ إذا قلت في البلدان العربية يعرفونها. وليس إهانة (لا سمح الله).
  • ثالثا: طلبت منك تفسير معنى (سي دي لكل مواطن) وكذلك تفسير الصورة المنشورة له مع المصدر المنشور والتى يظهر فيها فى صورة مقاتل يحارب باستخدام الـ سي دي. فليس فيما ذكرت إساءة بل هي وصف للواقع.... شكرا لك.--Taher (نقاش) 11:34، 4 يونيو 2014 (ت ع م)ردّ
  • أخي الحبيب والعزيز جدًا، @Taher2000: ...

أولًا: أخي ، من وصل إلى نصف مليار هو هاشتاج وليس عدد المستخدمين مثلًا، ولعلمك مستخدمي تويتر في مصر أقل من مليون!!! وتحدثني عن مشاركة هائلة، كأنك تعتبر كتابة نصف مليار جملة على الفيسبوك مثلًا دليلًا على استخدامه بشكل كبير رغم أن من كتبهم نصف مليون !!!

ثانيًا: أنا لست مخولًا بتفسير هذه العبارة، يفسرها من كتبها! ثم هل تعرف كل أهل مصر لتقول أنهم يعرفون هذا عن مرتضى منصور؟!! ألا تعرف أن هناك من يعتبرونه شخصًا رائعًا لا يشهر بالناس؟!!!!! علمًا بأنني لا أحبه ولكن يستحيل أن يجعلني هذا أكتب رأيًا عنه أو كلامًا مسيئًا، فويكيبيديا موسوعة علمية لا موقع تواصل اجتماعي مثلًا!Hossam Baligh (نقاش) 11:56، 4 يونيو 2014 (ت ع م)ردّ

ملف صورة غير موجودة

مرحبا @Raafat: لماذا الإصرار على وضع اسم ملف لصورة غير موجودة؟

انظر تعديلك هنا[3] لتجد أن النتيجة هي ظهور الاسم فقط دون صورة.--Taher (نقاش) 04:23، 27 مايو 2014 (ت ع م)ردّ

معلومات خاطئة تدمر صدق المحتوى!!

أخي الحبيب والعزيز جدًا، @Taher2000: ..

أنا في قمة الذهول وصُعقت، ولم تصدق عيناي ما رأته! سيادتك تضيف معلومات أكثر من خاطئة، بل وتنسبها لمصادر رسمية، وهو ما أصابني بالذهول، أخي الكريم أرجوك أرجوك أرجوك تحري الدقة في المعلومات؛ فهذه أمانة..

حضرتك كتبت:

أعلنت نتيجة تصويت المصريين بالخارج وبلغ عدد المصوتين 314 ألف صوت (وفق ما أعلنته اللجنة المشرفة على الانتخابات) بتناقص قدره 35 ألفا عن الانتخابات السابقة.

ولا أعرف ما هذه المعلومات الخاطئة حتى النخاع، كونك إداري أو محرر فهذه أمانة أمانة أمانة، فأرجوك تحرى الدقة الدقة الدقة!!! والله أحبك أخي في الله ولا أرضى لك هذه الأخطاء!!!!

أخي، اقرأ ما يلي؛ لكي تعرف المعلومات العلمية الموثقة الصحيحة:

عدد من شارك في الانتخابات الرئاسية 2014 من المصريين في الخارج هو 318033 ، وليس كما ذكرت حضرتك أنه 314 ألف! لا، ولم تكتف بذلك بل وقلت أن ذلك وفق اللجنة المشرفة على الانتخابات!!!!!! أنا في قمة استغرابي وتعجبي وذهولي من هذه المعلومات الخاطئة التي قد تشوه الحقيقة في عقول القراء ، علمًا أني أحسبك لم تقصد تضليل الغير!

أخي الحبيب، كان يمكنك بسهولة أن تعود لفقدة نتيجة تصويت المصريين في الخارج التي أثريت أنا بها المقالة لتعرف الأعداد الحقيقة الموثقة بالمصادر واقرأ من هذا المصدر http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1679011#.U4XH3doaySN

بل أضفت سيادتك :

بتناقص قدره 35 ألفا عن الانتخابات السابقة.

لا أخفيك سرًا أنني حين قرأت هذه العبارة توقفت حوالي دقيقة في قمة التعجب والذهول من هذا الكلام المرسل الخاطئ الباطل والمنشور بلا أي مصدر ولا مرجع ولم تذكره اللجنة المشرفة على الانتخابات قط في أي يوم، ولم يذكره أي مصدر رسمي يومًا ما!!!!

دعني أكتب لك المعلومة الصحيحة، وأكتب لك الحقائق:

عدد من شارك في الانتخابات الرئاسية 2012 من المصريين في الخارج هو حوالي 311000 فقط، والتي ذكرها حتى الموقع المسمى بالجزيرة مباشر مصر. http://mubasher.aljazeera.net/news/2014/05/2014515103851986721.htm

شكرًا، يا حبيبي الغالي.Hossam Baligh (نقاش) 11:47، 28 مايو 2014 (ت ع م)

مرحبا حسام، رقم 314 ألفا أخذته من الجدول الذى أضفته أنت في أسفل الصفحة، وعندما راجعته الآن وجدت أننى أخذت عدد الأصوات الصحيحة فقط ، وهنا أقر أن الصواب ذكر إجمالى عدد الأصوات، لذا أشكرك على هذا التنبيه. وسأعدلها إلى 318 ألفا.
اعتمدت فى حساب الفارق على المعلومة المنشورة عن الانتخابات السابقة والمذكورة في هذه الصفحة [4] والتى تحدد عدد المصوتين بالخارج في انتخابات 2012 بـ 349 ألفا.
أرجو أن تكون الصورة واضحة الآن، وعموما سأعيد صياغة الجملة لتوضح هذه الحقيقة، خاصة أن عدد المصريين بالخارج ليس رقما ثابتا، فالمقارنة لا جدوى منها. قد يكون مجديا ذكر نسبة التصويت وليس العدد--Taher (نقاش) 17:45، 28 مايو 2014 (ت ع م)

أحداث وهمية تُضاف للصفحة!

أخي العزيز @Taher2000: .. كيف حالك؟ أرجو أن تتوقف عن تغيير ثورة 30 يونيو إلى انقلاب 2013 .. أخي الحبيب، لمصر دستور أقره الشعب المصري، وهذا الدستور يحدد أهم المناسبات والأحداث، منها ثورة 30 يونيو ودساتير الدول والحكومات هى المرجع وليست الآراء، وليس هناك ما يُسمى انقلاب 3 يوليو أو مظاهرات 30 يونيو 2013 في الدستور المصري؛ فأرجو أن تتوقف عن إضافة أحداث وهمية غير موجودة للصفحة؛ لأن هذا يضلل الناس.

راجع ديباجة الدستور المصري: http://egelections-2011.appspot.com/Dostour/Dostour_update2013.pdf

الفقرة الأخيرة من الصفحة ٤ في الرابط

تحياتي، يا عزيزي.Hossam Baligh (نقاش) 11:52، 28 مايو 2014 (ت ع م)

مرحبا حسام، قمت بالرد على هذه النقطة في نقاش (مصر)، لذا أرجو عدم طرح تساؤلك في أكثر من مكان. وعموما أنا استخدم التسمية التي أقرها مجتمع ويكيبيديا.--Taher (نقاش) 18:25، 28 مايو 2014 (ت ع م)ردّ

أنا قمت بالرد على كلامك في صفحة نقاش مصر، أرجو منك الرد هناك إذن، وصندوق معلومات البلد يحتوي على معلومات مستمدة من دستور الدولة وقوانين الدولة الرسمية وقرارت الدولة الرسمية، فصندوق المعلومات يحتوي على معلومات رسمية بشكل واضح وصريح ولا لبث فيه، تحياتي. Hossam Baligh (نقاش) 10:32، 4 يونيو 2014 (ت ع م)ردّ

تصحيح

أخي العزيز @Taher2000: .. سيادتك كتبت أن السيد المشير عبد الفتاح السيسي أعلن ترشحه بالزي العسكري!! حبيبي، أحب أن أنبهك أن هذا كلام باطل قانونًا؛ فلا يمكن لغير لجنة الانتخابات الرئاسية إعلان ترشح أي شخص لرئاسة الجمهورية. أرجو التدقيق في كتابة ما يرد بالصفحة.Hossam Baligh (نقاش) 12:12، 28 مايو 2014 (ت ع م)

مرحبا حسام، أرجو ألا تجادل في معلومة أنت متأكد من صحتها. هل رأيت الخطاب المتلفز للمشير السيسي الذي يعلن فيه تقديم نفسه للترشح؟ ماذا كان يرتدي في هذا الخطاب؟؟ أنا لم أكتب أنه (ذهب للترشح مرتديا زيه العسكري) بل قلت (أنه لأول مرة يقوم أحد المرشحين بإعلان ترشحه وهو يرتدي الزي العسكري)--Taher (نقاش) 18:29، 28 مايو 2014 (ت ع م)

أولًا: أرفض بشكل قاطع وحاسم أن تتهمني بالجدال، وقد سببت لي ألمًا بالغًا وشديدًا؛ أرجو منك أن ترد على كلامي بشكل منطقي، فالخطاب المتلفز للسيد رئيس جمهورية مصر العربية المقبل المنتخب عبدالفتاح السيسي لم يكن إعلان ترشح بل إعلان استقالة وعزم نية على تقديم أوراق الترشح؛وهذه أصول قانونية ودستورية راقية للدولة المصرية العريقة. ثانيًا: أرفض هذه اللهجة التي خاطبتني بها فأنا أتحدث معك بكل احترام فأرجو أن تبادلني الاحترام وألا تتهكم وتسخر وتسيء إلىّ هذه الإهانة والإساءة البالغة.Hossam Baligh (نقاش) 10:15، 4 يونيو 2014 (ت ع م)

مرحبا @Hossam Baligh: أرجو ألا تفهم كلامي بطريقة خاطئة، فأنا أتحاور باحترام مع كل الزملاء في الموسوعة، ولست أدري أين التهكم أو السخرية الذي تتحدث عنها؟

لقد سألتك عن الحالة التي كان عليها السيسي عندما أعلن نيته الترشح فلم تجبني؟--Taher (نقاش) 11:16، 4 يونيو 2014 (ت ع م)

أولًا: كنت أود أن تعتذر عن إهانتي

ثانيًا: تسألني عن حال سيادة الرئيس وقتها! وهو سؤال غريب!! بالنسبة لحال سيادة رئيس الجمهورية المنتخب، فكان وقتها يبدو بحال جيدة وصحة رائعة وثقة مذهلة بالنفس، أما لزيه فكان يرتدي الزي العسكري المصري الوقور المعروف وعلى كتفيه أعلى رتبة عسكرية مصرية المشير، أما كلامه فكان إعلان استقالة وإعلان نية للترشح وليس إعلان الترشح، أرجو أن تكون هذه إجابة وافية لسؤالك.Hossam Baligh (نقاش) 11:33، 4 يونيو 2014 (ت ع م)

لست أدري عن أي إهانة تتحدث!!!!
فلتطالع هذا الخبر لتعلم ما أقوله: "اليوم، أَقف أمامكم للمرة الأخيرة بزيي العسكري، بعد أن قررت إنهاء خدمتي كوزير للدفاع....أنا وبكلِ تواضع أتقدم لكم معلناً اعتزامي الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية.... --Taher (نقاش) 17:35، 4 يونيو 2014 (ت ع م)ردّ

نتائج الانتخابات

مرحبا @Raafat: الأرقام التي أضفتها كنتائج للانتخابات من أين أتيت بها؟

أليس من الأجدر أن ننتظر (الأرقام الرسمية) التي ستعلنها اللجنة المشرفة على الانتخابات؟--Taher (نقاش) 01:32، 30 مايو 2014 (ت ع م)ردّ

وجهة النظر الأخرى

ارجو من الزملاء المهتمين بالمقالة إضافة آراء الطرف الآخر الرافض للانتخابات والتي يعتبرها غير شرعية، اعتقد أن هناك ضرورة لفقرة حتى لو كانت قصيرة لتحقق الحيادية والتوازن بدارين 06:14، 4 يونيو 2014 (ت ع م)

شكرا @محمد الفلسطيني: على هذه الملحوظة المهمة، لقد أنجزت جزءا منها بالإشارة لذلك في المقدمة، وسأكملها بإذن الله بإضافة فقرة بها بعض التفاصيل. --Taher (نقاش) 07:09، 4 يونيو 2014 (ت ع م)

فوانيس صيني؟ أعمال فنية؟

مرحبا @Hossam Baligh:. فقرة الفوانيس الصيني التى قمت بإضافتها تحت العنوان الرئيسي (أعمال فنية). هل ترى هذا المكان مناسبا لها؟

ثم ما علاقة الفوانيس بالانتخابات؟

أقترح عليك حذفها من هنا، ولو أردت إضافتها فلتضفها على صفحة السيسي نفسها وليس صفحة الانتخابات. ما رأيك؟--Taher (نقاش) 14:44، 4 يونيو 2014 (ت ع م)

مرحبا @Taher2000:.. أخي الغالي، الفوانيس ثقافة شعبية مصرية معروفة، وتراث فني وثقافي غالي لدى الشعب المصري، وفوانيس السيسي قلب الاسد هى بمناسبة الانتخابات الرئاسية ٢٠١٤ وفوز الرئيس المنتخب الجديد، ومرتبطة موضوعيًا وبشكل واضح ومباشر بصفحة الانتخابات. شكرًا جزيلًا أخي الحبيب.Hossam Baligh (نقاش) 15:20، 4 يونيو 2014 (ت ع م)

صورة المرشح الثاني

صورة السيد صباحي تم حذفها، ربما لكونها غير حرة، لذا أرجو المساعدة لرفع صورة حرة له لتصبح المقالة أفضل.--Taher (نقاش) 16:44، 4 يونيو 2014 (ت ع م)

فقرة خطاب الوداع!

@Hossam Baligh: ما علاقة هذه الفقرة بالانتخابات؟ أقترح عليك نقلها لصفحة المستشار عدلي منصور.

في تلك الفقرة أراك أشرت إلى نفس المرجع [5] ثلاث مرات؟ فما الداعي لتكراره طالما جاء الاستشهاد به في نفس الفقرة؟ --Taher (نقاش) 07:03، 5 يونيو 2014 (ت ع م)ردّ

@Taher2000:.. مرحبًا، أخي العزيز، خطاب الوداع مرتبط بالانتخابات لأنه يأتي بعد إعلان نتيجة الانتخابات، وهو نتيجة لاعلان النتيجة النهائية بمناسبة تسليم السلطة للرئيس الفائز بالانتخابات وتوصية الرئيس السابق للرئيس المنتخب وتمنياته له بالتوفيق ضمن الخطاب، فهذا هو المكان المناسب تمامًا تمامًا تمامًا لهذه الصفحة، تحياتي أخي العزيز.Hossam Baligh (نقاش) 17:19، 5 يونيو 2014 (ت ع م)ردّ